تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الإنترنت عن رسومات الحاسوب Computer Graphics من EdX

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم منصة EdX هذه الدورة التمهيدية والمجانية عبر الإنترنت عن رسومات الحاسوب "Computer Graphics" لأولئك الذين يرغبون في تعلم كيفية إنشاء صور ثلاثية الأبعاد بواسطة برامج مختلفة. إذ أصبحت رسومات الحاسوب في وقتنا الحاضر جزء أساسي من حياتنا، فهي موجودة في الأفلام والألعاب، والتصاميم بمساعدة الحاسوب، ومحاكاة الواقع الافتراضي، وحتى في تصوير المنتجات. تُعلم هذه الدورة التمهيدية عن أساسيات رسومات الحاسوب التي تنطبق على جميع النطاقات التي تحيط بنا وتصبح شيئًا معتادًا نشاهده يومياً.

حول الدورة:

سيتعلم المشاركون من خلال الدورة كيف يمكن إنشاء صور بواسطة الحاسوب لإظهار مشاهد ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك تحليق الكائنات ، وإنشاء مشاهد في الوقت الفعلي، وإنشاء صور واقعية جدًا باستخدام raytracing أو تتبع الشعاع. سوف تتعلم أيضًا كيفية استخدام لغات برمجة الرسومات مثل OpenGL و GLSL لإنشاء مشاهد خاصة بك، مما يتيح لك التلاعب ومعالجة المشاهد الثلاثية الأبعاد. سوف تعلمك الدورة التدريبية أيضاً كيفية إنشاء صور واقعية للغاية مع انعكاسات وظلال باستخدام تتبع الشعاع. سوف يستكشف المشاركون في الدورة أربعة أجزاء، كل جزء يتضمن واجباً بسيطاً في البرمجة الفردية:

[1] نظرة عامة عن الموضوع وبضع مسائل رياضيات أساسية.

[2] التحولات.

[3] برنامج OpenGL والإضاءة.

[4] Raytracing أو تتبع الشعاع.

يتم توفير هذه الدورة من قبل جامعة كاليفورنيا، وسوف تستمر لمدة 6 أسابيع، حيث يجب عليك أن تبذل جهداً من 6 إلى 12 ساعة أسبوعياً. هذه الدورة المجانية متوفرة فقط باللغة الإنجليزية والصينية.

مخرجات الدورة:

سوف تتعلم بنهاية هذه الدورة عن المفاهيم الأساسية للرسومات الثلاثية الأبعاد، وستتمكن أيضًا من كتابة وتطوير البرامج التي تنشئ صورًا لمشهد ثلاثي الأبعاد مع الإضاءة، وسوف تتعلم عن أساسيات برمجة الرسومات بواسطة استخدام برامج OpenGL و GLSL.

إن هذه دورة مجانية ولكن يمكن للمشاركين الحصول على شهادة معتمدة لإثبات إنجازهم مقابل 99 دولارًا.

حول EdX:

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات والهندسة وعلم النفس والكتابة والإلكترونيات وعلوم الأحياء أو حتى في فنون التسويق. بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، تقدم edX دورات مقدمة من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا, التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل