دورة مجانية عبر الإنترنت من edX: أخلاقيات العلوم الحيوية من خلال المانجا

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية عبر الإنترنت من edX: أخلاقيات العلوم الحيوية من خلال المانجا

تقدم منصة edX دورة مجانية عبر الإنترنت حول أخلاقيات في علوم الحياة والرعاية الصحية: استكشاف أخلاقيات العلوم الحيوية من خلال المانجا. تم إعداد هذه الدورة بحيث يمكن للمشارك التعرف على القرارات الأخلاقية المتعلقة بمشاكل الصحة وعلوم الحياة والتي تعتبر مهمة لحياته والتي سيتم شرحها من خلال ثقافة المانجا؛ وهو لفظ يطلقه اليابانيون على القصص المصورة، ويستخدم خارج اليابان للدلالة أيضًا على القصص المصورة التي أنتجت في اليابان، أو القصص المصورة التي رُسمت بنمط مشابه للنمط الياباني، كما تعتبر المانجا ظاهرة اجتماعية في اليابان، وتعالج كل المواضيع تقريباً (الرومانسية، المغامرات، الخيال العلمي، الكوميديا، إلخ) وهي موجهة إلى جميع شرائح المجتمع على حد سواء.

حول هذه الدورة:

أخلاقيات البيولوجيا هي مجال دراسي متعدد التخصصات والذي يبحث في الآثار الأخلاقية والقانونية والاجتماعية لعلوم الحياة والرعاية الصحية. ستساعد هذه الدورة المشارك على فهم القضايا الأخلاقية الرئيسية المحيطة بالمشاكل الحرجة والتي تؤثر تأثيرا عميقًا في حياة الشخص منذ ولادته وحتى الموت. سيتعرف المشارك أيضًا على الحجج والقضايا الأخلاقية في اليابان وبلدان أخرى بشأن علوم الحياة والرعاية الصحية. من خلال هذه الدورة، سيفهم المشارك بشكل أفضل وسيقوم بصياغة آرائه حول هذه القضايا المهمة.

توضيح: تهدف هذه الدورة إلى تقديم حجج ووجهات نظر مختلفة حول عدد من المواضيع المختلفة فيما يتعلق بأخلاقيات البيولوجيا. بمعنى آخر، لا تهدف هذه الدورة إلى غرس أي منظور معين، دينيًا أو غير ذلك، في أي موضوع من مواضيع الدورة. 

لا يتطلب وجود معرفة مسبقة بأخلاقيات البيولوجيا.

ستتعلم من خلال هذه الدورة:

سيتعلم المشارك أيضاً ما يلي: 

  • المصطلحات الأساسية لأخلاقيات البيولوجيا.
  • أساسيات الحجج الأخلاقية.
  • كيف يتم اتخاذ القرارات فيما يتعلق بمشاكل أخلاقيات البيولوجيا الحرجة.
  • القوانين والسياسات العامة المتعلقة بقضايا أخلاقيات البيولوجيا في اليابان وبلدان أخرى.

ملاحظة: يمكن للمشارك الحصول على شهادة مصدقة لإثبات المعرفة والمهارات التي اكتسبتها من خلال دفع 49 دولار.

حول edx:

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات والهندسة وعلم النفس والكتابة والإلكترونيات وعلوم الأحياء وحتى في فنون التسويق. بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، تقدم edX دورات من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين المهارة و الموهبة و كيف اطور كلا منهما ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة, التبادل الثقافي واللغات, العلوم, الفلسلفة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل