تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية عبر الانترنت عن أمن الشبكات Cybersecurity

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعوك منصة Edx للانضمام إلى الدورة المجانية عبر الإنترنت عن أمن الشبكات Cybersecurity. تقدم هذه الدورة الرائعة مقدمة مهمة في مجال أمن الشبكات، حيث أن هذا المجال أصبح مهماً لأن العديد من منصات الإنترنت اليوم تتراكم فيها كثير من بياناتنا المهمة والسرية، وهذا يعني أن الطلب يتزايد بالنسبة للخبراء في هذا المجال. سوف يحصل المشاركون في هذه الدورة على لمحة عامة عن مجال أمن الشبكات وكذلك سيعرفون أكثر عن وجهة نظر الولايات المتحدة ووجهة النظر الدولية نحو هذا المجال. سيقوم مدرس الدورة بتغطية البيئة القانونية التي تؤثر على أمن الشبكات وكذلك الجهات الفاعلة المهيمنة على تهديد هذا الأمن. هذه الدورة مثالية للمتعلمين حول العالم الذين لديهم فضول لمعرفة المزيد عن أمن الإنترنت والذين يرغبون في الانخراط أكثر في مجال أمن الشبكات.

ما سوف تتعلمه في الدورة:

من خلال إكمال هذه الدورة بنجاح، يجب أن يكون المتعلم قادرًا على الآتي:

[1] تحديد واستخدام المصطلحات والمفاهيم الرئيسية في مجال أمن الشبكات Cybersecurity.

[2] تحديد وتمييز الجهات الفاعلة للتهديدات ودوافعها.

[3] القيام بمطابقة أنواع مناسبة من الضوابط مع التصرفات المختلفة اتجاه التهديدات الأمنية.

[4] وصف الاختلافات والعلاقات بين الوكالات الدولية ذات الصلة بأمن الشبكات.

[5] وصف على الأقل اثنين من التحديات القانونية المحتملة لأمن الشبكات في بلدك.

مدرس الدورة:

ستٌقدم هذه الدورة من قبل  باربرا انديكوت-بوبوفسكي Barbara Endicott-Popovsky، وهي مديرة مركز ضمان المعلومات وأمن الشبكات في جامعة واشنطن. الدكتورة باربارا هي عضو في العديد من اللجان الوطنية التي تشكل التعليم في مجال أمن الشبكات، وهي حاصلة على درجة الدكتوراة من مركز الأنظمة الآمنة في قسم علوم الحاسوب في جامعة أيداهو في الولايات المتحدة.

حول edX:

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات، والهندسة، وعلم النفس، والكتابة، والإلكترونيات، وعلوم الأحياء أو حتى في فنون التسويق. بالإضافة إلى ذلك، تقدم edX دورات مقدمة من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، حيث يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

قم بالاطلاع على المزيد من الدورات عبر الإنترنت.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل