دورة مجانية عبر الانترنت في مجال الطاقة المتجددة من منصة Edx

edX
شركة تدريب edX
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية عبر الانترنت في مجال الطاقة المتجددة من منصة Edx

تقدم منصة Edx دورة مجانية عبر الانترنت خاصة بتوفير الأدوات اللازمة لبناء نظام طاقة منخفض الكربون في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال التعمق في وجهات النظر المتباينة لمختلف الجهات المؤثرة في قطاع الطاقة، بدءًا من المستثمرين مروراً بمقدمي الخدمات والمنظمين ومطوري المشاريع. ستكون قادرًا على اختيار الإستراتيجيات والسياسات والأمور الأخرى اللازمة لتحفيز مزيج الطاقة الأكثر نظافة في سياقك الخاص. يستكشف هذا المساق مزيج من الأساليب المختلفة التي يمكن أن تخلق بيئة مؤيدة للطاقة المتجددة من منظور السياسة والتنظيم وسلسلة التوريد كما يفحص الحوافز والقواعد المتاحة. يتم عرض السياسات الرئيسية من خلال دراسات الحالة، والتعلم من النجاح والفشل السابق.

تشمل الرسائل الأساسية التي ستتوصل إليها من خلال هذه الدورة ما يلي:

  1. يجب أن تستند طموحات الحصول على كهرباء متجددة إلى الجدوى الفنية والمالية.
  2. تدرك البيئات المؤيدة للطاقة المتجددة احتياجات الجهات المؤثرة في سلسلة إمداد الطاقة (مثل مطوري المشاريع والمرافق والمنظمين ومستخدمي الكهرباء) وتسعير الخدمة والسياسات المالية والسياسات الأوسع التي تحفز نشر الطاقة المتجددة ودفعها.
  3. هناك طرق متعددة لتشجيع نشر مصادر الطاقة المتجددة عبر مستويات مختلفة، والتي لكل منها نقاط قوة وضعف لذا يجب موازنة معدل التوزيع مع القدرة على تحمل التكاليف وكفاءة التوليد.
  4. تعد الحوافز والقواعد المختلفة بمثابة حزمة يمكن مواءمتها لتوفير الكهرباء المتجددة ذات التكلفة المعقولة، والعديد من الأمثلة في العالم الحقيقي تدل على ذلك.
  5. يجب أن تساعد هذه الدورة صناع القرار في جميع أنحاء سلسلة الإمداد بالكهرباء، في كل من القطاعين العام والخاص، على فهم مزيج الحوافز المثالي من وجهة نظرهم.

ستتعلم من خلال هذه الدورة:

  • فهم كيف يمكن للسياسة واللوائح أن تخلق بيئة مؤيدة للطاقة المتجددة.
  • تحليل مختلف الآليات التنظيمية وغير التنظيمية وأساليب تحفيز نشر مصادر الطاقة المتجددة.
  • تقييم برامج التشغيل للشركات في سلسلة الإمداد بالطاقة المتجددة وكيفية ارتباطها بالسياسة والبيئة التنظيمية.
  • الاستكشاف من خلال دراسات الحالة كيف يتم تنفيذ السياسة المؤيدة للطاقة المتجددة والبيئة التنظيمية.

حول EdX:

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات والهندسة وعلم النفس والكتابة والإلكترونيات وعلوم الأحياء وحتى في فنون التسويق. بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، تقدم edX دورات من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

اطّلع على المزيد من المنح الدراسية المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص العمل

اقرأ أيضًا: 8 دروس حياتية مستوحاة من مسلسل صراع العروش Game of Thrones

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البيئة والطبيعة, الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الهندسة
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل