دورة مجانية عبر الانترنت من Future Learn: الفهم الصحيح لعدم المساواة بين الجنسين

Future Learn
منظمة غير حكومية Future Learn
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
دورة مجانية عبر الانترنت من Future Learn: الفهم الصحيح لعدم المساواة بين الجنسين

يقدم Future Learn بالتعاون مع جامعة Exeter دورة مجانية عبر الانترنت بعنوان الفصهم لصحيح لعدم المساواة بين الجنسين، عدم المساواة بين الجنسين هو تحد رئيسي في المجتمع. ستكتشف في هذه الدورة أسباب عدم المساواة بين الجنسين وعواقبه فهو تحد رئيسي في الجتمع وستجعلك الدورة تفكر في الطرق التي يمكنك من خلالها التغلب عليها.

تفاصيل الدورة:

تعد المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة هدفًا من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتم تسليط الضوء عليها من خلال حركة #MeToo الأخيرة وحملة HeForShe. في هذه الدورة، سوف تفهم طبيعة وعواقب عدم المساواة بين الجنسين في العمل، وفي سياق الأسرة، وفي وسائل الإعلام. سوف تتناول أيضًا ما تم القيام به لتحدي عدم المساواة بين الجنسين، وما الذي لا يزال يتعين حدوثه في المستقبل. تقدم جامعة Exeter وجهة نظر متعددة التخصصات للدورة التي من شأنها أن تبني وعيك بقضايا المساواة بين الجنسين وطرق معالجتها.

مواضيع الدورة:

  • استكشاف الجنس (بأشكاله الثنائية وغير الثنائية) والمساواة وعدم المساواة (بالمعنى القانوني والاجتماعي)، مع الاعتراف بأنه بحاجة إلى أن يُفهم على أنه متعدد الجوانب على المستوى الوطني والجغرافي والثقافي. ويشمل ذلك تأثير التقاليد والتوقعات الاجتماعية واللغة والثقافة والذكريات والأنوثة والممارسات والهياكل اليومية.
  • استكشاف "كيفية" عدم المساواة بين الجنسين في سياق مكان العمل (بما في ذلك الأدوار السياسية) - لتغطية أدوار الوظائف الجنسانية، وفجوة الأجور، والفرص المتاحة لكلاهما، والترقية، والتحرش الجنسي في العمل والثقة والقيادة التمثيل السياسي.
  • استكشاف "كيفية" عدم المساواة بين الجنسين في سياق الأسرة والمجتمع - لتغطية عدم التوازن بين الجنسين في الأدوار المنزلية / الرعاية، والتمثيل في وسائل الإعلام (بما في ذلك الأفلام والكتب) وتأثيرها على صورة الجسد والعنف والسيطرة على نساء.
  • تحدي المساواة بين الجنسين - استكشاف كيف تتغير الأشياء وما الذي يمكن القيام به. لتشمل: تغيير الوعي، وتغيير اللغة، وتغيير المواقف وتغيير الهياكل. سيغطي هذا الحملات (مثل #MeToo #HeForShe) والتشريعات والممارسات والتدابير والحصص وإعداد التقارير (مثل الفجوة في الأجور بين الجنسين).

مخرجات الدورة:

  • شرح المقصود بالمساواة وعدم المساواة بين الجنسين والمصطلحات الأساسية.
  • وصف كيف تتم المحافظة على ممارسات عدم المساواة بين الجنسين من خلال الخطاب والممارسة الجنسانية.
  • مناقشة أنواعًا محددة من عدم المساواة (في مكان العمل والمنزل والمجتمع عمومًا) ونتائجها.
  • تحديد وتوضيح الممارسات التي يمكن أن تحد بشكل فعال والتغلب على عدم المساواة بين الجنسين.

الدورة المستهدفة:

تم تصميم هذه الدورة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، والذين يقومون بالتحضير للتعليم العالي أو للدخول في سوق العمل. لا يلزم التعلم المسبق، ومع ذلك، يجب أن يكون المشاركون على دراية بقضايا عدم المساواة بين الجنسين من خلال وسائل الإعلام.

اطّلع على المزيد من منح البكالوريوس المتاحة على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين المهارة و الموهبة و كيف اطور كلا منهما ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
المساواة الجندرية, حقوق الإنسان

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Future Learn

يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الدورات التابعة للجامعات الرائدة والمؤسسات الثقافية من جميع أنحاء العالم. ويمكن الوصول إليها عبر الهاتف المزيد من التفاصيل