تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية على الإنترنت حول نظام تشغيل البرامج Linux من edX

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم EdX دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت حول أنطمة تشغيل Linux. يستكشف هذا المساق الأدوات والتقنيات المختلفة التي يشيع استخدامها من قبل مسؤولي نظام Linux والمستخدمين النهائيين لتحقيق أعمالهم اليومية في بيئة هذا النظام. هذا المساق مصمّم لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر ذوي الخبرة الذين لديهم خلفية محدودة حول نظام Linux، سواء كانوا يعملون في مؤسسة أو كأفراد.

عند الانتهاء من هذا المساق، سيكون لديك معرفة جيدة حول كيفية العمل بنظام Linux، مما يتيح لك التنقل بسهولة من خلال توزيعات النظام الرئيسية. وستتمكن من متابعة تقدمك كمستخدم، أو مسؤول عن النظام، أو مطور برامج باستخدام مجموعة المهارات المكتسبة من خلال المساقات.

من خلال هذا المساق ستتعرّف على:

[1] كيفية العمل بنظام Linux.

[2] كيفية التنقل عبر توزيعات Linux الرئيسية.

[3] تكوينات النظام والواجهة الرسومية له.

[4] عمليات كتابة الأوامر الأساسية في النظام.

[5] التطبيقات الشائعة في Linux.

الشروط:

ليس هناك أيّ شروط للالتحاق بهذه الدورة، ومع ذلك يتطلّب المساق معرفة سابقة بأجهزة الكمبيوتر والبرامج الشائعة في الاستخدام اليومي للكمبيوتر.

حول edX:

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات، والهندسة، وعلم النفس، والكتابة، والإلكترونيات، وعلوم الأحياء أو حتى في فنون التسويق. بالإضافة إلى ذلك، تقدم edX دورات مقدمة من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، حيث يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل