تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية على الانترنت حول اساسيات الاستراتيجيات غير الربحية للمؤسسات

آخر موعد للتقديم:
2019/05/20
دورة مجانية على الانترنت حول اساسيات الاستراتيجيات غير الربحية للمؤسسات

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تقدم جامعة Philanthropy دورة مجانية بعنوان "أساسيات الاستراتجية غير الربحية" ستساعدك هذه الدورة المجانية على الإنترنت على تطوير استراتيجيات ناجحة لتحقيق أهداف مؤسستك وبذل الجهود نحو تحقيق التأثيرات الملموسة، وباستخدام مشكلة ظاهرة التشرد الاجتماعية في العالم كمثال؛ سوف تتعلم كيفية تنفيذ العناصر الأساسية لاستراتيجية غير ربحية ابتداءً من كيفية تحديد المشكلة، وتحديد احتياجات واهتمامات المستفيدين، وتصميم نظرية التغيير والتخطيط للتنفيذ ومن ثم وضع معايير التقييم. وعلى هذا الأساس، سوف تكون قادرًا على تطوير الاستراتيجيات التي تضمن التأثيرعلى المدى الطويل لمؤسستك بدلاً من مجرد وهم النتائج. تحدد استراتجيات المنظمات غير الربحية ما إذا كانت المنظمة ستنجح أو ستفشل. ومع ذلك، غالباً ما يكون القادة الذين لا يسعون للربح غير قادرين أو غير راغبين في التخطيط على المدى القصير لتحقيق تغيير اجتماعي طويل الأمد.

شركة Philanthropy U, Inc هي الشركة المطور للفكرة والراعي لهذه المبادرة. وهي عبارة عن مبادرة غير مانحة للشهادات أو الدبلوم أو المنح الائتمانية حيث لا يكتسب المشاركين اعتراف أكاديمي. للحصول على شهادة الإنجاز لهذه الدورة، تحتاج إلى كسب أكثر من 50 ٪ من النقاط للحصول على درجة النجاح في الاختبارات والواجبات. تبلغ قيمة الاختبارات 15٪ من مجموع درجاتك، بينما تبلغ قيمة المهام 85٪.

ماذا ستتعلم:

  1. تحديد وتوضيح المشكلة التي تريد حلها.
  2. تحديد احتياجات المستفيدين ومصالحهم؛ تحديد المستفيدين والتفكير في كيفية تلبية احتياجاتهم مما يساعدك على فهم المشكلة.
  3. تحديد أسباب المشكلة وأساليب حلها؛ تقييم الأساليب المختلفة لحل المشكلة بعد تحديد أسبابها.
  4. نظرية التغيير والتخطيط للتنفيذ؛ تحديد النتيجة النهائية المقصودة لحل مشكلتك وبناء سلسلة من الروابط السببية لتحديد كيف ستصل إليها.
  5.  تغيير سلوك المستفيدين وتوقع الفشل؛ حدد العوائق التي تحول دون تغيير السلوكيات وقم بإجراء تشريح أساسي لاستراتيجيتك لتوقع المخاطر والحواجز والتخطيط لها.
  6. التحضير لردود الفعل؛ تحديد كيف ستقوم مؤسستك بتقييم فعاليتها.
  7. تقييم البرنامج؛ راجع ما إذا كانت استراتيجيتك تسببت في النتائج المرجوة أم لا.

معايير التأهيل:

1. هذه الدورة عبارة عن مُقدِمة عن الاستراتيجية غير الربحية، سيجد قادة المنظمات الذين لا يسعون للربح وموظفو البرنامج أن هذه الدورة التدريبية الخاصة باستراتيجية التدريب الوطنية (NPO) وNGO مفيدة جداً.

2. لا تتطلب هذه الدورة أيّة خبرات سابقة أو دورات دراسية.

3. سوف يحتاج المشاركون إلى جهاز يتيح لهم الاستماع إلى السجلات الصوتية والوصول إلى مواد الدورة التدريبية وتحميل الواجبات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: كيف احدد قدراتي الشخصية

حول جامعة Philanthropy 

Philanthropy University هي عبارة عن منصة تعليمية مجانية عبر الإنترنت تستخدم التكنولوجيا لتدريب وربط وتمويل قادة منظمات التأثير الاجتماعي المحلية في المنظمات التي تفتقر إلى الموارد، و ىتقدم الجامعة دورات عملية ومجتمعات تبادل المعرفة الحيوية لبناء القدرات التنظيمية وتمكين التعلم بين الأنداد. تتعاون الجامعة مع كبار الأكاديميين والمهنيين في مجال التطوير والخبراء المحليين من جميع أنحاء العالم من أجل النظام الإيكولوجي الأول من نوعه "من أجل الدول النامية و مع الدول النامية".

اقرأ أيضًا: كيف أحصل على خبرة قبل العمل

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
غير محدد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Philanthropy University

Philanthropy University هي عبارة عن منصة تعليمية مجانية عبر الإنترنت تستخدم التكنولوجيا لتدريب وربط وتمويل قادة منظمات التأثير الاجتماعي المحلية المزيد من التفاصيل