تمت الإضافة الى المفضلة

زمالات ممولة بالكامل لدرجة ما بعد الدكتوراة في مختبرات EMBL في أوروبا

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم المختبر الأوروبي للبيولوجيا الجزيئية The European Molecular Biology Laboratory (EMBL) للباحثين من جميع أنحاء العالم الفرصة لإجراء البحوث العلمية في مختبراتهم المنتشرة في القارة الأوروبية. يعتبر العمل البحثي في EMBL مميزاً ومتعدد الأوجه وفي طليعة التقدم العلمي، حيث تشجع EMPL الباحثين الشباب ذوي الدوافع العالية والطموحين على توسيع خبرتهم الانضمام إلى مجتمع زملاء ما بعد الدكتوراة، الذين يعملون في مجموعة واسعة من التخصصات، بما في ذلك الأحياء والكيمياء والكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية والطب والهندسة والفيزياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر والمعلوماتية الحيوية. فمن بين برامج الزمالة الدولية المرموقة التي تقدمها EMPL زمالة منظمة البيولوجيا الجزيئية الأوروبية (EMBO) طويلة الأجل، التي تقدم للباحثين زمالات لمدة عامين مع التركيز على التبادل الدولي، حيث تعتبر الحركة أو التنقل بين البلدان شرطًا أساسيًا لهذه الزمالة النصف السنوية. تقدم المنظمة أيضاً الزمالات قصيرة الأجل التي تُمول تبادل الأبحاث لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر في المختبرات التي تقع ضمن البلدان المستضيفة.

الزمالات المتاحة والأهلية والمزايا:

[1] الزمالة الطويلة الأجل:

يتم منح الزمالات طويلة الأجل من EMBO لمدة تصل إلى 24 شهرًا، ولكن يجوز أيضًا أن تمنح اللجنة المانحة للباحث فترة أقصر من هذا، وتدعم هذه الزمالة الزيارات البحثية للباحثين ما بعد الدكتوراة إلى المختبرات في جميع أنحاء أوروبا والعالم، حيث أن التبادل الدولي أو التنقل هو سمة رئيسية في هذا النوع من الزمالات. اضغط هنا للحصول على التفاصيل الكاملة حول الأهلية للتقديم. تقدم الزمالة الطويلة الأجل:

  • راتب: يهدف إلى تغطية تكاليف المعيشة في البلد المضيف، ويعتمد معدل الراتب المقدم للباحث على البلد الذي يتم زيارته ويخضع لقوانين الضرائب للبلد.
  • بدل إعالة الطفل: يحق للزملاء في برنامج EMBO الحصول على بدل إضافي للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، ويعتمد المبلغ على البلد الذي يتم زيارته.
  • بدل رعاية الطفل تحت سن السادسة: يمكن للزملاء المطالبة بدعم تكاليف رعاية الطفل الصغير حتى مبلغ 2500 يورو سنوياً لكل طفل عمره أقل من ستة سنوات.
  • بدل السفر: يهدف إلى تغطية تكاليف السفر حتى مبلغ 5000 يورو للزميل وأسرته من وإلى البلد الأم.

[2] الزمالة القصيرة الأجل:

تموّل الزمالة قصيرة الأجل الباحثين لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر في مختبرات البلدان المؤهلة في أوروبا. يمكن للمتقدمين الذين حصلوا على الزمالة قصيرة الأجل الاختيار إما المعل لفترة أسبوع على الأقل أو حتى ثلاثة أشهر إضافية. اضغط هنا للحصول على التفاصيل الكاملة حول الأهلية. تغطي الزمالة تكاليف السفر وبدل معيشة للباحث فقط ولا تٌقدم أية مبالغ إضافية للذين يعيلهم الباحث، ويعتمد معدل المبلغ المقدم على البلد الذي يتم زيارته.

 حول مختبر البيولوجيا الجزيئية الأوروبي (EMBL):

يعد المختبر الأوروبي للبيولوجيا الجزيئية (EMBL) أحد المؤسسات البحثية الرائدة في العالم، ويعتبر المختبر الأفضل في أوروبا لبحوث علوم الحياة. تعمل EMBL في مواقع مختلفة في جميع أنحاء أوروبا، ويعتبر EMBL كمنظمة حكومية دولية متخصصة في البحوث الأساسية في علوم الحياة، يتم تمويله من أكثر من 20 دولة عضو في هذه المنظمة. إن الأساس في مهمة EMBL هو إجراء البحوث المختلفة في البيولوجيا الجزيئية وتدريب العلماء والطلاب من جميع المستويات على عمل الأبحاث، وتهدف المنظمة إلى دمج أبحاث علوم الحياة الأوروبية في عملها. تعمل منظمة EMBL بشكل مبتكر وعلى تخصصات مختلفة، ويعمل تحت إشرافها أكثر من 1600 موظف من مختلف الدول ومن تخصصات علمية متنوعة بما في ذلك علم الأحياء والفيزياء والكيمياء وعلوم الكمبيوتر.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
العلوم, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم