تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة عمل على مشروع بحثي متعدد التخصصات في تركيا (ممولة)

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن جامعة METU  في تركيا عن حاجتها لعدد من حملة شهادة الدكتوراه، للعمل في مشروع NEOGENE البحثي والمتعدّد التخصّصات. حيث يبحث هذا المشروع الممول من مجلس البحوث الأوروبي في التحوّلات التي شهدها القطاع الزراعي جنوب غرب آسيا. يبحث هذا المشروع عن متقدّمين من ذوي الخلفيات في البيولوجيا الجزيئية، علم الوراثة السكانية، الأنثروبولوجيا، علم الآثار، وعلوم الكمبيوتر. سيتم إجراء البحوث في جامعة METU أنقرة، بالتعاون مع جامعة Hacettepe، كما سيتمّ إجراء عدد من عمليات التنقيب في عدد من المدن التي تشتهر بالزراعة مثل منطقة كاتال هويوك "Çatalhöyük".

المشروع:

سوف ينضم المتقدمون الناجحون إلى مشروع البحث NEOGENE الذي سيستمرّ لمدّة 5 سنوات والذي سيبحث في التفاعلات الوراثية والثقافية في مجتمعات الأناضول الزراعية. يهدف هذا المشروع إلى إلقاء الضوء على الفترة الانتقالية التي ظهرت فيها الزراعة قبل 10،000 سنة في الأناضول. ويتضمن بناء شبكات القرابة الوراثية في قرى العصر الحجري الحديث، رسم خرائط للأنماط الإقليمية للتدفق الجيني، وغيرها من العوامل التي أدّت إلى تطوّر الزراعة في منطقة الأناضول.

مجالات المشروع:

سيعمل المرشحون الناجحون في أحد المجالات التالية:

[1] الحمض النووي القديم: وهو مجال مخصص للباحثين الحاصلين على درجة الدكتوراه أو الماجستير في علم الأحياء أو أي مجال ذي صلة.

[2] علم الجينوم السكاني: للباحثين الحاصلين على درجة الدكتوراه أو درجة الماجستير في علم الوراثة السكانية أو علم الوراثة الإحصائي أو مجال ذو صلة، حيث سيعملون على تحليل البيانات الجينومية والنماذج الوراثية السكانية.

[3] علم الأحياء الحيوي البشري: للباحثين الحاصلين على درجة الماجستير في علم الإنسان، أو مجال ذو صلة، والذين يتمتعون بالخبرة في البيولوجيا الهيكلية البشرية.

[4] علم الآثار: للباحثين الحاصلين على درجة الدكتوراه أو درجة الماجستيرفي علم الآثار، حيث سيعملون على استخراج البيانات الأثرية، والآثار الرقمية، والتحليل الإحصائي.

[5] علوم الكمبيوتر: للباحثين الحاصلين على درجة الدكتوراه أو درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر أو أيّ مجال متعلّق بالمعلوماتية، وذلك للعمل في النمذجة الأثرية والخوارزميات التطورية والمحاكاة.

مدّة المشروع:

[1] المرشحون الحاصلون على درجة الدكتوراه: عامان مع إمكانية التمديد.

[2] طلاّب الدكتوراه: ستكون مدة المشروع 4 سنوات، حيث سيستكمل الطلاّب دراساتهم العليا إمّا في جامعة Hacettepe أو جامعة METU.

المنافع:

يحصل المرشحون الناجحون على راتب يتناسب مع الخبرة. بالإضافة إلى السكن داخل الحرم الجامعي لجامعة METU والذي يشتمل على مساحات خضراء واسعة وبحيرة. كما سيتاح لهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الرياضات الترفيهية.

طلب التقديم:

عند التقديم لهذه الفرصة، يجب إرسال المستندات التالية:

[1] السيرة الذاتية.

[2] رسالة الدافع مع توضيح جزء المشروع الذي يخطط المرشح للعمل فيه (بحد أقصى صفحتين).

[3] معلومات الاتصال لثلاثة أشخاص مرجعيين.

[4] نسخة عن السجل الأكاديمي (للمتقدمين من طلاّب الدكتوراه فقط).

حول مشروع NEOGENE:

تتكون البيئة البحثية المتنوعة والحيوية في NEOGENE من عدّة مجموعات بحثية يديرها محمد سومل من قسم علم الوراثة التطوري وعلم الأحياء الحسابي في جامعة METU وهي أكبر جامعة عامة في تركيا، حيث يبلغ عدد طلابها 27000 طالب، وتستضيف حوالي 2000 طالب وطالبة دوليين.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
العلوم, العلوم الاجتماعية, الآثار

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
تركيا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم