فرصة عمل في لبنان: اختصاصي اجتماعي مع لجنة الإنقاذ الدولية

International Rescue Committee
منظمة غير حكومية International Rescue Committee
آخر موعد للتقديم:
2020/10/15
فرصة عمل في لبنان: اختصاصي اجتماعي مع لجنة الإنقاذ الدولية

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم لجنة الإنقاذ الدولية فرصة عمل في لبنان للعمل بوظيفة اختصاصي اجتماعي. سيكون اختصاصي اجتماعي CP مسؤولاً عن تقديم الخدمات الاجتماعية بما يتماشى مع المبادئ الأساسية لحماية الطفل بما في ذلك المصالح الفضلى للطفل والسرية وعدم إلحاق الضرر ومشاركة الطفل. سيعمل موظف الحالة عن كثب مع الأطفال المنخرطين في أسوأ أشكال عمل الأطفال، والأطفال المعرضين للخطر لتقديم خدمات إدارة الحالات بما يتماشى مع إجراءات التشغيل القياسية في لبنان، والمعايير العالمية الدنيا لإدارة حالات حماية الطفل. ستعمل في هذه الوظيفة في عكار أو المنية أو البقاع وحولها، كما ستقوم بزيارات منزلية ومتابعة أسبوعية و / أو يومية لحالات البرنامج؛ ومراقبة ساعات عمل الأطفال في الشارع و / أو في الأشكال الأخرى من العمل بما يتماشى مع خطط عمل الحالة. ستكون مسؤولاً أيضًا عن التنسيق الوثيق مع الوكالات الخارجية ذات الصلة لتقديم الخدمات والإحالات إلى الآليات الوطنية للإبلاغ عن حالات الأطفال المعرضين لخطر كبير للإصابة وفقًا للإجراءات الوطنية لضمان مصالح الطفل الفضلى.

معايير التقديم على الوظيفة:

للتقديم على الوظيفة يجب أن تمتلك:

  1. تظهر التصميم والتركيز والتفاني في العمليات المعقدة والمستهلكة للوقت.
  2. مهارات التفكير النقدي عند تقييم مناهج الدعوة للخدمات.
  3. القدرة على العمل بشكل مريح في الشارع وفي الليل (بشكل متناوب).
  4. يفضل أن تكون حاصلاً على دبلومة أو درجة تقنية في علم النفس أو العمل الاجتماعي أو حقوق الإنسان أو أي من الدرجات ذات الصلة.
  5. خبرة لا تقل عن سنتين في تنفيذ برامج حماية الطفل، والعمل الاجتماعي أو إدارة الحالة في الأوضاع الإنسانية أو التنموية.
  6. إظهار فهم للعمل مع الأطفال وخاصة الأطفال المعرضين للخطر.
  7. الصفات الشخصية اللازمة للوظيفة وهي: المرونة، التركيز على الحلول، القدرة على تكوين العلاقات، القدرة على التعامل مع الضغط بشكل جيد والعمل في بيئة متعددة الثقافات.
  8. الطلاقة في اللغة العربية تحدثاً وكتابةً، ويفضل أن تكون قادراً على التحدث باللغة الإنجليزية.
  9. مدافعاً قوياً عن حماية وحقوق الطفل.
  10. خبرة في العمل مع أطفال الشوارع والأطفال العاملين.
  11. خبرة في العمل مع المجتمعات السورية والدوم والتركمان.
  12. تلتزم لجنة الإنقاذ الدولية بتضييق الفجوة بين الجنسين في المناصب القيادية، لذا تقدم العديد من المزايا التي توفر بيئة مناسبة للمرأة للمشاركة في القوى العاملة بالشركة بما في ذلك الإجازة الأبوية، والبروتوكولات الأمنية التي تراعي الفوارق بين الجنسين وغيرها من المزايا والبدلات الملائمة.

مسؤولياتك:

ستكون مسؤولاً عن:

  • تحديد حالات الشوارع، و / أو خارج المدرسة، والمعرضين لخطر الأطفال العاملين، و / أو الأطفال الذين يعملون في أشكال أخرى من العمل المعرضين لخطر كبير من الأذى.
  • تقديم خدمات إدارة الحالات والحفاظ على توثيق ممتاز للملفات بما يتماشى مع إجراءات التشغيل القياسية الوطنية لإدارة الحالات والمبادئ التوجيهية العالمية لإدارة حالات حماية الطفل.
  • تقييم مستوى الخطر الذي يتعرض له الطفل، والإبلاغ الفوري عن أي حالات يمكن أن تتطور إلى حالات عالية الخطورة إلى المدير المباشر.
  • تمثيل IRC بشكل جيد من خلال الحفاظ على التواصل المنتظم مع وكالات الإحالة الخارجية لتقديم الخدمة، وفهم المعايير ذات الصلة.
  • البقاء على اطلاع على التطورات في مجال أحكام الخدمة، والتي تشمل الحفاظ على وتحديث جدول البيانات مع الخدمات المعينة ونقاط الاتصال لتوفير الخدمة.
  • المشاركة بنشاط في الاجتماع الأسبوعي لفريق إدارة الحالات الذي يظل مفتوحًا للتعليقات والتأمل الذاتي.
  • الحفاظ على الاتصال بجميع الوحدات الداخلية الهادفة ضمن عمل الأطفال وفرق تعزيز القدرات لتسليط الضوء على التحديات واقتراح الحلول ورصد الاتجاهات التي يمكن أن تشير إلى آثار سلبية أو إيجابية على الأطفال وأسرهم.
  • ضمان المسؤولية الكاملة المرتبطة بالحفاظ على التقارير وصياغتها وتحديثها والتي تشمل تقارير إدارة الحالة وتقارير قاضي الأحداث وملفات الحماية.
  • إجراء نوبات العمل الليلية بالتناوب مع معلمي الشوارع بالقرب من المواقع التي يعمل فيها أطفال الشوارع.
  • مراقبة / تقييم سلامة وأمن الفرق الميدانية بشكل مستمر، والإبلاغ الفوري عن المخاوف أو الحوادث إلى مدير SaWC والاتصال بالأطراف الخارجية كما هو مطلوب للحفاظ على / تعزيز البيئة الأمنية لبرامج IRC.
  • أداء أي واجبات أخرى يكلفك بها المشرف ومدير SaWC لتمكين وتطوير برامج IRC.

عن لجنة الإنقاذ الدولية:

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وتساعد الناس على البقاء وإعادة بناء حياتهم. تأسست اللجنة عام 1933 بناءً على طلب ألبرت أينشتاين حيث تسعى إلى إنقاذ الأرواح والمساعدة في تغيير الحياة اللاجئين الذين أجبروا على الفرار من الحرب أو الكوارث. تعمل IRC اليوم في أكثر من 40 دولة على  إعادة السلام والكرامة والأمل للملايين ممن تضرروا ويكافحون من أجل الصمود.

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من منح الماجستير المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: 7 خطوات للتوقف عن التذمر المستمر

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, علم النفس

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
لبنان
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان, علم النفس والاجتماع
المستوى التعليمي
‏دبلوم ‏, ‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

International Rescue Committee

تساعد لجنة الإنقاذ الدولية الأشخاص الذين حطمت حياتهم ومعيشتهم بسبب الصراع والمرض على البقاء على قيد الحياة واستعادة السيطرة على المزيد من التفاصيل