فرصة عمل للبنانيين في اليونيسف: استشاري للدراسات الاستقصائية متعددة المؤشرات

اليونيسيف
وكالة أمم متحدة اليونيسيف
آخر موعد للتقديم:
2020/08/03
فرصة عمل للبنانيين في اليونيسف: استشاري للدراسات الاستقصائية متعددة المؤشرات

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تبحث اليونيسف عن استشاري للدراسات الاستقصائية العنقودية متعددة المؤشرات وذلك للانضمام إلى الفريق والعمل في بيروت في لبنان لعام 2020. تعتبر الدراسات الاستقصائية العنقودية متعددة المؤشرات (MICS) هو برنامج استقصائي دولي للأسر المعيشية تم تطويره ودعمه من قبل اليونيسف، حيث تم تصميمه لجمع تقديرات المؤشرات الرئيسية التي يتم استخدامها لتقييم حالات الأطفال والنساء. على مدى العشرين سنة الماضية، تطورت الدراسات الاستقصائية العنقودية متعددة المؤشرات للاستجابة للاحتياجات المتغيرة للبيانات، وتوسعت من 28 مؤشرًا في الجولة الأولى إلى أكثر من 200 مؤشر في الجولة السادسة حاليًا، وأصبحت مصدرًا رئيسيًا للبيانات المتعلقة بحماية الطفل، والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، ومصدر رئيسي للبيانات المتعلقة بصحة الطفل وتغذيته.

مسؤوليات الوظيفة:

  1. تعرف على وثائق المسح العنقودي متعدد المؤشرات (الاستبيانات والأدوات والأدلة).
  2. تقديم الدعم الفني والإداري بشأن عملية الإدراج وعملية جمع البيانات، وفقًا لإرشادات المسح العنقودي متعدد المؤشرات.
  3. التأكد من أن البروتوكول الأخلاقي والتوصيات الأخلاقية الأخرى يتم تناولها في عملية تنفيذ المسح وأن جميع الوثائق المتعلقة بالمسح العنقودي متعدد المؤشرات يتم مشاركتها مع اللجنة الأخلاقية (التي ستكون مجلس المراجعة المؤسسية IRB من خلال اليونيسف) في الوقت المناسب للموافقة عليها.
  4. دعم CAS في الإشراف على كل مرحلة من عملية المسح والتأكد من اتباع بروتوكولات ومعايير المسح العنقودي متعدد المؤشرات، وبشكل أكثر تحديدًا أثناء التدريب وزيارات المراقبة الميدانية مما يغذي السيطرة على جودة التنفيذ.
  5. التواصل بانتظام مع مكتب اليونيسف لجميع المسائل المتعلقة بالمسح العنقودي متعدد المؤشرات في الوقت المناسب.
  6. التأكد من أرشفة جميع الوثائق والنواتج المتعلقة بالمسج بشكل صحيح (على سبيل المثال: مذكرة التفاهم وخطة المسح والميزانية والاستبيانات والأدلة وتصميم العينة وتقارير التدريب/الاختبار الأولي وتقارير الخبراء وتطبيق CAPI والمخرجات وجداول خطة الجدولة والنحو ومجموعات البيانات).
  7. المشاركة في جميع اجتماعات اللجنة الفنية.
  8. التأكد من توثيق الدروس المستفادة والمشاكل والممارسات الجيدة طوال عملية المسح العنقودي متعدد المؤشرات.

المؤهلات:

  1. درجة ماجستير في العلوم الاجتماعية أو أي مجال آخر.
  2. ما لا يقل عن سنتين من الخبرة المهنية ذات الصلة في دور مماثل في المجال الإنساني (مثل المنظمات غير الحكومية أو المنظمات غير الحكومية الدولية أو الأمم المتحدة).
  3. خبرة في توفير التدريب وبناء القدرات.
  4. الخبرة في التوجه والممارسات الإدارية القائمة على النتائج.
  5. مهارات تحليلية وكتابية ممتازة.
  6. خبرة مثبتة في كل من البحث الكمي والنوعي وتحليل البيانات وخاصة المسوح الأسرية.
  7. خبرة عملية في البلدان النامية و/أو على دراية بحالة الطوارئ.
  8. خبرة ومعرفة قوية في قضايا حقوق الإنسان، والنهج القائم على حقوق الإنسان في البرمجة، وحقوق الطفل وحمايته.
  9. مطلوب إتقان اللغتين الإنجليزية والعربية. معرفة لغة رسمية أخرى للأمم المتحدة (الصينية أو الفرنسية أو الروسية أو الإسبانية) أو اللغة المحلية هي أحد الأصول.

عن اليونيسف:

اليونيسف (بالإنكليزية:UNICEF) اختصارا لـ"United Nations Children's Emergency Fund" أو منظمة الأمم المتحدة للطفولة. تأسس في 11 كانون الأول / ديسمبر 1946 بفضل تصويت بالإجماع في الدورة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة. وتقرر وقتئذ أن يقدم صندوق الأمم المتحدة الدولي لرعاية الطفولة، كما كان يعرف آنذاك بتقديم إغاثة قصيرة الأجل للأطفال في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في أوروبا. وكانت اليونيسف، كما هي الآن، تموَّل بالكامل من التبرعات، وعندما لُبيت احتياجات أطفال أوروبا فور انتهاء الحرب، واستمرت اليونيسف في عملها بعد الحرب بوصفها منظمة تابعة للأمم المتحدة هي الوكالة الحكومية الوحيدة المكرسة للأطفال على وجه الحصر، والمفوضة من قبل حكومات العالم لتعزيز وحماية حقوق الأطفال ورفاهيتهم. وتشترك منظمات المجتمع المدني، بما فيها الشركاء من المنظمات الدولية غير الحكومية، بشكل كبير في أعمال اليونيسف في 158 دولة تمارس فيها اليونيسف نشاطها. كما يتم التشاور مع المنظمات غير الحكومية في المقر الرئيسي حول صياغة السياسة. وحالياً توظف اليونيسف أكثر من سبعة آلاف شخص يعملون في 155 بلد في سائر أنحاء العالم. 

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات والبرامج التي تحتاجها عند العمل عن بعد

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات الذكاء العاطفي التي يتميز بها الناجحون

اطّلع أيضًا على فرص السفر الى امريكا المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
لبنان
بلد الإقامة
لبنان
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم الاجتماعية, علم الاجتماع

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
راتب شهري
مكان الفرصة
لبنان
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
علم النفس والاجتماع
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

اليونيسيف

اليونيسف (بالإنكليزية:UNICEF) اختصارا لـ"United Nations Children's Emergency Fund" أو منظمة الأمم المتحدة للطفولة. تأسس في 11 كانون الأول / ديسمبر المزيد من التفاصيل