فرص تدريب مع برنامج الامم المتحدة للبيئة في بنما حول قضايا التغير المناخي 2020

الأمم المتحدة
منظمة غير حكومية الأمم المتحدة
آخر موعد للتقديم:
2020/07/06
فرص تدريب مع برنامج الامم المتحدة للبيئة في بنما حول قضايا التغير المناخي 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن الأمم المتحدة عن فرصة تدريب عملي في بنما ضمن برنامجها للبيئة UNEP، حيث سيعمل المتدربون على قضية التغير المناخي كأحد أهم الشؤون البيئية. ويعد هذا البرنامج هو السلطة الدولية التي تقوم بترتيب أولويات أجندة البيئة العالمية، ودعم التنفيذ الكامل لمبدأ التنمية البيئة المستدامة عبر أنظمة الأمم المتحدة باعتبارها هيئة ذات موثوقية في الدفاع عن البيئة العالمية.

مدة التدريب وساعات العمل:

يستمر التدريب لمدة 6 أشهر في مختلف مجالات العمل، وسيكون غير مدفوع وبنظام الوقت الكامل، حيث سيعمل المتدربون 40 ساعة أسبوعيًا تحت إشراف أحد أعضاء فريق وحدة التغيرات المناخية.

معايير الاهلية:

  1. أن يكون المتقدم إما: ملتحقًا بأحد برامج الماجستير، أو ملتحقًا بالسنة الأخيرة من برنامج البكالوريوس أو ما يعادله، أو أن يكون خريجًا حديثًا ليبدأ التدريب خلال سنة من تاريخ تخرجه، ويفضل في أي من تخصصات: السياسة البيئية، أو التغير المناخي، أو إدارة الموارد الطبيعية، أو التطوير، أو كفاءة الطاقة، أو أي مجال متصل.
  2. إجادة استخدام الحاسب الآلي والمعرفة بالبرامج الأساسية.
  3. إظهار الشغف بأعمال الأمم المتحدة والالتزام بالمعايير والمثل العليا لميثاق المنظمة الدولية.
  4. امتلاك القدرة على التعامل مع أفراد من مختلف الخلفيات الثقافية والدينية، والتي تتضمن أيضًا الاستعداد لاستيعاب وتقبل الآراء ووجهات النظر المتمايزة.
  5. لا يتطلب التدريب تمتع المتقدم بخبرة عملية سابقة للاشتراك به.
  6. مهارات ممتازة في التواصل والكتابة باللغة الإنجليزية والإسبانية، حيث يتطلب التدريب إجراء البحوث والتواصل، بما فيه أنشطة القراءة والمقابلات الشخصية بهاتين اللغتين. كما يفضل امتلاك معرفة عملية باللغة الفرنسية أو أي من اللغات الأخرى للأمم المتحدة، وهي العربية والصينية والروسية بجانب اللغات السابقة. 
  7. امتلاك المهارات التالية:

مهام التدريب:

سوف تعتمد المهام اليومية الموكلة إلى كل متدرب على خلفيته، والمكتب الذي سيعمل به، بجانب مدة التدريب المعينة له، حيث سيعمل المتدرب ضمن الأنشطة التالية:

  1. إجراء البحوث والتحليلات حول الوضع الحالي لسياسات واستراتيجيات التغير المناخي، والتي تتضمن البحث المكتبي، والتواصل مع المشروعات الشريكة، ومع الوزراء المعنيين.
  2. تطوير التحليلات والملخصات والعروض التقديمية من أجل ورش العمل والندوات الإقليمية والمحلية، والتي تتناول سبل التكيف مع التغيرات المناخية، كما سيكون على المتدرب- عند الحاجة- المساعدة في تنظيم الفعاليات، بما فيها إرسال الدعوات للمشاركين والمتحدثين، وتطوير الرزنامة، وطباعة المواد المتصلة. 
  3. المساعدة في بناء الشراكات مع المعنيين بالتكيف مع التغيرات المناخية، بما يشمل الوكالات الدولية، والحكومات الوطنية، والمنظمات البيئية، حيث سيشترك المتدرب في تطوير العروض التقديمية للاجتماعات مع الشركاء المحتملين، وتطوير مقترحات المشروعات.
  4. المعاونة في تطوير أساليب التواصل، مثل النشرات الإلكترونية، بجانب إدارة قواعد بيانات التواصل للدول المهتمة بتطوير مبادرات جديدة لمواجهة التغيرات المناخية.
  5. الاشتراك في تطوير ومراجعة وتنفيذ مشروعات وبرامج تخفيف آثار التغيرات المناخية في منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي، بما فيها الخطط الوطنية.
  6.  تطوير ومراجعة وتنفيذ مشروعات وبرامج الشفافية المناخية في المنطقة، بما فيها مشروعات بناء القدرات في مجال الشفافية، ومشروعات الشفافية المناخية، وغيرها.

الأوراق المطلوبة:

يجب أن تتضمن الاستمارة الإلكترونية ما يلي:

  1. سيرة ذاتية إلكترونية.
  2. خطاب تغطية.
  3. وثيقة تدل على الالتحاق بالجامعة، في حالة كون المتقدم لم يتخرج بعد.
  4. نسخة من الشهادة الدراسية إذا كان المتقدم قد تخرج بالفعل.

يجب أن يتضمن خطاب التغطية:

  1. عنوان الدرجة العلمية التي يدرس بها المتقدم.
  2. تاريخ التخرج.
  3. مهارات تكنولوجيا المعلومات التي يجيدها المتقدم.
  4. أسباب كون المتقدم هو المرشح الأفضل للتدريب.
  5. أسباب اهتمام المتقدم بالتدريب مع الأمم المتحدة، والخبرة العملية السابقة في حالة توفرها.

يرجى ملاحظة أن التدريب يقدم في ثلاثة مجالات متعلقة بالتغير المناخي، وهي التكيف وتخفيف الآثار والشفافية المناخية، وبالتالي يجب على كل متقدم تحديد المجال المرغوب في خطاب التغطية.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة 

اقرأ أيضًا: كيفية التطوع والعمل مع الامم المتحدة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
المساواة الجندرية, حقوق الإنسان, الصحة, الإعلام والصحافة, البيئة والطبيعة, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, العلوم, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
بناما
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية, الشهادة الجامعية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏, ‏بكالوريوس ‏, ‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية, الاسبانية
تعرف على طريقة التقديم

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة (UN) هي منظمة حكومية دولية أنشئت في عام 1945م مسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتنمية المزيد من التفاصيل