تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقات تصميم عالمية و فرصة الفوز بجوائز مالية بقيمة 10,000 يورو

آخر موعد للتقديم:
2019/03/27
مسابقات تصميم عالمية و فرصة الفوز بجوائز مالية بقيمة 10,000 يورو

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

يدعو مركز Roca للتصميم المبدعين إلى المشاركة في مسابقة jump the gap لعام 2019، وهي مسابقة تصميم دولية تقوم شركة Roca بتنظيمها كل عامين منذ عام 2004 بالتعاون مع مركز برشلونة للتصميم. تستهدف المسابقة الأشخاص المبدعين الذين يفكرون في المستقبل أثناء تصميمهم، حيث تبحث المسابقة عن مفاهيم جديدة ومبتكرة ومستدامة في مجال المراحيض المستقبلية، مع الأخذ في الاعتبار أن صلاحية المشروع لا ينبغي أن تحد من إبداع المقترحات.

مجالات المسابقة

[1] تجارب مثيرة للدهشة: إن زيادة الاستهلاك العاطفي يزيد من الحاجة إلى العيش بتجارب جديدة مفاجئة ومتعددة الحواس، حيث تتناقص قيمة المنتج وتزيد قيمة الوقت، مما يجعل المستهلكين يبحثون عن تجارب تعمل على التأثير في حواسهم المختلفة.

[2] التوجيه: يجب أن يكون جو المرحاض ترحيبيًّا ودافئّا ومريحًا على الأقل.  لا يجب بالضرورة أن يتم تطبيق هذا المجال في الأجزاء التقنية من المرحاض، بل أيضًا في الأساسيات.

[3] أتمتة: سيكون إدخال التكنولوجيا في التصميم مُرحّبًا به من حيث:

  • أن يعزز التصميم الشعور "بإنجاز الأشياء من أجل المستهلك" وأن يجعل حياته أبسط.
  • أن يقلل من الوقت الذي يقضيه المستهلك في الأنشطة غير الممتعة (مثل التنظيف).
  • أن يترك المرحاض جاهزًا للمستخدم التالي بأقل جهد.

المنتجات الذكية التي تقضي على الإجراءات الروتينية مثل تشغيل الأجهزة، وإعداد إجراءات التشغيل، وفتح وإغلاق الأغطية، إلخ. المنتجات الذكية التي تفهم ما يتوقعه المستهلك منها وتتفاعل وفقًا لذلك.

[4] الكبار في السن: يجب على المراحيض المصممة للأشخاص الكبار في السن تسهيل تنفيذ المهام الروتينية. يجب أن يكون المستخدم قادراً على القيام بها دون معرفة إضافية أو مهارات خاصة من أجل تقليل الوقت المستغرق في الأنشطة غير الممتعة. يجب أن تُظهر التصميمات الجديدة مفهوم السلامة ويجب أن تجعل المستهلك قادرًا على تنفيذ الأنشطة الأساسية دون مساعدة خارجية. يجب أن يتميز التصميم بالجاذبية والبساطة لجعل جميع المزايا الأخرى تبدو مرغوبة.

[5] الاستدامة: يجب أن تكون التصميمات الصديقة للبيئة أفضل من كل جانب. بحيث تعطي فوائد مباشرة ومرئية وقابلة للقياس للمستهلك. إن كانت المنتجات مستدامة فعليها أن تكون ملائمة: يجب أن تتطلب جهدًا ضئيلًا أو معدومًا، ويجب أن يكون من الواضح جدًا تأثير كل إجراء. إن كانت المنتجات مستدامة فعليها أن تكون مربحة: يجب أن تجعل المستهلك يحفظ الموارد (مثل المال) ويجب أن يكون قابلاً للقياس.

معايير الأهلية

[1] المسابقة مفتوحة للمتقدمين الشباب من كل بلد في العالم ولها فئتان:

  • المحترفون: من المصممين أو المهندسين المعماريين* المولودين في 1 يناير 1979 فصاعدًا.
  • الطلاب: طلاب التصميم أو الهندسة المعمارية* من مواليد 1 يناير 1989 فصاعدًا.

[2] يُسمح للمشاركات أن تكون فردية أو ضمن مجموعة من اثنين من فئة المحترفين أو اثنين من فئة الطلاب. المجموعات المختلطة غير مقبولة. يجوز لكل شخص أو مجموعة المشاركة في مشروع واحد فقط.

[3] لا يسمح لحكام المسابقة وعائلاتهم واستديوهاتهم أو فرق تصميمهم بالمشاركة في المسابقة. وينطبق الشيء نفسه على أعضاء لجنة الاختيار المسبق وموظفي الشركات التي تشكل جزءًا من مجموعة روكا. يتم أيضًا استثناء الفائزين في أي من إصدارات المسابقة السابقة.

*أو غيرهم من المهنيين ضمن التخصصات الأخرى ذات الصلة مثل هندسة البناء.

الجوائز

  1. سيتم اختيار مشروعين ناجحين وسيحصلان على جائزة بقيمة 10,000 يورو لكل منهما، واحد من فئة المحترفين وآخر من فئة الطلاب.
  2. سيكون هناك جائزة خاصة مقدمة من مؤسسة We Are Water حيث سيتم منح الفائز فيها مبلغ قدره 6,000 يورو.

حوافز أخرى تُقدّم للفائزين والمرشحين النهائيين

  • حملة علاقات عامة للترويج للمشروعات الفائزة والمؤهلة وأصحابها.
  • يُدعى المتسابقون النهائيون والفائزون إلى حضور حفل توزيع الجوائز في 10 أكتوبر (2019) في إسبانيا. ستغطي شركة Roca نفقات السفر والإقامة للفائزين ونفقات الإقامة للمتنافسين النهائيين.
  • جدول أعمال خاص أثناء إقامتهم في برشلونة، يتضمّن: المشاركة في بعض الزيارات واللقاءات المحددة. فرصة لتقديم أعمالهم السابقة لأعضاء هيئة المحلفين والخبراء المحليين.
  • شهادة رسمية مقدمة من مسابقة jumpthegap. سيحصل الفائزون أيضًا على كأس وعلامة تجارية رقمية لاستخدامها في قنوات الاتصال.
  • المشاركة في جلسة jumpthegap الحوارية، إن كان ذلك ممكنًا، في بلدانهم.
  • إذا لزم الأمر، سيتعاون أصحاب المشروع الفائز مع قسم التصميم في شركة Roca لتصنيع نموذج كامل، إن أمكن، أو سيتم توفير مادة محددة لاستخدامها في تقديم المشروع.

معايير الاختيار

  1. الابتكار: كيف استطاع التصميم تلبية الهدف العام لمسابقة jumpthegap؟ هل وضع معايير جديدة ليتبعها العالم؟ هل هي فكرة رائعة؟ هل يخلق التصميم أرضية جديدة للمستقبل؟ هل يتبع نهج الأفكار "خارج الصندوق"؟ هل يُظهر أي بديل للعناصر الموجودة الأخرى؟
  2. الاستدامة: هل يمكن للتصميم العمل في وئام مع البيئة؟ هل يبدو وكأنه إنجاز كبير في التصميم المستدام؟ هل يُظهر استخدامًا مسؤولًا بيئيًا للمواد والموارد (من ناحية الطاقة والمياه)؟ هل يؤكد بشكل خاص على أهمية إعادة استخدام المواد؟ هل يساعد أو يسهل الحصول على عادات صحية جديدة أكثر احترامًا للبيئة؟
  3. فوائد للمستخدم: هل الفكرة العامة للتصميم مشروحة وسهلة الفهم؟ ما مدى جاذبية التصميم من وجهة نظر المستخدم؟ هل يبدو التصميم جذابًا أو مرحّبًا بالمستخدم؟ هل يبدو سهل الاستخدام؟ هل الفوائد التي تعود على المستخدم (مثل: الأداء والراحة والسلامة وسهولة الاستخدام والوظيفة العامة والوصول وما إلى ذلك) مرئية بوضوح؟
  4. العرض التقديمي: ما مدى جودة التصميم؟ ما مدى دقة المعلومات المقدمة؟ هل الصور جيدة؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العمارة, الفنون والتصميم
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Roca Design Centre

هي شركة تعمل في تصميم وإنتاج وتسويق المنتجات الخاصة بالمراحيض، بالإضافة إلى منتجات البناء مثل بلاط السيراميك والجدران، ومنتجات التصميم المزيد من التفاصيل