مسابقة تصميم من HeroX بعنوان "تحدي حماة خزانات المياه" بمجموع جوائز 550,00 دولار

herox
منظمة غير ربحية herox
آخر موعد للتقديم:
2020/10/21
مسابقة تصميم من HeroX بعنوان "تحدي حماة خزانات المياه" بمجموع جوائز 550,00 دولار

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن منصة HeroX بالتعاون مع مكتب الاستصلاح الأمريكي عن تحد تحت اسم "حماة الخزانات" للوصول إلى تصميم مبتكر للمساعدة في الحفاظ على خزانات المياه، حيث يبحث المكتب عن طرق لإزالة الترسبات التي تتراكم بانتظام في هذه الخزانات.
وتعرف الخزانات بأنها أجسام من المياه العذبة المتشكلة خلف السدود، وبالتالي فهي مصدر هام للمياه، والتي تعمل على تزويد المزارع بمياه الري والسكان والمنازل بمياه الشرب، كما أن أهميتها تتزايد في كونها مواقع للنزهات في الهواء الطلق، والأنشطة الترفيهية المعتمدة على المياه.

لو نظرنا إلى سبب المشكلة فإنه مع تدفق مياه الأنهار والتي تحمل بشكل طبيعي الكثير من الرواسب مثل الطين والطمي والرمل والحصى، وعندما يتم بناء سدود لحجز هذه المياه تستقر الرواسب في الخزانات التي تتشكل خلف السدود. وبمرور الوقت تتراكم الرواسب إلى درجة أنها تقلل بشكل كبير من السعة التخزينية للمياه، وقد تعوق عمل منافذ السدود ومداخل الخزانات بالشكل المطلوب، الأمر الذي يجعل إهمال هذه المشكلة يؤدي إلى امتلاء الخزانات بهذه الرواسب، مما يعني أن المياه لم تعد تُخزن بالشكل المخطط للاستخدام المستقبلي.

شروط المسابقة:

  1. الهدف من هذا التحدي هو تطوير عمليات وتقنيات جديدة لتجميع ونقل الرواسب من الخزانات بمعدل يحافظ على قدرتها الحالية في تخزين القدر المحدد من المياه.
  2. يتمحور التركيز الأساسي لمكتي الاستصلاح الأمريكي على التكنولوجيا التي ستنقل الرواسب باتجاه المصب بمتوسط سنوي يتوازي مع المعدل الذي تتراكم به الرواسب، ولكن تجدر الإشارة إلى الأساليب التي يمكن أن تساعد في استعادة سعة الخزان المفقودة سيكون لها اعتبار خاص، وذلك إذا كان بإمكانها إنجاز هذا الهدف بالإضافة إلى الالتزام بالمعايير البيئية ومعايير الأداء الأخرى .
  3. ستتاح الفرصة لصانعي التصميمات الأكثر توافقًا مع المسابقة لتطوير تقنياتهم وعرضها على مستويات أعلى من خلال رعاة التحدي.
  4. بالإضافة إلى الجوائز المالية قد يحصل الفائزون على تغذية راجعة وملاحظات حول عروضهم التقنية، وقد تتاح لهم فرص إضافية للعمل مع مكتب الاستصلاح أو سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي أو أي من شركائهما لمواصلة تطوير ابتكاراتهم.

مراحل التحدي والجوائز المقدمة:

المرحلة الأولى:

  • آخر موعد لتسجيل الابتكارات هو 20 أكتوبر 2020.
  • سيتم اختيار أفضل خمسة ابتكارات للانتقال إلى المرحلة الثانية، وسيحصل كل فائز على مبلغ 75 دولار ألف دولار، أي 375 ألف دولار بشكل إجمالي.

المرحلة الثانية:

  1. سيتاح للفائزين في المرحلة الأولى ما يقرب من 15 شهرًا للعمل وفقًا لخطط التصميمات التي اقترحوها، وتطوير مناهجهم، وإجراء عروض توضيحية على المستوى المعملي، وتقديم تقرير حول النتائج.
  2. سيتم اختيار أفضل ثلاثة مبتكرين أداءً خلال هذه المرحلة للوصول إلى المرحلة الثالثة، وسيحصل كل فائز على مبلغ 25 دولار ألف دولار، أي 75 ألف دولار بشكل إجمالي.

المرحلة الثالثة:

  • سيتاح للمتأهلين إلى هذه المرحلة ما يقرب من 9 أسابيع لتحضير عرض توضيحي على نطاق واسع، حيث سيتم الاتفاق على حجم العرض والموقع المختار له والتفاصيل الأخرى المتصلة ليتم التوافق عليها. حيث سيشهد هذه العروض كل من ممثلي مكتب الاستصلاح وسلاح المهندسين في الجيش الأمريكي وشركائهما.
  • سيتم إقامة فعالية ختامية لهذه المرحلة، تقدم خلالها الفرق المشاركة نظرة عامة على منهجياتهم ونتائجهم لكل من مكتب الاستصلاح وسلاح المهندسين والشركاء التجاريين.
  • في هذه المرحلة يحصل المبتكر/ الفريق صاحب الأداء الأفضل على جائزة تقدر بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي.

حول HeroX:

هي منصة تكنولوجية تختص بنشر الجوائز التي تستهدف الوصول إلى حلول رائدة، حيث تم إطلاقها لتمكين أي إنسان في أي مكان في العالم من خلق حلول تعالج أي مشكلة أو تستغل فرصة متاحة، كما تستهدف بناء مجتمع حول هذه الحلول وتفعيل/ توفير الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى الوصول إلى ابتكارات رائدة ومختلفة.

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين         

اقرأ أيضًا: ما هو اختبار التوفل والايلتس

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة, البيئة والطبيعة, التبادل الثقافي واللغات, التكنولوجيا, العلوم, الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم