تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة طلابية للتصميم ضمن مؤتمر CHI 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يعتبر مؤتمر CHI حول التفاعل بين البشر وأجهزة الحاسوب هو المؤتمر الدولي الأول من نوعه في هذا المجال. حيث يمثل المكان الذي يتجمع فيه الباحثون من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التقنيات التفاعلية. لقد تمّ تنظيم مسابقة التصميم للطلاّب (SDC) كجزء من فعاليات المؤتمر. حيث يتمحور موضوع مسابقة التصميم هذا العام حول "بناء العلاقات الاجتماعية"، يجب على الطلاّب اثبات مهاراتهم في تصميم تجربة المستخدم وتقديم تصاميم تظهر كيفية استخدام التكنولوجيا لتعزيز النسيج الاجتماعي.

المنافع:

من خلال هذه المسابقة:

  1. سيحصل الطلاّب على فرصة المشاركة في عدّة مجالات للتصميم (التفاعل بين البشر والحاسوب، التصميم الصناعي، تصميم المنتجات، التصميم المرئي، تصميم تجربة المستخدم، إلخ)، بالإضافة للمشاركة في المؤتمر وإثبات مهاراتهم في حل المشكلات.
  2. سيحصل المشاركون في المؤتمر والمتسابقون على نظرة جديدة ومن منظور مختلف، حيث سيرون كيف تعمل فرق التصميم مختلفة الجنسيات على حلّ المشكلة نفسها بطرق متعددة.
  3. سيتمكّن المشاركون في المسابقة من حضور المؤتمر والالتقاء بالمهنيين المستقبليين في المجالات التي تهمّهم بالإضافة إلى إمكانية للتواصل مع محترفي التصميم وذوي الخبرة في مجال التفاعل بين البشر والحاسوب.

معايير الأهلية:

  1. تكون المشاركة في المسابقة عن طريق فرق مكوّنة من عضوين على الأقل وخمسة أعضاء كحدّ أقصى.
  2. لا يمكن أن يكون طالب واحد جزءًا من فرق متعددة.
  3. جميع الطلاب في مراحل الدراسة الجامعية (البكالوريوس أو الدراسات العليا) مدعوون للمشاركة في المسابقة.
  4. يمكن لأعضاء الفريق أن يكون من تخصصات متعددة ومن جنسيات مختلفة.

تقديم التصاميم:

يجب أن يشتمل التصميم المقدّم على المكونات الأربعة التالية:

  1. ملخص للتصميم (6 صفحات كحدّ أقصى)، يوضّح ماهية التصميم ومراحل تطوّره.
  2. ملصق إعلاني للتصميم.
  3. فيديو دعائي يوضّح كيفية مساهمة التصميم المقترح في الحياة اليومية من خلال سيناريوهات مختلفة.
  4. إثبات هوية الطالب.

حول SIGCHI:

SIGCHI هو المجتمع الدولي الأول للمحترفين والأكاديميين والطلاب الذين يهتمون بالتكنولوجيا البشرية والتفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI). ويوفر منتدى لمناقشة جميع جوانب هذا التفاعل من خلال أكثر من 20 مؤتمرا مموّلاً وما يزيد على 40 مؤتمرًا يتمّ تنظيمه بالتعاون بين مختلف المؤسسات، بالإضافة إلى المطبوعات، حلقات النقاش، المواقع على شبكة الإنترنت، وغيرها من الخدمات. ليس هذا وحسب، إذ تقدم منصّة SIGCHI التعليم في مجال التفاعل بين البشر والكمبيوتر من خلال ورش العمل وحملات التوعية، وتشجع الوصول غير الرسمي إلى مجموعة واسعة من الأفراد والمنظمات التي تعمل على تطوير وزيادة هذا التفاعل.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

SIGCHI

SIGCHI هو المجتمع الدولي الأول للمحترفين والأكاديميين والطلاب الذين يهتمون بالتكنولوجيا البشرية والتفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI). ويوفر منتدى لمناقشة المزيد من التفاصيل