تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة للطلاب حول إتقان مهارات الحوسبة الرئيسية و فرصة الفوز بجوائز قيمة 2018

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

لقد عادت واحدة من أكبر منافسات الطلاب في العالم لعامها الرابع عشر بجوائز جديدة وتحديات جديدة للطلاب في جميع أنحاء العالم.

تعد مسابقة إتقان الحوسبة الرئيسية (Master the Mainframe) مسابقة افتراضية فريدة من نوعها، وهي مفتوحة عالميًا لطلاب المدارس الثانوية والكليات من أجل تدريس مهارات الحوسبة الرئيسية بشكل تدريجي في بيئة لحوسبة المشاريع في عالمٍ حقيقي. يستخدم أرباب العمل من جميع أنحاء العالم هذه المسابقة للبحث عن مرشحين محتملين لمهن الحوسبة.

ما هي آلية عمل المسابقة؟

  1. الجزء الأول: تعلم الأساسيات
    قم بالتعرف على النظام الأساسي الذي تستخدمه الشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم لتشغيل معظم التطبيقات المهمة للأعمال، وتعلم كيفية الوصول إلى واجهة المستخدم، والمفاهيم الأساسية للبرمجة المركزية، وأسس ما يميز الكمبيوتر الرئيسي عن الأنظمة الأساسية الأخرى. ستقوم شركة IBM بتوفير التعليمات خطوة بخطوة لإكمال التحديات وإعدادك للنجاح في الجزء الثاني.
  2. الجزء الثاني: الممارسة
    استمر في رحلة تعلم مهارات الحوسبة الرئيسية لديك لتعلم كيفية البرمجة بلغات مثل JAVA و C و COBOL و REXX. بالإضافة إلى JCL ولغة التجميع للتنقل في بيئة حاسوب مركزي باستخدام الأوامر المتقدمة وأدوات أمان النظام وأدوات التنقل في النظام. قم بالحصول على شارة IBM Digital Part 2 لتعرض مهاراتك الجديدة لأصحاب العمل في جميع أنحاء العالم.
  3. الجزء الثالث: تحدي العالم الحقيقي
    قم بالتعمق أكثر في الإطار الرئيسي باستخدام سيناريوهات الحياة الواقعية التي واجهها مبرمجو الأنظمة ذوي الخبرة. سيساعد تحليلات البيانات وحلول المشكلات الإبداعية والمعرفة المكتسبة في تحديات الجزء الأول والجزء الثاني على بناء التحديات النهائية. كما سيضع الجزء الثالث المتسابقين في اختبار ويحدد هؤلاء الذين لديهم أكبر قدر من القيادة والتصميم على إتقان الحاسوب الرئيسي.

من يستطيع المنافسة؟

يمكن لأي طالب في مستوى المدرسة الثانوية أو الجامعة التنافس، حيث لا يشترط وجود خبرة. تقوم المسابقة بإكسابك المهارات التي ستحتاجها وتزداد صعوبة المنافسة كلما تقدمت خلال مراحل المسابقة.

الجوائز:

  • جوائز الجزء الأول "تعلم الأساسيات": بطاقة هدية بقيمة 25 دولارًا أمريكيًا إلى 300 شخص يتم اختيارهم عشوائيًا من أول 2000 طلب مكتمل.
  • جوائز الجزء الثاني "الممارسة":
  1. الجوائز النقدية: بطاقة هدية بقيمة 100 دولار إلى أول 150 شخص
  2. حلقة دراسية شبكية حصرية لمنصة تطبيق blockchain الهجين ودعوة لحلقة سؤال وجواب.
  3. دعوة إلى 25 شخص يتم اختيارهم عشوائًيا من جميع أولئك الذين أنهوا الجزء الثاني بشكل صحيح.
  • جوائز الجزء الثالث: "تحدي العالم الحقيقي": مبلغ 2750 دولارًا أمريكيًا لتكاليف السفر و IBM Master the Mainframe Hoodie إلى أفضل شخصين من كل منطقة
  • الجائزة الكبرى: سيتلقى أفضل 3 أفراد على مستوى العالم جائزة مالية قدرها 1000 دولار أمريكي.

الفوائد:

الحصول على عروض غير مسبوقة لمجموعة واسعة من أنظمة المؤسسات والبرامج والمنتجات. 

ما هي مسابقة إتقان الحوسبة الرئيسية (Master the Mainframe)؟

مسابقة إتقان الحوسبة الرئيسية هي طريقة ممتعة للتعلم وكسب الشارات الرقمية وتجربة التدريب العملي على التكنولوجيا المركزية دون الحاجة إلى معرفة مسبقة، فنظام التعلم في الحاسوب الرئيسي مفتوح لأي شخص على مدار العام للتدريب على التكنولوجيا وكسب شارات IBM الرقمية.

ترعى مبادرة IBM Z Academic مسابقة Master the Mainframe العالمية سنويًا، حيث يمكن للطلاب الأكاديميين التعلم أثناء التنافس على الفوز. كما يتم نشر التحديات الجديدة كل سبتمبر.

قم بالاطلاع على المزيد من الجوائز والمسابقات على موقع فرصة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس, طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم