تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة مقالية دولية لطلبة المدارس لكتابة مقال حول العيش المستدام للفوز برحلة إلى كندا

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تدعو مؤسسة ترست للعيش المستدام (TSL) طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية للاشتراك في مسابقتها لكتابة المقالات لعام 2019، ومشاركة آرائهم ووجهات نظرهم حول الدور الذي يمكن أن يؤديه الشباب في تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 15 - الحفاظ على الحياة على الأرض وإدارتها على نحو مستدام.

تستهدف المسابقة طلاب المدارس بالتعاون مع أحد معلميهم أو والديهم ومدرستهم. وستتم دعوة الطلبة المشاركين والمعلم المسؤول عنهم إلى حضور مناظرات المدارس الدولية لعام 2019 في مقاطعة كولومبيا البريطانية، في كندا بتاريخ (8-12 يوليو، 2019).

جائزة المسابقة

  1. في كل عام، يفوز أحد المشاركين بالجائزة الكبرى (بالإضافة إلى المعلم المسؤول عنه والوالد أو الوالدة) برحلة مجانية إلى مناظرات وجوالات المدارس الدولية المشارِكة في مسابقة TSL. ستجري مناقشات عام 2019 في مدينتي فيكتوريا وفانكوفر في كندا، باستضافة من حكومة مقاطعة كولومبيا البريطانية. 
  2. يتلقى كُتّاب أفضل 10 مقالات في كل فئة مدرسية (ابتدائي أو ثانوي) ميداليات. ويتلقى جميع المتأهلين للتصفيات النهائية والطلاب الذين حصلوا على إشادة شرفية، والذين حضروا المناظرات الطلابية، على شهاداتِ تكريم شخصية.

شروط الاشتراك في المسابقة وكتابة المقال

  • يمكن للطلبة الاشتراك إمّا في فئة المدارس الابتدائية (بأن يكونوا من عمر الـ 7 إلى الـ 11)، وإمّا في فئة المدارس الإعدادية (من عمر الـ11 إلى الـ 17) سنة.
  • يتم تشجيع الطلبة المشاركين على مشاركة تجاربهم الخاصة (سواء أكانت جيدة أو سيئة، محلية أو وطنية) من أجل المساعدة في نشر مقالاتهم ودعم الحوار الدولي الهادف. يمكن للطلاب إما التطرق للموضوع من خلال التفكير في الحياة على الأرض على نطاق واسع، أو التركيز أكثر على جانب واحد من الموضوع - على سبيل المثال إدارة الغابات على نحو مستدام أو وقف فقدان التنوع البيولوجي.
  • على كل طالب تقديم مقال واحد باللغة الإنجليزية، بعنوان: (الشبان الصغار هم السبيل للإنجاز/ هدف الأمم المتحدة رقم 15 "الحياة على الأرض"). أو: Young people are key to achieving SDG #15 (Life on Land)
    - لطلبة المدارس الابتدائية: 400 كلمة بحدٍّ أقصى.
    - لطلبة المدارس الإعدادية: 800 كلمة بحدٍّ أقصى.

حول منظمة ترست للعيش المستدام (TSL)

تأسست (TSL) بهدف إلهام عدد أكبر من الناس للسعي لتحقيق عيش مستدام في الحاضر والمستقبل. وأنشأت (TSL) عدة برامج منها: الغابات الاستوائية الحية التي يمكن لزوارها اكتشاف المئات من النباتات والحيوانات الاستوائية في ثلاث بيوت زجاجية استوائية، وتعلُّم أهمية هذه الغابات لمستقبل صحي. ومسابقات دولية عديدة تنظمها (TSL) وتستهدف طلبة المدارس.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أقل من 17
الجنس
الجميع
الشغف
البيئة والطبيعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر
مكان الفرصة
كندا
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم