منحة ماجستير في القانون والعلوم السياسية بجامعة Leiden في هولندا

Leiden University
جامعة حكومية Leiden University
آخر موعد للتقديم:
2020/02/01
منحة ماجستير في القانون والعلوم السياسية بجامعة Leiden في هولندا

تقدم جامعة Leiden منحة دراسية للطلاب المتفوقين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية/ منطقة رابطة التجارة الحرة الأوروبية والذين يرغبون في الانضمام إلى برنامج الماجستير بدوام كامل في الجامعة. المنحة متاحة كذلك للطلاب المتفوقين من جميع الجنسيات الذين يرغبون في الانضمام إلى برنامج ماجستير القانون LLM أو الماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية.

المتطلبات:

  1. يُسمح بالتقديم للطلاب من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية/ منطقة رابطة التجارة الحرة الأوروبية الذين يرغبون في التقديم لبرنامج الماجستير في العلاقات العامة والدبلوماسية وللطلاب من مختلف الجنسيات الذين يرغبون في الانضمام إلى برنامج ماجستير القانون LLM.
  2. يجب أن يكون الطلاب قد حققوا نتائج أكاديمية ممتازة في برامجهم الدراسية السابقة والتي يجب أن تكون ذات صلة ببرنامج الماجستير الذي يتقدمون إليه.
  3. سيؤخذ في الاعتبار إذا كان الطالب مصنف من بين أفضل 10٪ من الخريجين في برنامجه الدراسي السابق ويعتبر ذلك كمؤشر على التفوق الأكاديمي. لا يشترط إثبات ترتيبك ولكن هذه المعلومة تشير فقط إلى مستوى التنافسية.

القواعد والشروط:

  1. المنحة  صالحة فقط للفترة التي يتم فيها تسجيل الطالب في جامعة Leiden كطالب بدوام كامل في الإطار الزمني لبرنامج الدراسة. الحد الأقصى لفترة الدراسة لبرنامج مدته سنة واحدة هو 12 شهرًا. الحد الأقصى لفترة الدراسة لبرنامج مدته سنتان هو 24 شهرًا. 
  2. لا يمكن ضمان استمرار المنحة الدراسية عندما يغير الطالب برنامجه الدراسي خلال الدراسة. سيتم مراجعة طلبات تغيير البرنامج كل حالة على حدة وسيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل لجنة/لجان أعضاء هيئة التدريس. في حالة حدوث تغيير في البرنامج قبل تسجيل الطالب لبرنامجه الدراسي، سيتم إلغاء المنحة وسيضطر الطالب إلى التقدم مرة أخرى للحصول على المنحة.
  3. لا يمكن نقل المنحة الدراسية الممنوحة لسنة دراسية معينة إلى سنة دراسية أخرى أو إلى فترة أخرى خلال العام الدراسي نفسه. سيتم مراجعة طلبات تأجيل فترة المنحة كل حالة على حدة وسيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل لجنة/لجان أعضاء هيئة التدريس.
  4. في حالة البرامج التي تدوم لأكثر من عام، يجب على الطالب الحصول على '60 ECTS' كحد أدنى في السنة الأولى من الدراسة من أجل الاحتفاظ بالحق في المنحة الدراسية في العام الدراسي التالي. سيتم الرجوع إلى اللجنة المتخصصة في حالة عدم التأكد من عدد معايير ECTS بالنسبة للتقدم المطلوب من الطالب والوقت والطريقة التي سيتم بها قياس هذا التقدم الذي حققه الطالب.
  5. لا يُسمح للطالب بالحصول على أي منحة دراسية إضافية كاملة لنفس البرنامج إلا في حالة المنح الجزئية ويجب تأكيد ذلك بالكتابة مقدمًا. يجب على الطالب إخطار جامعة Leiden إذا تقدم لمنحة دراسية كاملة أخرى مثل برنامج زمالة هولندا أو منحة Jean Monnet وإذا ما تم قبوله في هذه المنحة.
  6. يسمح للطالب بتقديم عدة طلبات للمنح الدراسية في وقت واحد. ومع ذلك، لا يمكن الجمع بين المنح الدراسية المقدمة أو التي ترعاها جامعة Leiden. يتعلق هذا ببرامج المنح الدراسية التالية Orange Tulip - China و CEU Praesidium Libertatis كما أنه ليس من الممكن الجمع بين منحة جامعة Leiden والمنح الدراسية التي يتم تقديمها بموجب اتفاق ثنائي مع المؤسسات التعليمية أو أي منحة دراسية أخرى قد تقدمها جامعة Leiden أو ترعاها في المستقبل.
  7. لن يتم توفير المنحة للطلاب الذين يتقدمون لدراسة برنامج الماجستير للمرة الثانية في جامعة Leiden باستثناء الطلاب المتقدمين لبرنامج ماجستير يتطلب دراسة برنامج ماجستير آخر أو خبرة عمل سابقة إلزامية. 
  8. يجب على الطالب الامتثال للوائح التأشيرة الهولندية.
  9. يجب إخطار جامعة Leiden في أقرب وقت ممكن بأي تغيير في الجنسية ونوع تصريح الإقامة و/أو الدعم الخاص بنظام "Studiefinanciering" طوال العام الدراسي.
  10. إذا أنهى الطالب الدراسة قبل الفترة المحددة، فسيتم تقديم أي طلبات لسداد الرسوم الدراسية إلى جامعة Leiden وإلى "Regeling inschrijving و college-en examengeld" للعام الدراسي الخاص بالمنحة. يجب على الطالب تقديم نموذج إلغاء التسجيل إلى جامعة Leiden. سوف يحصل الطالب لاحقًا على تعويض عن الرسوم الدراسية مطروحًا منها المنحة على أساس تناسبي.
  11. سيقوم الطالب بدور نشط في الأنشطة التي تروج إلى منحة جامعة Leiden خلال الدراسة في جامعة Leiden.

المنافع:

  • هناك ثلاثة مستويات متوفرة من التمويل:
    1. 10,000 يورو من الرسوم الدراسية.
    2. 15,000 يورو من الرسوم الدراسية.
    3. الرسوم الدراسية الإجمالية مطروحًا منها الرسوم الدراسية القانونية.
  • منحة جامعة Leiden ليست منحة كاملة. ولا يزال يتعين على المستفيدين من المنحة من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية تقديم دليل على وجود ما يكفي من المال لطلب تأشيرة طالب / تصريح إقامة.

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

اقرأ أيضًا: أنواع الذكاءات التسعة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
القانون, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية
مكان الفرصة
هولندا
الوثائق المطلوبة
رسالة الحافز, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
القانون وحقوق الإنسان, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Leiden University

تأسست جامعة ليدن في عام 1575 وتعد واحدة من الجامعات البحثية الرائدة في أوروبا. يوجد لدى الجامعة سبع كليات في المزيد من التفاصيل