منح بكالوريوس ممولة جزئيًا مقدمة من جامعة Trent في كندا

Trent University
جامعة حكومية Trent University
آخر موعد للتقديم:
2019/11/15
منح بكالوريوس ممولة جزئيًا مقدمة من جامعة Trent في كندا

تقدم جامعة Trent الكندية عددًا من المنح الدراسية المتميزة لطلاب مرحلة البكالوريوس، المؤهلين للقبول بالجامعة، والتي تنقسم إلى فئتين رئيسيتين:

الأولى: منح القبول، والتي لا تحتاج طلبًا منفصلًا:

  • منحة القبول بجامعة Trent: 

ويعتبر تقديم طلب للدراسة بالجامعة هو ذاته طلب للحصول عليها، وتمنح على أساس التميز الأكاديمي، وتترواح قيمتها بين 1000 و3000 دولار- غير قابلة للتجديد- حيث أن الطلاب ذوي معدل 95% أو أكثر يحصلون على قيمة 3000 دولار، وذوي المعدل الذي يتراوح بين 90-94% يحصلون على 2500، ومن يتراوح معدلهم بين 85-89% يحصلون على 1500، وأخيرًا من يتراوح معدلهم بين 80-84% يحصلون على الحد الأدنى وهو 1000 دولار.

  • منحة الحاصلين على شهادة الثانوية الدولية IB diploma:

وتستهخدف الطلاب الدوليين، الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الدولية IB diploma، من المتقدمين للدراسة بالجامعة، وكالمنحة السابقة لا تحتاج طلبًا منفصلًا، وتبلغ قيمتها 1000 دولار، كما يمكن الجمع بين الحصول على هذه المنحة والمنحة السابقة.

الثانية: منح جامعة Trent الدولية، والتي تتطلب تسجيل طلبًا منفصلًا:

  • منحة Trent للمواطن العالمي:

وتمنح للطلاب الدوليين المقبولين بالجامعة، الذين يتميزون بما يلي:

  1. التفوق الأكاديمي.
  2. المشاركة في الأنشطة التطوعية.
  3. المهارات القيادية.
  4. الحاجة المادية.

وهي منحة تغطي الرسوم الدراسية والرسوم الإضافية الأخرى بشكل جزئي، بقيمة تتراوح بين 2000 إلى 24000 دولار سنويًا، ولا تشمل رسوم الإقامة. ويمكن الحصول عليها بالإضافة إلى المنحتين السابقتين.

  • منحة الرسوم الدراسية الدولية: تمول بواسطة رسوم سنوية يدفعها طلاب الجامعة أنفسهم، وتمنح بناءًا على نفس شروط المنحة السابقة، وتغطي الرسوم الدراسية والرسوم الإضافية الأخرى بشكل جزئي، بقيمة تصل إلى 24000 دولار سنويًا، ولا تشمل رسوم الإقامة.
  • منحة المدارس الدولية المتحدة UWC: وتمنح لخريجي المدارس الدولية المتحدة UWC المتقدمين لجامعة Trent، بناء على نفس المعايير السابقة، وتعين قيمة المنحة بحسب الحاجة المادية لكل متقدم، وقد تشمل الرسوم الدراسية والرسوم الإضافية الأخرى، بقيمة تبلغ 24000 دولار سنويًا، دون رسوم الإقامة.
  • منحة Jack Matthews الدولية: وتمنح لخريجي Pearson College of the Pacific، بنفس شروط المنح السابقة، كما تتحدد قيمة المنحة على أساس الحاجة المادية المختلفة لكل متقدم، وقد تشمل الرسوم الدراسية والرسوم الإضافية الأخرى بقيمة 24000 دولار سنويًا، دون أن تتضمن رسوم الإقامة.
  • منحة Justin Chiu الدولية: وتمنح للطلاب الجدد من دول آسيا، بناءًا على ذات المعايير السابقة، وتغطي المنحة بشكل جزئي رسوم الدارسة بالجامعة، وتترواح بين 3000 إلى 15000 دولار سنويًا.
  • منح Scotiabank للطالب الدولي: وتخصص لدعم الطلاب القادمين من الدول التي يعمل بها Scotiabank حول العالم، وتمنح على أساس:
  1. الجدارة الأكاديمية.
  2.  الأنشطة خارج المقررات الدراسية. 
  3. المهارات القيادية.

وتبلغ قيمتها 5000 دولار سنويًا.

  • منحة Maple Leaf للقيادة: وتخصص للطلاب الذين اتموا دراستهم الثانوية بحسب نظام Maple Leaf، وتمنح بناءًا على نفس شروط المنح الخمسة الأولى في هذه الفئة، وتبلغ قيمتها 2000 دولار، كما تمنح لمرة واحدة لعدد خمسة طلاب بحد أقصى كل عام.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اقرأ أيضًا: 7 علامات تدل على انك لست مشغولا كما تدعي!

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, أخرى
مكان الفرصة
كندا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ثانوية عامة ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Trent University

جامعة ترينت هي جامعة عامة في بيتربورو، أونتاريو. تأسست الجامعة من خلال الجهود التي بذلتها لجنة المواطنين المهتمين بإنشاء جامعة المزيد من التفاصيل