تمت الإضافة الى المفضلة

منح لدراسة الماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة Canterbury في نيوزيلندا

آخر موعد للتقديم:
2019/08/15
منح لدراسة الماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة Canterbury في نيوزيلندا

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تعلن جامعة Canterbury في نيوزلندا عن تقديم مجموعة منح دراسية ضمن برنامج H J Hopkins Postgraduate Scholarship للراغبين في دراسة الماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية. ستقدم الجامعة مبلغ 10,000دولار أمريكي في العام كمنحة مالية تُدفع كأقساط شهرية لتغطي تكاليف الإقامة والتنقل للطلاب المقبولين.  

قيمة المنحة:

 سيتم توفير مبلغ 5000 دولار أمريكي لتغطية نفقات المعيشة بالإضافة إلى 5000 دولار أمريكي لتغطية تكاليف السفر والتنقل مع أحقية الجامعة في سحب المنحة من الطلاب الذين أظهروا أداءً دون المستوى المطلوب في أي فترة من فترات المنحة.

معايير الأهلية والشروط:

  1. ستقتصر المنحة فقط على الطلاب الراغبين في الحصول على الماجستير والدكتوراه في مجال الهندسة المدنية أو هندسة الموارد الطبيعية من جامعة Canterbury  وستكون مدة المنحة الدراسية 18 شهر كحد أقصى لطلاب الماجستير أو 3 سنوات كحد أقصى لطلاب الدكتوراه.
  2. سيتم توفير المنحة بشكل سنوي مع مراعاة توفر الأموال الكافية في الصندوق الاستئماني الخاص بالجامعة وهذا التوافر تحدده اللجنة المختصة.
  3. سيتم قبول المتقدمين بناءً على لجنة اختيار تضم نائب المستشار الخاص بالجامعة وممثل من لجنة Hopkins وعميد كلية الهندسة أو المشرح في حالة عدم انشغال المنصب بالإضافة إلى رئيس قسم الهندسة المدنية وهندسة الموارد الطبيعية بالجامعة. 
  4. أثناء عملية الاختيار للمنحة ستأخذ اللجنة في الاعتبار السجل الأكاديمي للطالب المتقدم بالإضافة إلى قدرته على تقديم إسهامات في مجال الهندسة المدنية. ولذلك يجب أن تحتوي استمارة التقديم على جملة يشرح فيها الطالب المتقدم ما الذي يمكن أن يضيفه إلى مجال الهندسة المدنية في مستقبله المهني. وفي حالة عدم تقدم مرشحين مناسبين في أي عام وفقاً لتقييم اللجنة فلن يتم توفير أي منح هذا العام.   
  5. يجب على المتقدمين كتابة أي منح أخرى قاموا بالتقديم لها.
  6. في نهاية فترة المنحة الدراسية يجب على الطلاب تقديم تقرير مكون من صفحة واحدة إلى رئيس قسم الهندسة المدنية وهندسة الموارد الطبيعية بالجامعة يشرح فيه كيف ساعدته أو ستساعده هذه المنحة في حياته المهنية.

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين المهارة و الموهبة و كيف اطور كلا منهما ؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الهندسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, الطعام
مكان الفرصة
نيوزيلاندا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الهندسة
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

University of Canterbury

تأسست جامعة Canterbury في عم 1873، مما يجعلها ثاني أقدم جامعة في نيوزيلاندا. تحتوي الجامعة علىى ما يقرب من 100 المزيد من التفاصيل

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

Muhammad Mabrouk

مصر

null