تمت الإضافة الى المفضلة

منح مالية لتمويل المشاريع الفنية مقدمة من المتحف الوطني للفنون الجميلة في الاردن

آخر موعد للتقديم:
2019/07/01
منح مالية لتمويل المشاريع الفنية مقدمة من المتحف الوطني للفنون الجميلة في الاردن

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تعلن منصّة "مصنع" برعاية المتحف الوطني للفنون الجميلة في الأردن عن فتح باب المشاركة أمام الفنانين من جميع أنحاء العالم في برنامج "داخل/ خارج 19" لفن الأماكن العامة.

أشكال المشاركة:

تنقسم أشكال المشاركة على النحو التالي:

  1. الشكل الأول، الفن العام الدائم: ويشتمل على فن النحت والفراغات الإنشائية والأعمال ذات المواقع المحددة والتدخل الفني أو أي نوع من الأعمال التي يمكن عرضها في الهواء الطلق، مع الأخذ بعين الإعتبار مدى ملائمتها ومتانتها وتحملها للعوامل الخارجية.
  2. الشكل الثاني، الفن العام المؤقت: هو فن ذو طبيعة مؤقتة، ويشتمل على التدخل الفني وفن الأداء والفنون المجتمعية، والفراغات الإنشائية والتصوير الفوتوغرافي والفن الصوتي أو أي من الأشكال الفنية الأخرى.

المنافع:

  • سيحصل كل مشروع تم إختياره من الشكل الثاني (الفن العام المؤثت) على منحة مالية تصل إلى 700 دولار أمريكي لتنفيذه وتطويره وإنتاجه.
  • سيتلقى كل فنان وممثل مجموعة تم قبوله على 300 دولار أمريكي كمصاريف شخصية.
  • ستتم تغطية نفقات السفر والإقامة للفنانين وممثلين المجموعات القادمين من خارج الأردن.
  • في الشكل الأول (الفن العام الدائم) سيتكفل المتحف الوطني بتوفير المبلغ اللازم لغايات تنفيذ المشروع وتغطية تكاليف المواد والقوى العاملة اللازمة لتركيب العمل.
  • إذا تم إنتاج أي عمل له حقوق الملكية الفكرية خلال فترة المعرض، يتعين على الفنانين الذين تم إختيارهم تسوية ودفع الرسوم الجمركية لدى المنظمات أو الممثلين المعنيين. ويجب أخذ هذه الرسوم بعين الإعتبار ضمن الميزانية الإجمالية للمشروع.
  • المشاريع المختارة في الشكل الثاني (الفن العام المؤقت) والحاصلة على مبلغ 700 دولار أمريكي، يجب أن تغطي كافة التكاليف المتعلقة بتطويرها وتنفيذها، وسيقدم المتحف الوطني التسهيلات المتعلقة بالمواد والتقنيات اللازمة عند الطلب.
  • لا يحق للمشارك الذي تم إختياره صرف المبلغ المخصص لمشروعه لغايات أخرى ولا يحق له المطالبة بمبلغ إضافي من المتحف الوطني.
  • على المشاركين الذين تم إختيارهم تنظيم ورش عمل أو حوارات فنية حول أعمالهم.

الشروط:

  1. يحق للفنانين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة من مختلف الجنسيات تقديم طلبات فردية أو جماعية. في حالة التقدم كمجموعة على المشاركين تعيين ممثلا عنهم.
  2. يحق لكل مشارك أن يقدم مشروعا واحدًا فقط على أن يكون المشروع أصيلاً ولم يشارك في معارض أخرى.
  3. على مقدم المشروع الأخذ بعين الإعتبار إمكانية تطوير وتنفيذ مشروعه في مكان عام داخل حي اللويبدة والعبدلي في عمان، الأردن.
  4. على الفنان صاحب المشروع مراعاة الخصائص المكانية وتحركات الجمهور، وكذلك مراعاة الحفاظ على التراث وخصوصية المدينة التي سيتم عرض المشروع فيها.
  5. يمكن للفنان صاحب المشروع إختيار المساحة لتنفيذ مشروعه ضمن المساحات المقدمة من قبل الجهة المنظمة (جبل اللويبدة والعبدلي). يمكن الرجوع إلى أي نوع من الاستفسارات حول الجوانب التقنية أو مدى صلاحية اختيار مساحة معينة من خلال org.nationalgallery@factory.
  6. المشاريع، الرسومات، الصور، الملاحظات، إلخ. سوف تعرض في المتحف الوطني الأردني قبل تنفيذها.

حول المتحف:

أسست الجمعية الملكية للفنون الجميلة في عمان عام 1979م، وقد قامت الجمعية بتأسيس المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة الذي افتتح عام 1980م، في عمان، الأردن. ابتدأ المتحف بمجموعة لا تتجاوز 50 عملا فنيا، وصلت حاليا إلى حوالي 2000 عمل تمثل إنتاج 520 فنانا من 43 دولة عربية وإسلامية. ولقد نظمت الجمعية أكثر من 50 معرضا في عمان بالتعاون مع المؤسسات الفنية والحضارية في أوروبا وأميركا مثل مركز بومبيدو في باريس، ومتحف فكتوريا والبرت في لندن، ومتحف التاريخ والفن في جنيف، ومتحف جامعة هارفارد للدراسات السامية، كما أعارت المتاحف التركية ومتحف الفن الحديث في القاهرة مجموعات خاصة لعرضها في المتحف الوطني في عمان.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع أيضًا على  جوائز و مسابقات على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أكبر من 18
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الفنون

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, أخرى
مكان الفرصة
الأردن
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة هو متحف فني معاصر رئيسي يقع في عمان ، الأردن. أقيم حفل الافتتاح الرسمي للمعرض المزيد من التفاصيل