تمت الإضافة الى المفضلة

ورشة عمل ممولة بالكامل للافريقين حول الادراك والاضطرابات المعرفية

آخر موعد للتقديم:
2019/05/20
ورشة عمل ممولة بالكامل للافريقين حول الادراك والاضطرابات المعرفية

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تدعو International Brain Research Organization طلاب الدكتوراه الشباب وزملاء ما بعد الدكتوراه إلى المدرسة المتقدمة في الإدراك واضطراباته ليتم تعريفهم بالمجال الواسع للإدراك والذي يعد نموذجاً عامًا لفهم وظائف الدماغ. تهدف هذه المؤسسة التعليمية إلى تقديم صورة عامة لبعض الاضطرابات المعرفية الرئيسية التي تتبع تضرر المناطق القشرية أو المراكز العصبية تحت المنطقة القشرية والتي تعد خاصية لبعض أمراض الدماغ، كما ستقوم المدرسة بتقديم أنشطة عملية على جانب مختلف من الجوانب التجريبية والنفسية العصبية للإدراك. الهدف العام من هذه الورشة هو تعريض الطلاب لمجال هام في العلوم العصبية الحديثة -حيث أنه مجال غير ممثل على نطاق واسع في أفريقيا-  وذلك بهدف إنشاء خزان للذاكرة لاستخدامه في توسيع ثقافتهم كعلماء أساسيين أو سريريين في المستقبل ضمن هذا المجال.

معايير التأهيل

يجب على المتقدمين استيفاء المعايير التالية:

  1. أن يكون المتقدم مواطنًا أفريقيًا.
  2. يجب أن يكون المتقدم طالب دكتوراه في مراحل متقدمة أو طالب دكتوراه أو طبيباً أو طبيب أعصاب أو طبيب نفسي أو زميل ما بعد الدكتوراه أو محاضراً.

التمويل

سيتم تغطية تكاليف تذاكر السفر والإقامة الفندقية ووجبة الطعام والنقل المحلي.

وصف عام

تتألف الورشة من وحدتين، ستكون الوحدة الأولى بعنوان "الركائز العصبية للوظائف الإدراكية" (ستعقد من تاريخ 2 سبتمبر إلى 7 سبتمبر 2019)، أما الوحدة الثانية ستكون بعنوان "علم الأعصاب الإدراكي وعلم النفس العصبي في العمر الافتراضي: من النظرية إلى الممارسة " (ستعقد من تاريخ 9 سبتمبر إلى 14 سبتمبر 2019).

الأنشطة الرئيسية

  • خلال الجلسات العملية، ، سيقوم 16 من أعضاء هيئة التدريس بعرض ومناقشة عملهم مع الطلاب.
  • سيتم تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات عمل، حيث ستشارك هذه المجموعات في أنشطة مختلفة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وسيتم تقديم نتائج هذه الأنشطة إلى جميع المشاركين في نهاية الورشة.
  • ستقوم مجموعات العمل بصياغة بعض الأسئلة البسيطة التي يجب طرحها على أعضاء هيئة التدريس بعد كل حديث وذلك لتعزيز النقاش حول الموضوعات المعروضة. ستشارك كل مجموعة عمل أيضًا في الأنشطة العملية المختبرية المبرمجة في المؤسسة المضيفة للمدرسة وتقديم نتائج دراستهم السابقة خلال جلستي الملصقات.
  • سيتم تعريف الطلاب على الأدوات الرئيسية المستخدمة للتصنيف التشخيصي للمرضى ضمن متلازمات العصبية العصبية المختلفة -وذلك خلال الوحدة الثانية وبعد المحاضرات التي سيتم إلقائها- وسيتم الإشارة حول تقنيات إعادة التأهيل المستخدمة في الشفاء الوظيفي للاضطرابات المعرفية، كما سيتم عرض ومناقشة فيلم لتقارير حالات هؤلاء المرضى.
  • في اليوم الأخير من ورشة العمل، سيتم استضافة الطلاب والكليات في مركز الزهايمر بالرباط من قبل أحد أعضاء هيئة التدريس من أجل الاندماج الكامل في العالم الحقيقي للنهج السريري تجاه الخرف. 

اطّلع على المزيد من ورشات العمل 

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات العمل ضمن فريق

اقرأ أيضًا: 10 طرق للتحدث أمام الناس دون خوف

شروط المتقدم

الجنسية
جيبوتي, الجزائر, مصر, جزر القمر, ليبيا, المغرب, موريتانيا, السودان, الصومال, تونس
بلد الإقامة
جيبوتي, الجزائر, مصر, جزر القمر, المغرب, موريتانيا, السودان, الصومال, تونس
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, الطعام, أخرى
مكان الفرصة
المغرب
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الطب والتمريض والعلوم الطبية
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

International Brain Research Organization

The International Brain Research Organization والمعروفة اختصاراً ب (IBRO) هي الاتحاد العالمي لمنظمات علم الأعصاب الذي يهدف إلى تعزيز ودعم المزيد من التفاصيل