تمت الإضافة الى المفضلة

دورة مجانية في الكتابة الأكاديمية للغة الانجليزية والكتابة الخاصة بالأعمال عبر الإنترنت

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم edX دورة مجانية عبر الإنترنت حول الكتابة الأكاديمية والكتابة الخاصة بالأعمال لمتعلمي اللغة الإنجليزية. يركز الطلاب في هذه الدورة على فهم متطلبات أنماط الكتابة المختلفة، والاستمرار في تحسين الصياغة النحوية لديهم، وتطوير المفردات، ومهارات المراجعة والتحرير. تتضمن الدورة التي تستغرق خمسة أسابيع مواضيعًا حول المفردات وأسلوب الكتابة والكلام والتحرير، كل ذلك في مجالات الكتابة الأكاديمية والأعمال. سيكون لدى الطلاب الفرصة للكتابة على عدد من الموضوعات والأفكار المختلفة، التي تركز دائمًا على المجالات التي تهمهم. سيتم تقديم مواد الدورة التدريبية عن طريق القراءات ومقاطع الفيديو. وتشمل المهام الدراسية مهام الكتابة القصيرة، والمسابقات بين الأعضاء، وعمل دفتر يوميات، وممارسة الكتابة على قطع أطول.

سوف تتعلم في هذه الدورة

مع نهاية هذه الدورة سيكون المتقدم قادرًا على:

  1. صقل تقنيات الكتابة المقنعة وتطوير كتابة المقالات
  2. اكتساب مهارات التدقيق اللغوي والتصحيح الذاتي ومهارات المراجعة وأسلوب ونبرة الكتابة والمفردات المستخدمة في أنواع الكتابة المختلفة.
  3. اكتساب مهارات قوية في الكتابة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مهارات التواصل.


مخطط الدورة

  1. الأسبوع الأول: ما هي الأنواع الأدبية المختلفة للكتابة؟
  2. الأسبوع الثاني: المفردات وأسلوب الكتابة والتعبير.
  3. الأسبوع الثالث: الكتابة الأكاديمية والكتابة الخاصة بالأعمال.
  4. الأسبوع الرابع: تفاصيل وأساسيات الكتابة.
  5. الأسبوع الخامس: قدّم عملك.


حول المدرسين

ستقوم بإعطاء هذه الدورة Maggie Sokolik الحاصلة على درجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة كاليفورنيا في لوس آنجيلوس. والمتخصصة في مجالات الكتابة بلغة ثانية والتعليم بين الثقافات وتكنولوجيا التعليم أيضًا.

حول edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في عام 2012. توفر edX دورات عالية الجودة مقدمة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية للطلاب ومحبي التعلم في جميع أنحاء العالم، كما تقدم دورات في مجالات مختلفة مثل علوم الكمبيوتر، واللغات، والهندسة، وعلم النفس، والكتابة، والإلكترونيات، وعلوم الأحياء أو حتى في فنون التسويق. بالإضافة إلى ذلك، تقدم edX دورات مقدمة من أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية غير الربحية في منصة واحدة بالتعاون مع أكثر من 130 شريكًا عالميًا، حيث يستطيع أي شخص الولوج إليها عبر الإنترنت.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
التبادل الثقافي واللغات, الأدب, الأعمال, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

edX

تعتبر edX منصة تعليمية تقدم دورات متنوعة في كافة التخصصات عبر الإنترنت، تم تأسيسها بالتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس المزيد من التفاصيل