تمت الإضافة الى المفضلة

مسابقة تحدي معالجة نفايات الزيتون لفرصة الفوز بجوائز نقدية من منصة BuildPalestine

آخر موعد للتقديم:
2019/01/30
 مسابقة تحدي معالجة نفايات الزيتون لفرصة الفوز بجوائز نقدية من منصة BuildPalestine

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

تبحث شركة بناء فلسطين عن مبتكرين للتعاون لإيجاد طريقة صديقة للبيئة مبتكرة لاستخدام النفايات عالية السمية (المياه السوداء) التي تنتج عادة أثناء ضغط الزيتون. هذه المياه السوداء غنية بالبوليفينول والألوان والمركبات القابلة للذوبان، من أجل تقليل تأثيرها البيئي الخطير والاستفادة منها اقتصاديًا. هذا التحدّي هو دعوة للكيميائيين للعثور على حلول واستخدامات فعالة من حيث التكلفة ومبتكرة لاستخدام زيت الأبسين المستخرج خلال عملية إنتاج زيت الزيتون كمنتج ثانوي من معالجة الزيتون.

ما هي المشكلة:

تعتبر مياه الصرف الصحي المعالجة للزيتون مزيجًا سمينًا معقدًا للعديد من المركبات، وبالتالي لا يمكن إرسالها إلى أنظمة معالجة مياه الصرف العادية. ليس من السهل التحلل البيولوجي ويحتاج إلى إزالة السموم قبل أن يمكن استخدامها بشكل صحيح في العمليات الصناعية الزراعية وغيرها. تنتج فلسطين وحدها 18,000-24,000 طن من الأبسين في السنة، مما يعني أنه بالنسبة لكل لتر من زيت الزيتون المنتج، يتم إنتاج لتر من الأبسين كمنتج ثانوي أيضًا. ومن الأساليب الشائعة للتخلص من مياه الصرف الصحي في الزيتون جمعها والاحتفاظ بها في أحواض التبخر الكبيرة أو البرك التي تهدر مصدراً جيداً للمركبات الكيميائية المعقدة.

سائل البيسن خطير للغاية، حيث أن كمية صغيرة من نفايات مياه الزيتون عند اتصالها مع المياه الجوفية لديها القدرة على إحداث تلوث كبير لمصادر مياه الشرب. المشكلة أكثر خطورة حيث يستخدم الكلور لتطهير مياه الشرب. حيث يتفاعل الكلور الذي يتلامس مع الفينول ليشكل الكلوروفينول الذي يكون أكثر خطورة على صحة الإنسان من الفينول وحده.


التحدي

يتمحور هذا التحدّي حول العثور على تطبيقات مبتكرة لمياه الصرف الصحي لمعالجة الزيتون بدلا من التخلص منها وتسبب العديد من المشاكل البيئية. يجب أن يستوفي الحل المقدم المعايير التالية:

  1. أن تكون صديقة للبيئة.
  2. يفضل أن تكون قابلة للتطبيق على نفايات الزيتون الصلبة أيضا.
  3. أن تكون من خلال طرق غير مكلفة.

المكافآت والشروط

سيتم تنفيذ الحل المقدم وفقًا للشروط التالية:

  1. يجب أن يستوفي الحل المعايير المذكورة أعلاه
  2. يجب أن يتضمن الحل خطة عمل واضحة بما في ذلك مراحل التنفيذ، والجدول الزمني، والأدوات / المواد المطلوبة، والميزانية التقديرية، والدعم الفني المطلوب (إن وجد)
  3. سيتم منح المكافأة على دفعات، وفقًا للمعالم التي يحددها المبتكرون وفقًا لخطة عملهم.


عن BuildPalestine

هي منصة تقوم بتشجيع الريادية المجتمعية في فلسطين عن طريق التمويل الجماعي والابتكار التشاركي.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة, البيئة والطبيعة, التكنولوجيا, العلوم, البحث, التصميم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
عبر الإنترنت
الوثائق المطلوبة
نموذج من عملك, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم

Build Palestine

Build Palestine هي منصة لتعزيز روح المبادرة المجتمعية في فلسطين من خلال التمويل الجماعي والابتكار التشاركي. تهدف المنصة إلى تمكين المزيد من التفاصيل