12 جملة بسيطة ستجعلك محبوبا بين الناس

تاريخ النشر: Jul 2020
12 Simple Phrases that Will Make People Like You More

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

"سينسى الآخرون ما قلته، سينسون ما فعلته، لكنهم لن ينسوا أبدًا ما جعلتهم يشعرون به" - مايا أنجلو

مَن منّا لا يرغب في أن يكون محبوبًا بين الآخرين؟ قادرًا على جذب اهتمامهم وكسب وُدّهم واحترامهم؟

لكن ماذا لو قلنا لك أنّ بإمكانك كسبُ ودّ الآخرين بـ 12 جملة فقط؟!

أجل ما قرأته صحيح تمامًا، 12 جملة قصيرة قادرة حتمًا على قلب الموازين وجعلك شخصًا ألطف قادرًا على كسب محبّة الغير.

اختبار تحليل الشخصية

في الواقع فإنّ اختيارك للكلمات يخلق انطباعًا مختصرًا عنك قد يتحوّل فيما بعد إلى انطباع طويل الأمد. وقد يستمرّ حتى بعد أن يُنسى الموقف الذي قلت فيه كلمات معيّنة!

ولهذا السبب بالذات نجد أنّ الأغلبية ممن يتمتعون بالكاريزما القوية، يحسنون انتقاء كلماتهم، ويختارون دائمًا استخدام كلمات معيّنة مرارًا وتكرارًا لأنهم يعلمون ويدركون تمامًا أثرها الإيجابي على الآخرين.

إذن، إليك فيما يلي 12 جملة ستجعل منك شخصًا محبوبًا أكثر بين الناس إن أنت استخدمتها وجعلتها جزءًا من حواراتك اليومية مع الآخرين.

1- "إليك حقيقة الأمر"

اليك حقيقة الأمر

هل سبق لك أن التقيت بأشخاص يتعاملون مع المعلومات وكأنها ملكية شخصّية سرّية؟!

إن كنت قد فعلت فأنت تفهم تمامًا كم هو مُحبط ومزعج أن تحاول معرفة ما يجري من حولك من هؤلاء الأشخاص. خاصّة إن كان ما يحدث يؤثّر بشكل مباشر على مستقبلك وحياتك الخاصّة.

بالمقابل، فإنّ الأشخاص الذين يشاركون المعلومات الصحيحة الدقيقة التي يعرفونها من دون خلطها مع الإشاعات أو الأكاذيب أو المبالغات، مثل هؤلاء الأشخاص غالبًا ما يكسبون حبّ الآخرين ومودّتهم.

لا تتردّد في إيضاح حقيقة الأمور التي تعرفها للآخرين ممن يجهلونها، ولا تحتكر المعلومات لنفسك. ستلحظُ أثر ذلك على علاقاتك مع الآخرين وتعاملهم معك.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنك ترك انطباع أولي مميز؟

2- "أخبرني بالمزيد"

اخبرني بالمزيد

يحبّ أغلب الأشخاص التحدّث عن أنفسهم. ويفرح الجميع بمعرفة أنّ ما يشاركون به من آراء وأفكار ذو قيمة حقيقية ومُرحّب به في الحوار.

لذا اغتنم الفرصة لتظهر للآخرين أنّك تنصت إليهم حقًا. وتحترم وُجهات نظرهم من خلال طلب ذلك صراحة منهم باستخدام جمل مثل: "أخبرني المزيد"، "أريد أن أفهم منك أكثر" أو غيرها.

قد لا يتذكّرون السبب جيدًا، لكنهم حتمًا سيبتعدون عنك بعد أن يأخذوا عنك انطباعًا إيجابيًا جدّا.

3- "ما رأيك؟"

ما رأيك؟

هذه الجملة مرتبطة كثيرًا بالنقطة السابقة. فالأفراد بشكل عام يحبون أن يعرفوا بأنّ آراءهم ذات أهمية، وأنّهم قادرون على التأثير وتغيير مُجريات الأمور من حولهم. لذا إن أصبحت شخصًا يُعرف عنه بأنه يحبّ الاستماع لآراء الآخرين، فسوف تزداد كاريزميتك سريعًا.

وهي حيلة تنطبق على مختلف المواقف بدءًا من اللقاءات الودّية بين الأصدقاء ووصولاً للاجتماعات المهنية الكُبرى مع رؤساء الشركات وكبار الموظفين.

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات التواصل وكيف يمكنك تطويرها

4- "كيف أستطيع مساعدتك؟"

كيف أستطيع مساعدتك؟

يدرك الشخص العاقل أنّه ما من أحد قادر على إنجاز أيّ شيء مميّز دون مساعدة الآخرين. لذا فإنّنا نشعر جميعًا بالامتنان لكلّ من يقدّم لنا يد العون خلال مسيرنا لتحقيق أهدافنا دون أن نطلبها منه.

إن كنت تملك معلومات أو مهارات أو أفكار يمكنها أن تساعد الآخرين، فلا تتردّد في عرضها عليهم. ولا تخشى تقديم يد العون لمن يحتاجها. فلن تذهب جهودك هباءً وستلحظ أثر ذلك من خلال محبّة الآخرين لك.

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات الذكاء العاطفي التي يتميز بها الناجحون

5- "من فضلك / شكرا لك"

من فضلك - شكرا لك

هذه الجمل وغيرها من عبارات حسن الأدب والذوق لن تكلّفك شيئًا، لكنّها ستعود عليك بنتائج مذهلة لا تصدّق. ببساطة، عامل الآخرين باحترام وستحصل بالمقابل على الاحترام والمحبّة.

6- "العفو / لا شكر على واجب"

العفو - لا شكر على واجب

حينما تستخدم كلمات مثل: "العفو" أو جملاً مثل: "لا شكر على واجب" بدلاً من العبارات الجامدة اللامبالية مثل: "لا مشكلة" أو "عادي"، فأنت تظهر بأنّك قد قدّمت مساعدة للآخر عن طيب خاطر، وتقلّل من شعورهم بأنهم قد أثقلوا عليك أو أزعجوك. وهذا بدوره سيسهم في خلق شعور إيجابي اتجاهك في نفوس الآخرين.

اقرأ أيضًا: كيف أتمتع بقدر أكبر من القبول والود

7- "سأسأل لك وأخبرك"

سأسأل لك وأخبرك

استخدام هذه الجملة لا يظهر فقط استعدادك لتقديم المساعدة للغير، وإنما يبيّن أنّك تنوي الذهاب أبعد من ذلك، والاستفسار ومحاولة معرفة المزيد عن الموضوع قبل تقديم يد العون.

هذا الأمر نادرًا ما يقوم به أحد للآخرين، وسيترك أثرًا إيجابيًا في نفوسهم.

8- "أنا أدعمك"

أنا أدعمك

من منّا لا يحبّ سماع هذه الجملة؟! جميعنا نحبّ أن نعرف بأننا لسنا بمفردنا، وأنّ هنالك من يقف إلى جانبنا. المهمّ في الأمر هو أن تكون صادقًا حقًا عندما تقول كلمتك هذه، وتلتزم بتنفيذها.

اقرأ أيضًا: 5 طرق لتكون ريادي أعمال أخلاقي

9- "أودّ أن أعرفك على…"

اود أن اعرفك على

عرّف الأشخاص على بعضهم، وكن أنت صلة الوصل بينهم. حينما تخصّص من وقتك وجهدك لتعريف الأشخاص على بعضهم البعض، سيشعرون تلقائيًا بالامتنان اتجاهك. وفي حال كان التعارف إيجابيًا وناجحًا فأثمر عن صداقة أو شراكة ناجحة، سيذكر أطراف العلاقة أنّك أنت من حقّقه، وكان سببًا رئيسيًا فيه.

10- "أعلم أنّ باستطاعتك ذلك"

اعلم ان باستطاعتك ذلك

نواجه جميعنا لحظات في حياتنا نشكّ فيها في قدراتنا. أحيانًا، يكون كلّ ما نحتاج إليه حينها هو معرفة أنّ أحدهم يثق بنا ويؤمن بقدرتنا على تحقيق ما نطمح إليه.

لا تقلّل أبدًا من أهمية الإيمان بالآخرين...أخبرهم بأنك تثق بهم وتعلم أنّه يسعهم الوصول إلى أهدافهم. سيتذّكرون لك هذا الموقف دومًا، وسوف يشكرونك على الدوام لأنّك آمنت بهم حينما لم يكونوا قادرين على الإيمان بأنفسهم.

اقرأ أيضًا: الكاريزما وقوة الحضور

11- "أعتقد أن بوسعك القيام بما هو أفضل"

اعتقد بوسعك القيام بما هو افضل

هذه الجملة مثيرة للاهتمام حقاً...فهي في واقع الأمر انتقاد للطرف الآخر. لكنه انتقاد بنّاء مغلّف بالإيمان والثقة.

حينما تستخدمها فأنت تخبر الشخص الذي أمامك بأنه لم ينجح في إتمام المهمّة الموكلة إليه على أفضل وجه. لكنك تؤكّد له في الوقت ذاته بأنك مؤمن بقدرته على تحقيق ما هو أفضل وإنجاز المهمّة كما يجب.

12- "سأكون صريحا معك"

هذه الجملة البسيطة تكشف ثلاث أمور مهمّة:

  • إعطاء التوقعات.
  • إظهار الصدق.
  • رفض تضييع وقت الآخرين.

بمعنى آخر، عندما تقول هذه الجملة للشخص الذي أمامك، سيفهم بأنه لن يسمع ما كان يريد سماعه، لكنه مع ذلك سيبدي ردّة فعل إيجابية لأنها تظهر بأنك تريد التعامل معه باحترام ومصداقية بعيدًا عن اللفّ والدوران.

دورات عبر الإنترنت

أيّ هذه الجمل تعتقد أنها الأفضل في كسب مودّة الآخرين، وهل تملك أيّ عبارات أو جمل أخرى تعتقد أنها تسهم في جعلك ألطف وتساعدك على نيل محبّة من حولك؟

إن كنت تفعل فلا تتردّد في مشاركتها معنا لتعمّ الفائدة ولا تنسَ التسجيل في الموقع والإطلاّع على جديدنا من المقالات الممتعة والفرص المميزة.

المصدر: inc.com

اقرأ أيضًا: ما هي مهارات العمل ضمن فريق

اقرأ أيضًا: خصائص ومهارات الذكاء الاجتماعي

هل أعحبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

مقالات قد تعجبك