تمت الإضافة الى المفضلة

إقامة ممولة للخبراء الزائرين في مجالات العلوم مقدمة من الأكاديمية العالمية للعلوم

آخر موعد للتقديم:
2019/10/01
إقامة ممولة للخبراء الزائرين في مجالات العلوم مقدمة من الأكاديمية العالمية للعلوم

تقدم الأكاديمية العالمية للعلوم (TWAS) فرصة المشاركة ببرنامج الخبراء الزائرين لحملة شهادة الدكتوراه لمدة تتراوح من 2 إلى 4 أسابيع في مجال العلوم الطبيعية باستثناء الفيزياء والرياضيات لعام 2019-2020. يوفر هذا البرنامج فرصًا للمؤسسات والمجموعات البحثية في البلدان النامية، لا سيما البلدان الأقل نموًا وتلك ذات الاتصالات الخارجية المحدودة، وذلك لإقامة روابط طويلة الأمد مع قادة العالم في مجالات العلوم غير الرياضيات والفيزياء، والمساعدة في تطوير بناء القدرات في بلدهم الأم.

معايير الأهلية:

  1. يدعم البرنامج زيارات العلماء المشهورين دوليًا للمؤسسات الموجودة في البلدان النامية، وخاصة تلك الموجودة في أقل البلدان نموًا.
  2. بموجب البرنامج، يمكن للمؤسسات المستضيفة المحتملة دعوة خبراء مشهورين دوليًا في مجالات العلوم باستثناء الرياضيات والفيزياء للتعاون في البحث والتدريب.
  3. يُتوقع أن يتفاعل الخبير الزائر عن كثب مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب المؤسسة المستضيفة بهدف تعزيز أنشطتها الحالية و/أو المساعدة في إنشاء خطوط بحثية جديدة.
  4. يمكن للخبير الزائر أيضًا إلقاء محاضرات وندوات لطلاب البحث والإشراف على الطلاب وإجراء البحوث ومناقشة شراكات تعاونية مستقبلية.
  5. يجب ألا تقل مدة الزيارة عن أسبوعين في المؤسسة المستضيفة.
  6. سيتم النظر في طلبات تجديد الزيارات الناجحة في السنوات التالية.
  7. عند الانتهاء من الزيارة، يجب على الخبير الزائر والمؤسسة المستضيفة تقديم تقارير شاملة توضح تأثير الزيارة على البرامج التعليمية البحثية للمؤسسة المستضيفة.
  8. بما أن البرنامج يسعى جاهدًا لتوفير تكافؤ الفرص، فسيكون ترشيح النساء موضع ترحيب خاص. سيتم اعتبار الأشخاص الذين حصلوا على اعتراف دولي في مجالات العلوم الخاصة بهم للحصول على دعم في إطار هذا البرنامج.
  9. يرجى العلم بأنه يجوز للمتقدمين تعبئة طلب لبرنامج واحد فقط لكل سنة تقويمية في محفظة الأعمال الخاصة بكل من TWAS وOWSD.
  10. لن يكون المتقدمون مؤهلين لزيارة مؤسسة أخرى في ذلك العام بموجب برامج الخبراء الزائرين.
  11. استثناء واحد: قد يستطيع رئيس المؤسسة الذي يدعو باحثًا خارجيًا لمشاركة خبرته بموجب برنامج الخبير الزائر في الأكاديمية تقديم طلب للحصول على برنامج آخر.

التمويل:

ستوفر الأكاديمية العالمية للعلوم للخبير الزائر رحلة طيران على الدرجة السياحية المباشرة (ذهابًا وإيابًا) بينما من المتوقع أن تغطي المؤسسة المستضيفة باقي النفقات المحلية.

اقرأ المزيد: 10 قواعد لا بد أن تخرقها كي تنجح في حياتك

تعرف على المزيد من تخصصات العلوم

تعرف على المزيد من فرص السفر إلى الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

The World Academy of Sciences

أكاديمية العالم للعلوم (TWAS) هي أكاديمية عالمية تأسست في عام 1983 في إيطاليا من قبل مجموعة متميزة من العلماء من المزيد من التفاصيل