تمت الإضافة الى المفضلة

برنامج المفكرين اليافعين من مؤسسة الغرير لدعم الشباب الإماراتي

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

عن برنامج مؤسسة الغرير:

يسر مؤسسة عبد الله الغرير أن تقدم للشباب الإماراتي فرصة الانضمام إلى برنامج المفكرين اليافعين، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل لهم ولمجتمعاتهم. برنامج الغرير للمفكرين اليافعين هو أول برنامج قائم على التكنولوجيا في العالم العربي لدعم الشباب الإماراتي في الإعداد للحياة الجامعية وسوق العمل، وذلك من خلال زيادة الوعي بخيارات التعليم العالي والفرص المهنية المتاحة للشباب الإماراتي، حيث يمكّنهم البرنامج من اتخاذ القرارات حول مستقبلهم. يدعم البرنامج الشباب بالمهارات اللازمة لتنميتهم إلى مواطنين فاعلين يساهمون بطاقاتهم في بناء مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأهلية:

لكي تكون مؤهلاً للاستفادة من برنامج الغرير للمفكرين اليافعين، يجب أن تكون طالبًا إماراتيًا مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة، وأن تكون بين 15 و 25 عامًا. التقديم للبرنامج مفتوح في أي وقت طوال العام. البرنامج مفتوح للطلاب مهما كان معدلهم التراكمي. جميع المعلومات على المنصة الرقمية هي باللغتين الإنجليزية والعربية، لذا يمكنك اختيار طريقة استخدام النظام بأي لغة تشعر بها أنها أنسب لك.

على ماذا يحصل المشاركون؟

بصفتك ملتحقاً ببرنامج الغرير للمفكرين اليافعين، سيكون لك الحق في الدخول إلى منصة رقمية تضم العناصر الرئيسية التالية وهي:

[1] الإرشاد عبر الإنترنت لإضفاء الطابع الشخصي على مسيرتك التعلمية، وتطبيق مصمَّم للتخطيط الجامعي والمهني الذي يناسبك، يقدم لك خيارات الكليات والجامعات المتوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم، فضلاً عن معلومات قيمة بشأن المهن الصاعدة في البلاد والمنطقة.

[2] أكثر من ثلاثين ساعة من الدورات المصممة وفقاً لاحيتاجاتك في المهارات الشخصية التي يحتاجها طلاب المدارس الثانوية للنجاح في المستقبل، بما في ذلك إدارة الوقت وتقنيات التعاون.

 بمجرد التسجيل في البرنامج، لن تحتاج أبدًا إلى إعادة التسجيل. سيتم تحديث البرنامج الرقمي للبرنامج باستمرار مع المعلومات والدورات الجديدة، وسيساعدك شريط التقدم ونظام الشارات على مراقبة التقدم الذي تحرزه في البرنامج. بعد إتمام جميع الدورات، سيشجعك البرنامج على التواصل مع مرشدك للنجاح واستكشاف المعلومات الجامعية والمهنية على المنصة.

حول مؤسسة عبدالله الغرير:

إن السيد عبد الله أحمد الغرير هو مؤسس هذه المؤسسة المميزة التي تحمل اسمه، وقد ولد في إمارة دبي لعائلة لها تاريخ طويل ومعروف في عالم الأعمال والتجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج عامةً. وانعكاساً لالتزامه العميق بدينه وإيماناً منه بأهمية رد العطاء لمجتمعه، أعلن عبدالله الغرير في 2015 عن تأسيس "مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم" كمؤسسة خيرية لا تسعى إلى الربح، ولتوفّر هذه المؤسسة فرص تعليمية لـ 15 ألف طالب في العالم العربي خلال المرحلة الأولى من عملها والتي تمتد لعشر سنوات. تم تعيين السيد عبد الله كأول سفير للنوايا الحسنة للتعليم في العالم العربي من قبل منظمة الجامعة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو). تسعى المؤسسة بشكل رئيسي إلى دعم الأجيال القادمة من الشباب الإماراتي والعرب عامة، تهدف المؤسسة إلى القيام بذلك من خلال تزويد هؤلاء الشباب بالمهارات التي تلزمهم ليصبحوا قادة المستقبل في المنطقة، والمساهمة في نمو وتنمية مجتمعاتهم. تؤمن المؤسسة بقدرة التعليم على إعطاء الأمل وإضفاء المرونة وفتح المجال واسعاً أمام إحتمالات وفرص كبيرة. تتطلع مؤسسة عبدلله الغرير للتعليم إلى عالم يصبح فيه الطلاب العرب قادة في مجتمعاتهم، وسفراء للثقافة والتعليم في المنطقة. كما تطمح لإحياء قيم متأصلة في التراث الثقافي للمنطقة، وهي ثقافة رد العطاء للمجتمع، والترابط معه ومع البيئة المحلية، وروح الكرم والمبادرة التي تُحدِث أثراً في المجتمع.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة
بلد الإقامة
الإمارات العربية المتحدة
الجنس
الجميع
الشغف
التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس, طلاب البكالوريوس
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
الإمارات العربية المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏
اللغات المطلوبة
العربية
تعرف على طريقة التقديم