برنامج المنح البحثية الصغيرة لدعم البحوث التربوية

مقدمة من: Spencer Foundationآخر تحديث:
تقدم للفرصةحفظ
(متاحة للتقديم)

معايير المتقدم

الجنسية
لا يشترط جنسية محددة
الجنس
  • كلا الجنسين

معايير الفرصة

وصف الفرصة

يدعم برنامج المنح البحثية الصغيرة مشاريع البحث التربوي التي ستساهم في تحسين التعليم، على نطاق واسع، مع ميزانيات تصل إلى 50000 دولار أمريكي للمشاريع التي تتراوح من سنة إلى خمس سنوات.

هذا البرنامج "مُبادَرٌ في الميدان" بمعنى أن تقديم المقترحات لا يكون استجابة لطلب محدد لموضوع بحثي معين، أو تخصص، أو تصميم، أو طريقة، أو موقع. هدفهم من هذا البرنامج هو دعم البحوث الدقيقة والطموحة فكريًا والمتينة تقنيًا التي لها صلة بأهم الأسئلة الملحة والفرص المُقنعة في مجال التعليم. إنهم يسعون لدعم المنح الدراسية التي تُطور معرفة أساسية جديدة قد يكون لها تأثير دائم على الخطاب التعليمي.

التمويل

  • تُحدد ميزانيات المقترحة لهذا البرنامج بـ 50000 دولار أمريكي كحد أقصى، ولا يجوز تضمين رسوم التكلفة غير المباشرة وفقًا لسياسة Spencer.

شروط الأهلية للحصول على المنح البحثية الصغيرة

  • يجب أن تكون المقترحات المقدمة لبرنامج المنح البحثية في التعليم لمشاريع بحث أكاديمية تهدف إلى دراسة التعليم. لا يُعدّ مؤهلاً تقديم مقترحات لأنشطة غير البحث (مثل تقييم البرامج، أو التطوير المهني، أو تطوير المناهج الدراسية، أو المنح الدراسية، أو مشاريع رأس المال). بالإضافة إلى ذلك، لا يُعدّ مؤهلاً تقديم مقترحات لدراسات بحثية تركز على مجالات أخرى غير التعليم.
  • يجب أن يكون الباحثون الرئيسيون (PIs) والباحثون المشاركين (Co-PIs) الذين يقدمون طلبًا للحصول على منحة بحثية صغيرة في التعليم حاصلين على درجة الدكتوراه في تخصص أكاديمي أو مجال مهني، أو خبرة مناسبة في مهنة ذات صلة بالبحث التربوي. بينما يجوز للطلاب الدراسات العليا أن يكونوا جزءًا من فريق البحث، لا يجوز تسميتهم بالباحث الرئيسي أو الباحث المشارك في المقترح.
  • يجب أن يكون الباحث الرئيسي مرتبطًا بمنظمة غير ربحية على استعداد للعمل كمنظمة إدارية إذا تم منح المنحة. لا تمنح مؤسسة Spencer المنح مباشرة للأفراد. تشمل الأمثلة الكليات والجامعات غير الربحية، ومناطق المدارس، ومرافق البحث، بالإضافة إلى المنظمات غير الربحية الأخرى التي لديها تصنيف 501(c)(3) من IRS.
  • يتم قبول المقترحات من الولايات المتحدة ودولياً، ومع ذلك، يجب تقديم جميع المقترحات باللغة الإنجليزية ويجب أن تكون الميزانيات مقترحة بالدولار الأمريكي.

عملية اختيار المنح البحثية الصغيرة

يستخدم برنامج المنح البحثية الصغيرة في التعليم عملية مراجعة الأقران لجميع التقديمات المؤهلة. سيتم مراجعة كل مقترح من قبل مراجعي لجنة خارجية وموظفين داخليين. تستغرق عملية المراجعة لهذا البرنامج حوالي 5-6 أشهر من تاريخ الموعد النهائي.

تُشكّل لجنة المراجعة لهذا البرنامج من باحثين في مجال البحث التربوي ذوي خبرة في العديد من التخصصات والمجالات المنهجية. يُطلب من أعضاء اللجنة تقييم المقترح الخاص بك وتقديم تعليقات على الجوانب التالية:

  • أهمية المشروع: سيقيم المراجعون مركزية التعليم في البحث، وأهمية الموضوع لمجاله، وجودة سؤال (أسئلة) البحث أو اتجاه الاستقصاء.
  • الارتباط بالبحث والنظرية: سيقيم المراجعون كفاية وصف كيفية تعامل باحثين آخرين مع نفس الموضوع وكيفية استجابة المقترح بشكل جيد للعمل السابق والنظرية.
  • تصميم البحث: سيقيم المراجعون الجودة العامة، والتعقيد، وملاءمة تصميم البحث، بالإضافة إلى ملاءمته لسؤال (أسئلة) البحث أو الإطار المفاهيمي.
  • الميزانية والجدول الزمني: سيقيم المراجعون كفاية الميزانية والجدول الزمني.
  • فريق المشروع: سيعلق المراجعون على إمكانات الباحث (الباحثين) لإكمال الدراسة كما هو موضح ومشاركة النتائج أو النتائج الأخرى.

التقديم

تبدأ عملية التقديم بمقترح كامل؛ ليس هناك مطلب لتقديم خطاب نوايا أو نموذج نية التقديم. تُقدم المقترحات الكاملة لمنحة بحثية صغيرة في التعليم بحلول الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت وسط الولايات المتحدة في تاريخ الموعد النهائي.

تقدم للفرصةحفظ
(متاحة للتقديم)

انضم الآن إلى منصة فرصة لتتمكن من التقديم على آلاف الفرص المجانية والحصول على أحدث الفرص فور صدورها.