تمت الإضافة الى المفضلة

برنامج دبلوم تدريبي للطلاب الافريقيين مقدم من أكاديمية African Leadership

African Leadership Academy
منظمة غير ربحية African Leadership Academy
آخر موعد للتقديم:
2019/08/31
برنامج دبلوم تدريبي للطلاب الافريقيين مقدم من أكاديمية African Leadership

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تقدم الأكاديمية الإفريقية لإعداد القادة الشباب منحة دراسية لدرجة دبلوم لمدة عامين قبل الجامعة، وهي موجهة للقادة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 عامًا من جميع أنحاء قارة إفريقيا والذين لديهم القدرة على دعم التغيير الإيجابي في القارة. خلال الوقت الذي سيقضيه الطلاب في الأكاديمية الإفريقية لإعداد القادة، سيقومون بإكمال منهج فريد يتضمن دورات في القيادة الريادية، والدراسات الإفريقية، والكتابة والبلاغة، وبرامج كامبريدج في مستويات A.

معايير القبول:

  1. القدرات القيادية: تبحث الأكاديمية الإفريقية لإعداد القادة عن قادة شباب لديهم القدرة على تطوير أفريقيا والعالم. تحث الأكاديمية الطلاب على مشاركتها الأنشطة التي يشاركون فيها والأدوار القيادية التي يقومون بها في المنزل أو في المدرسة أو في المجتمع. يتوقع من الطلاب أن يفكروا بشكل نقدي حول معنى "القيادة" بالنسبة لهم.
  2. روح المبادرة: يحدد رواد الأعمال احتياجات العالم من حولهم ويتخذون إجراءات لتلبية تلك الاحتياجات وتخفيفها، فهم الذين يبدؤون بإنشاء الأعمال التجارية والعيادات الصحية ومنظمات الشباب والحركات الاجتماعية، ويجلبون منتجات وأفكار جديدة إلى العالم. كما تخلق جهودهم قيمة للحياة وتحسنها. تحث الأكاديمية الطلاب على الاحتفال بروح المبادرة التي لديهم ومشاركة أفكارهم في تنظيم المشاريع مع الأكاديمية.
  3. امتلاك شغف حول قارة إفريقيا: هل لديك حلم لتقيمه في إفريقيا؟ هل أنت متحمس لفكرة قضاء عامين بين مجموعة واسعة من الخلفيات الثقافية والإثنية والاجتماعية والاقتصادية والدينية من جميع أنحاء إفريقيا؟
  4. الالتزام بالخدمة: عندما يستخدم القادة مهاراتهم لصالح مجتمعاتهم، فإننا نستفيد جميعًا. فهل أنت متحمس لرفع مستوى مجتمعك؟ هل تحلم بعالم يستطيع فيه كل الناس تحقيق أحلامهم؟ هل أظهرت هذا الشغف في المدرسة أو في مجتمعك؟ تحثك الأكاديمية على مشاركة خطط العودة إلى مجتمعك.
  5. الإنجاز الأكاديمي: للنجاح في المنهج الصارم والمليء بالتحديات الذي أعدته الأكاديمية الإفريقية لإعداد القادة، يجب أن يكون الطلاب قد أتقنوا المواد التي حضروها في المدرسة قبل دخول الأكاديمية. ستقوم لجنة الاختيارات لدى الأكاديمية بمراجعة الدرجات بدقة من الاختبارات الوطنية والعلامات والتعليقات على التقارير المدرسية لكل طالب. كما سيخوض المرشحون النهائيون امتحان القبول.

الفوائد:

تحدد الأكاديمية القادة الشباب من جميع أنحاء إفريقيا ممن لديهم قدرات قيادية مثبتة، وشغف بأفريقيا، وروح المبادرة، وسجل حافل في خدمة المجتمع. ستواصل الأكاديمية تنمية وتطوير وتعزيز مهارات هؤلاء القادة طوال حياتهم بعد التخرج، سواءً في الجامعة أو خارجها، من خلال توفير التدريب المستمر على القيادة، ودعمهم من خلال الوصول إلى التدريب المهني والوظائف وربطهم بشبكات من الناس ذوي التأثير العالي بالإضافة إلى رأس المال الذي سيمكنهم  من خلق التغيير حولهم.

ملاحظة: سيتم إخطار جميع المختارين ضمن القائمة النهائية في 30 أبريل 2020، وسيتم الاتصال بجميع الطلاب المقبولين عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف.

اطّلع على المزيد من فرص التدريب العملي

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
جيبوتي, الجزائر, مصر, جزر القمر, ليبيا, المغرب, موريتانيا, السودان, الصومال, تونس
بلد الإقامة
جمهورية افريقيا الوسطى, جنوب أفريقيا
الفئات العمرية
16 -19
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الريادة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الثانوية العامة
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, رسوم المشاركة
مكان الفرصة
جنوب أفريقيا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

African Leadership Academy

تسعى الأكاديمية الإفريقية لإعداد القادة إلى تحويل أفريقيا من خلال تطوير شبكة قوية تضم أكثر من 6000 فائد، حيث سيعملون المزيد من التفاصيل