تمت الإضافة الى المفضلة

تدريب بحثي للصحفيين في معهد رويترز في جامعة أكسفورد البريطانية 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم معهد رويترز، ومقره في جامعة أكسفورد، عددًا محدودًا من زمالات وفرص تدريب بحثي للصحفيين كل عام. حيث تهدف المنح التي تمول بالكامل إلى تدريب الصحفيين من جميع أنحاء العالم، لتمكينهم من البحث في موضوع من اختيارهم، يتعلق بعملهم وصناعة الإعلام الأوسع، قبل العودة إلى غرف الأخبار. توفر المنح الدراسية فرصة للتواصل مع مجموعة عالمية من الصحفيين، وقضاء وقت بعيداً عن الضغط اليومي للمواعيد النهائية، ودراسة القضايا الرئيسية التي تواجه الصناعة، مع معلومات من كبار الخبراء والممارسين. الزمالات تستمر لفصل واحد أو فصلين أو ثلاثة.

حول البرنامج الدراسي

  1. التطور الأكاديمي: سيعمل المتقدمون مع مشرف أكاديمي ذي خبرة في جامعة أكسفورد، لإنتاج ورقة بحثية سيتم نشرها وترويجها من قبل معهد رويترز. سيستفيد المتقدم أيضاً من التسهيلات التعليمية الشاملة التي تقدمها جامعة أكسفورد، بما في ذلك مكتبة بودليان الشهيرة على مستوى العالم، وتسهيل الوصول إلى العديد من الندوات والمحاضرات في الجامعة. كما يتم تشجيع المتقدم على المشاركة مع مرافق الأبحاث المتخصصة المتطورة في الجامعة، بما في ذلك مراكز الدراسات الأفريقية والشرق أوسطية وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية والغربية واليابانية والصينية. سيحصل المتقدم أيضًا على مقعد دراسي كزائر من كلية Green Templeton College مما يسمح له باستخدام منشآتها.
  2. رؤى في الصحافة: سيحضر المتقدم الندوات التي تقدمها مجموعة متنوعة من المتحدثين الضيوف الذين سيشاركون رؤاهم في الاتجاهات والتطورات الصناعية الرئيسية. سيزور المتقدم أيضًا مؤسسات إخبارية عالمية المستوى ويكتسب رؤى حول كيفية مقاربة تحديات هذا المجال. شملت الزيارات السابقة رحلات إلى تومسون رويترز، وفاينانشال تايمز، وبي بي سي، والإيكونوميست والجارديان.
  3. المعارف والتبادل الثقافي: سوف تتاح الفرصة للمتقدم لتبادل الأفكار والخبرات مع مجموعات دولية متنوعة. ينضم إلى الجامعة حوالي 25 زميلًا سنويًا من منظمات إعلامية رفيعة المستوى في جميع أنحاء العالم، مما يتيح للمتقدم فرصة لتقوية معارفه وتطوير مجموعة عالمية من الاتصالات واكتساب رؤى حول الاتجاهات والتطورات الدولية. سيزور المتقدم المنظمات والمؤسسات الثقافية والسياسية الرئيسية في جميع أنحاء المملكة المتحدة. شملت الوجهات السابقة أوكسفام، ومجلس العموم، وشركة شكسبير الملكية في ستراتفورد أبون آفون.

معايير الأهلية

  1. يجب أن يكون لديك خبرة لمدة خمس سنوات على الأقل في مجال الزمالة، أو في حالات نادرة تثبت المستوى المعادل للخبرات.

  2. ستكون قادرا على الكتابة باللغة الإنجليزية، مما يسمح لك بالمشاركة في الزمالة وإنتاج الأوراق عند الضرورة. إذا لم تكن الإنجليزية هي لغتك الأولى، فيرجى تقديم أدلة مناسبة (شهادة أصلية لا تزيد عن عامين وتصدرها الجهة المعنية) بأنك ذو مستوى مناسب. مزيد من المعلومات حول متطلبات اللغة الإنجليزية للجامعة.

التمويل
معظم المنح الدراسية للصحفيين تمول بالكامل وتغطي تكاليف المعيشة والإقامة. هناك بعض الفرص للمرشحين ذات التمويل الذاتي. بعض المنح الدراسية مفتوحة فقط للمرشحين الذين يعملون في المنظمة الراعية. الزمالات المتوفرة:

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, السياسة, الإعلام والصحافة, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الإقامة, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث, شهادة اللغة, نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام والأفلام
المستوى التعليمي
‏دبلوم ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

تمت إضافة هذه الفرصة من قبل سفراء فرصة :

فائزه مخدوم

المملكة العربية السعودية

null