تطوع للشباب في الأردن ولبنان وفلسطين مع مؤسسة رواد التنمية ومنح مجانية للمتطوعين 2020

مؤسسة رواد التنمية
منظمة غير حكومية مؤسسة رواد التنمية
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
تطوع للشباب في الأردن ولبنان وفلسطين مع مؤسسة رواد التنمية ومنح مجانية للمتطوعين 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تبحث مؤسسة رواد التنمية عن متطوعين متحمسين ومؤمنين بالتنمية للانضمام إلى فريق العمل في الأردن ولبنان وفلسطين لعام 2020. تجمع مؤسسة رواد، التي تعتبر منصة للمشاركة المدنية والتكامل، مجتمعات تعمل على التغلب على التهميش والمواطنين النشطين والشركات المتطوعة الموهوبة مع الهدف المشترك للتمكين. يتطوع الشباب مقابل الحصول على منحة تعليمية وإعادة تدوير ساعات عملهم في البرنامج، ولكن المتطوعين الموهوبين من المجتمع الأوسع ومن الخارج يلعبون أيضًا دورًا في خلق شرارة وراء بعض المبادرات الرئيسية التي تطورت مع مرور الوقت والطاقة وتحولت إلى مكونات ثابتة داخل البرامج والعمل الخاص بالمؤسسة. 

معايير الأهلية لفرصة التطوع:

يبحث الفريق عن متطوعين مهتمين ولديهم الشغف والطاقة للعمل ضمن نموذج مؤسسة رواد، والتي تبحث عن الموهبة والخبرة والمعرفة ووفرة الوقت. من المهم أن يكون لدى المتطوعين المشاركين رؤية معينة ويعتقدون أن الاستدامة هي المفتاح الأساسي.

منافع التطوع:

سيحصل كل متطوع على منحة دراسية مقابل التطوع

المزيد عن مؤسسة رواد التنمية:

رواد التنمية هي منظمة غير ربحية لتنمية المجتمع تعمل مع المجتمعات المحرومة من خلال التعليم والتطوع الشباب وتنظيم القاعدة الشعبية. يشمل منهجها مجموعة من البرامج والمشاريع التي تعمل معًا على تعزيز المبادرة وتيسير سبل لحل المشاكل التي يحددها أفراد المجتمع ذات الأولوية.

مجالات التأثير:

  1. تنظيم الشباب: بالشراكة مع الشباب، يركز الفريق على التعليم والمشاركة والاختيار، حيث يعمل معًا حتى على الصعاب من خلال مساعدتهم على الحصول على تعليم جيد وتوليد فرص للنمو الشخصي، وكذلك تحسين المهارات والقيادة. تقع خدمة المجتمع الأسبوعية للشباب في قلب البرنامج.
  2. تنمية الأطفال: يكرس موظفو ومتطوعو برنامج تنمية الطفل، وكثير منهم من المجتمع نفسه، للإجابة على الأسئلة والاستفادة من الموارد ونقل المعرفة والمهارات المناسبة للسن، وتوجيه كل طفل خلال رحلة من النمو الشخصي والعاطفي والبدني.
  3. دعم المجتمع: في مؤسسة رواد، يتم تصميم حلول للمشاكل بشكل أفضل من قبل أفراد المجتمع. يستخدم الفريق نهجًا تعاونيًا تشاركيًا في تنظيم المجتمع وتنميته، والعمل جنبًا إلى جنب مع الدوائر الانتخابية المهتمة والمشاركة كشركاء وصناع قرار.
  4. الحملات المجتمعية: يقوم منظمو المجتمع المحلي بتجهيز المواطنين للعمل الجماعي في حل التحديات طويلة الأمد. تحقيقًا لهذه الغاية، تعتمد المؤسسة على منهجية منظمة تركز على المجتمع وتهدف إلى تنظيم حملات يقودها المجتمع. الهدف الرئيسي من هذه الحملات هو رعاية المبادرة المدنية والوكالة.

اقرأ أيضًا: كيف أكتب خطاب النوايا للمنح التركية

اقرأ أيضًا: نماذج خطاب النوايا لمنح الحكومة التركية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, السياسة, العلوم الاجتماعية, التعليم, القانون, العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
التقديم مجاني
مكان الفرصة
الأردن،لبنان،فلسطين
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مؤسسة رواد التنمية

رواد التنمية هي مؤسسة غير ربحية تسعى لتمكين المجتمعات المعنية "بالتغلب على التهميش" عن طريق تفعيل مشاركة الشباب وتعزيز المشاركة المزيد من التفاصيل