تمت الإضافة الى المفضلة

جائزة اليونسكو بقيمة 25,000 دولار للذكاء الاصطناعي في التعليم وفرصة السفر إلى باريس 2019

اليونسكو
منظمة غير حكومية اليونسكو
آخر موعد للتقديم:
2019/10/31
جائزة اليونسكو بقيمة 25,000 دولار للذكاء الاصطناعي في التعليم وفرصة السفر إلى باريس 2019

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) جائزة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم. موضوع جائزة عام 2019 هو استخدام الذكاء الاصطناعي للابتكار في التعليم والتدريس والتعلم، حيث يوجد لدى الذكاء الاصطناعي والتقدم في علم الأعصاب القدرة على تعزيز منهجيات التدريس ودعم التعلم مدى الحياة وإضفاء الطابع الشخصي على التعلم من خلال طرق مختلفة، وكذلك دفع وتسريع اكتشاف أساليب جديدة لتقديم التعليم. تماشيًا مع الهدف رقم 4 من التنمية المستدامة بشأن التعليم، تهدف اليونسكو مع شركائها إلى استكشاف الاستخدام الفعال والأخلاقي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتقليل الحواجز أمام الوصول إلى التعليم وتحسين عمليات التعلم بهدف تحسين النتائج. في عام 2019، ستمنح الجائزة حلولًا مدعومة من الذكاء الاصطناعي وكذلك تطبيقات علم الأعصاب في الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين مخرجات التعليم وتمكين المعلمين وتعزيز تقديم الخدمات التعليمية، مع الدعوة إلى الاستخدام الشامل والعادل لهذه التقنيات في التعليم.

من يمكنه المشاركة:

  1. أي فرد أو مؤسسة أو منظمة غير حكومية لها مشروع مستمر وقائم متعلق بموضوع جائزة عام 2019، أي يستخدم حلولًا قائمة على الذكاء الاصطناعي لتحسين التعليم أو تحسين مخرجات التعليم أو تمكين المعلمين.
  2. لكي يتم النظر في الطلب، يجب أن يتم ترشيح المشارك من قبل إما اللجنة الوطنية للدولة العضو في اليونسكو أو منظمة غير حكومية بالشراكة الرسمية مع اليونسكو.
  3. يتم تشجيع المتقدمين على التواصل مع المنظمات غير الحكومية أو اللجنة الوطنية قبل عملية التقديم، حيث لن يتم قبول الترشيحات الذاتية.
  4. تُدعى حكومات الدول الأعضاء في اليونسكو، وكذلك المنظمات غير الحكومية في شراكة رسمية مع اليونسكو، إلى انتقاء وترشيح ما يصل إلى 3 مشاريع تتماشى مع موضوع عام 2019 وتفي بمعايير الاختيار.
  5. في عام 2019، ستمنح الجائزة البرامج والمشاريع التي تستخدم حلولًا قائمة على الذكاء الاصطناعي من أجل:
  • تعزيز التعليم: نظم معلومات إدارة التعليم المحسّنة من قبل الذكاء الاصطناعي (EMIS)، وسائط توصيل قائمة على الذكاء الاصطناعي للتعليم واسع النطاق والدورات التدريبية وأنظمة التعلم مدى الحياة، ونظم تخطيط كبيرة للتعليم المعزز بالبيانات.
  • تحسين نتائج التعلم: استخدام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك علم الأعصاب لتمكين التعلم الشخصي ودعم إنشاء بيئات تعاونية والتعلم مدى الحياة وأشكال جديدة من التعلم، أو العمل على تطبيقات أو حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي لمجالات محددة أو أنشطة متعددة التخصصات، أو تطوير إبداعات مختلفة، أو أنظمة إدارة التعلم (LMS) أو غيرها من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم لتحليل أنماط التعلم من أجل تحسين العمليات واستخدام البيانات والتعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى لتوضيح فهم التعلم البشري، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتقييم التعلم.
  • تمكين المعلمين: تطبيق الذكاء الاصطناعي الذي يواجه المدرسين لتخفيف عبء العمل غير التدريسي للمعلمين، وزيادة قدرات المعلمين في التدريس، وتمكين منهجيات تدريس أكثر إبداعًا.

معايير الاختيار:

  1. الصلة بموضوع الجائزة لعام 2019.
  2. الابتكار في تطبيق الذكاء الاصطناعي.
  3. إظهار التأثير الإيجابي والمستدام القابل للقياس في حياة المستفيدين المستهدفين.
  4. تقديم أدلة على إمكانية التكرار وقابلية التوسع.

الجائزة:

سيتم اختيار فائزين من قبل المدير العام لليونسكو بناءً على توصيات لجنة تحكيم دولية، وسيحصل كل فائز على مكافأة قدرها 25,000 دولار أمريكي وشهادة خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في باريس.

اقرأ المزيد: لا تسمح لأحد أن يخبرك بأنك لا تستطيع

اقرأ المزيد: 11 عادة صحية يقوم بها الأشخاص المبدعين صباحًا!

اطلع على فرص للسفر إلى الخارج

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون, كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
فرنسا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

اليونسكو

  منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1945. يوجد مقرها الرئيسي في باريس. المزيد من التفاصيل