جائزة RBS-IBG Gilchrist للعمل الميداني

مقدمة من: Gilchrist Educational Trustآخر تحديث:
تقدم للفرصةحفظ
(متاحة للتقديم)

معايير المتقدم

الجنسية
لا يشترط جنسية محددة
العمر
  • لا يشترط عمر محدد
الجنس
  • كلا الجنسين

معايير الفرصة

وصف الفرصة

تم منح جائزة RBS-IBG Gilchrist للعمل الميداني، من قبل مؤسسة Gilchrist التعليمية، لأول مرة في عام 1990. وهي مملوكة بالكامل وممولة ومنحها من قبل المؤسسة، ولكن تُدار عمليًا مقابل رسوم من قبل الجمعية الجغرافية الملكية (مع IBG).

تُخصص الجائزة السنوية، التي تبلغ قيمتها 15,000 جنيه إسترليني، لفريق من الباحثين الذين يقدمون اقتراحًا استثنائيًا يهدف إلى تعزيز المعرفة الجغرافية من خلال العمل الميداني الخارجي المهم والتحدي. تسعى هذه الجائزة المرموقة إلى دعم جلسة ميدانية واحدة مكثفة تعد بتقديم بحث عالي الجودة وجمع بيانات شامل. يجب أن يكون البحث المقترح مبتكرًا، ودفع حدود الفهم الجغرافي الحالي، ويجب أن يشمل نهجًا محددًا بدقة وذو أساس منهجي سليم. علاوة على ذلك، تُركز الجائزة على أهمية تعزيز الروابط القوية والتعاون مع الوكالات والمجتمعات المحلية في المناطق التي سيتم إجراء العمل الميداني فيها. من الضروري أن يُظهر فريق البحث ليس فقط المزايا الأكاديمية والعلمية لاقتراحهم، بل أيضًا الفوائد الملموسة التي سيجلبها للسكان المحليين المشاركين.

قد تشمل هذه الفوائد بناء القدرات ونقل المعرفة وتحسينات اجتماعية واقتصادية ومبادرات للتنمية المستدامة تُناسب مباشرة احتياجات وتطلعات المجتمعات المحلية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحدد الاقتراح استراتيجيات للمشاركة الفعالة في المجتمع، مما يضمن مشاركة أصحاب المصلحة المحليين بنشاط في عملية البحث وأن يتم دمج وجهات نظرهم ورؤاهم في الدراسة. وهكذا، تهدف الجائزة إلى تعزيز البحث الذي ليس قويًا علميًا ومُناسبًا عالميًا فحسب، بل أيضًا مسؤولًا أخلاقياً ومؤثرًا محليًا، مما يساهم في كل من تقدم المعرفة الجغرافية ورفاهية المجتمعات التي يُجرى فيها البحث.

جائزة RBS-IBG Gilchrist للعمل الميداني

  • تقدم مؤسسة Gilchrist التعليمية جائزة قدرها 15,000 جنيه إسترليني لدعم العمل الميداني الأصلي والتحدي في الخارج الذي يُجريه فرق صغيرة من الأكاديميين الجامعيين والباحثين الآخرين.

أهلية جائزة RBS-IBG Gilchrist للعمل الميداني

  • مفتوحة للباحثين المُ確ّدين.
  • تُشجع بشدة الطلبات من الجغرافيين وعلماء البيئة والأنثروبولوجيين وعلماء الآثار وعلماء الأرض والبيئة والباحثين من المجالات ذات الصلة.
  • يجب على المتقدمين الحصول على درجة الدكتوراه وقت التقديم وأن يكونوا مقيمين في مؤسسة تعليمية عليا في المملكة المتحدة أو مؤسسة بحثية مكافئة.

تقدم للفرصةحفظ
(متاحة للتقديم)

انضم الآن إلى منصة فرصة لتتمكن من التقديم على آلاف الفرص المجانية والحصول على أحدث الفرص فور صدورها.