تمت الإضافة الى المفضلة

دعوة للباحثين لحضورالمؤتمر الدولي حول الأمن الأوروبي في رومانيا 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

دعوة لحضور المؤتمر الدولي حول الأمن الأوروبي الذي يهدف إلى جمع 25-30 باحثًا للعمل على موضوع الحكم الأوروبي والمخابرات والأمن من أجل تسهيل تبادل المعرفة وفهم الأحداث الجارية بشكل أفضل. كما يسعى المنظمون إلى تحقيق التوازن بين الأكاديميين الذين لديهم خبرة والباحثين في في بداية مهنتهم والعاملين، ويمكن لطلبة الدكتوراه التقديم، بالإضافة إلى أنهم يشجعون تقديم مواضيع نظرية وتجريبية ومنهجية على أي جوانب تتعلق بالتطورات والنهج في مجالات الإدارة الأوروبية والاستخبارات والأمن والتعاون والإدارة، ومن ضمنها قضايا تداول السندات.

اعتمادًا على جودة ونطاق الأعمال، سيضع المنظمون الأعمال إما في نسخة خاصة لمجلة دولية يتم مراجعتها من قِبل النظراء أو مجلد محرر من ناشر رفيع المستوى.

يمكن للأوراق معالجة أي من الموضوعات التالية بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر:

  1. دور الاتحاد الأوروبي في تشكيل الأمن الأوروبي.
  2. دور الدولة العضو في مواجهة التحديات الحالية.
  3. أمن الهجرة.
  4. حكم الأمن.
  5. الانتخابات والاتجاهات السياسية الحالية (على سبيل المثال الشعبوية).
  6. تنافس السلطة والتهديدات الجغرافية السياسية.

يتم تشجيع ثلاثة أنواع من الأوراق تماشيًا مع أهداف المؤتمر، وهي:

  1. الأوراق النظرية التي تناقش تعريف وتصور وجهات النظر الجديدة في الأمن الأوروبي. يجب أن تأتي هذه المساهمات من منظور واسع للمفاهيم وربطها بالأبعاد التحليلية الحالية.
  2. الأوراق المنهجية التي تتناول قضايا أو تقييمات محددة تتعلق بالأمن الأوروبي، ويرحب بشكلٍ خاص بالمساهمات التي تجلب أساليب وبيانات مبتكرة.
  3. الأوراق التجريبية التي تسعى إلى شرح التطورات الجديدة والتحديات القائمة والأشكال المختلفة للأمن ومكوناته، إلخ في بيئات متنوعة. كما يتم تشجيع التحليلات الطولية والأعمال المقارنة بشكل خاص، ولا يوجد أي تفضيل للتقنيات النوعية أو الكمية للقيام بالتحليل. ومع ذلك، فإنه من الأفضل أن تهدف الأبحاث التي تقدم دراسات حالة واحدة إلى بناء نظريات أو اختبارها أو تعديلها بدلًا من التركيز على الحالات الفردية.

التمويل:

لا يوجد رسوم للمشاركة بالمؤتمر، وسيقوم المنظمون بتوفير الإقامة والوجبات طوال مدة المؤتمر. أما في حالة الأعمال التي شارك أكثر من شخص في تأليفها، فسيقوم المنظمون بتغطية تكاليف كاتب واحد فقط.

حول قسم الدراسات الدولية والتاريخ المعاصر (DSIIC):

يشارك القسم مباشرة من خلال مركز Altiero Spinelli في إعداد اثنين من المجلات المكتوبة في قواعد البيانات الدولية، وهن: مجلة المراجعة الرومانية للحوكمة الأوروبية والمجلة الرومانية للدراسات الدولية، ويقوم مركز الدراسات الأمنية بتنسيق منشور دوري في مجال الدراسات الأمنية.

قم بالاطلاع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات على موقع فرصة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلاقات الدولية

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
الإقامة, الطعام, رسوم المشاركة
مكان الفرصة
رومانيا
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

DSIIC

يشارك القسم مباشرة من خلال مركز Altiero Spinelli في إعداد اثنين من المجلات المكتوبة في قواعد البيانات الدولية، وهن: مجلة المزيد من التفاصيل