تمت الإضافة الى المفضلة

زمالات بحثية ممولة بالكامل مقدّمة من بنك التسويات الدولية في سويسرا أو هونغ كونغ أو المكسيك

آخر موعد للتقدم :

إبدأ بمشاركة فرصك مع

يفتح بنك التسويات الدولية المعروف اختصارًا بـ (BIS) باب تقديم مقترحات بحثية من الأكاديميين لبرنامج الزمالة البحثية. حيث سيتم منح الزمالات للباحثين الذين يتمتّعون بسمعة قوية في مجالهم والذين يقدّمون اقتراحات تسمح بتعاون مثمر مع اقتصاديي BIS. سيتم دعوة المرشحين الناجحين إلى قسم الشؤون النقدية والاقتصاد في البنك (MED) لفترات قصيرة، تتراوح من بضعة أيام إلى عدة أسابيع (ولا تتجاوز فترة أقصاها ثلاثة أشهر للمشاريع الكبيرة). كما يمكن تقسيم مهامّات الزمالة أيضًا إلى سلسلة من الزيارات القصيرة خلال مراحل إنجاز البحث المشترك المختلفة. أثناء العمل في بنك التسويات الدولية، يُتوقع من الزملاء الباحثين إكمال ورقة بحثية واحدة أو أكثر ذات طبيعة نظرية أو تجريبية لعرضها في الحلقات الدراسية الداخلية والمؤتمرات الخارجية وللنشر كورقة عمل خاصة بـ BIS وفي جريدة دورية رائدة.

يهدف البرنامج إلى:

[1] تعزيز البحوث ذات الصلة بالسياسات التي تلبي أعلى المعايير الأكاديمية.

[2] السماح للباحثين البارزين باكتساب نظرة ثاقبة على بيئة صنع السياسة في بنك التسويات الدولية؛ وتشجيع البحوث المشتركة بين الأكاديميين والاقتصاديين BIS.

من الجدير بالذكر أنّ هذا البرنامج موجّه بشكل خاصّ للاقتصاديين المعترف بهم دوليا من المؤسسات الأكاديمية والبحثية. وعليه يجب أن يكون لدى المرشحين سجل منشور متميز ويحملون شهادة الدكتوراة من جامعة رائدة. عند النظر في الطلبات، سيولي بنك التسويات الدولية أهمية خاصة لعلاقة مقترح البحث بالمشاكل الحالية في الاقتصاد والتمويل.

تغطي الزمالة:

[1] الإقامة.

[2] تكاليف السفر.

[3] نفقات شهرية أو يومية.

ستكون فرصة الزمالة هذه في مقر BIS الرئيسي في بازل، بسويسرا، أو في المكتب التمثيلي لـ BIS في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة أو في مكسيكو. حيث ستتاح الفرصة للحاصلين على الزمالة للوصول إلى مكتبة BIS وأرشيفات البيانات والحواسيب وجميع المرافق الإحصائية اللازمة لأبحاثهم.

ما هو  التسويات الدولية BIS؟ 

بنك التسويات الدولية (BIS) هو مؤسسة مالية دولية. مملوكة من البنوك المركزية التي ترعى التعاون النقدي والمالي  الدولي ويخدم كبنك لللبنوك المركزية. يقوم بنك التسويات الدولية من خلال اجتماعاته باستضافة مجموعات دولية تسعى لتحقيق الاستقرار المالي العالمي وتسهيل التفاعل بين هذه المؤسسات. كما يوفر خدمات مصرفية للبنوك المركزية وغيرها من المنظمات الدولية. ويقع مقرّه الرئيسي في بازل بسويسرا، بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في كلّ من هونغ كونغ ومدينة ميكسيكو.


شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أكبر من 27
الجنس
الجميع
الشغف
البحث, الاقتصاد, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, بدل معيشة
مكان الفرصة
سويسرا،هونغ كونغ،المكسيك
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

كيفية تقديم الطلب

للتقديم على هذه الفرصة، يجب إرسال الوثائق التالية باللغة الإنجليزية إلى: bisrf@bis.org

[1] ملخص من صفحة واحدة عن العمل البحثي المقترح، يتضمّن تحديد أهداف العمل والمتطلبات المنهجية والإحصائية والمحوسبة اللازمة، بالإضافة إلى المدة اللازمة لإكمال البحث وإعداده.

[2] إقتراحات محتملة للمؤسسات المشاركة مع موظفي بنك التسويات الدولية.

[3] سيرة ذاتية مفصلة تتضمن تفاصيل أعمل المرشح المنشورة.

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي.

إذا كان لديك أيّ أسئلة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى: email@bis.org