زمالات دكتوراه بحثية من اليونيسكو للباحثين من البلدان النامية في مجال العلوم الطبيعية 2021

آخر موعد للتقديم:
2020/12/01
زمالات دكتوراه بحثية من اليونيسكو للباحثين من البلدان النامية في مجال العلوم الطبيعية 2021

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

بالتعاون مع اليونسكو وعدد من مراكز الامتياز في الجنوب، أنشأت TWAS مخطط شراكة مشترك لتمكين الباحثين الأكفاء من الجنوب من زيارة هذه المراكز بانتظام. حيث سيتم تعيين زميل لمدة ثلاث سنوات يمكنه خلال هذه المدة زيارة المركز مرتين لغايات التعاون البحثي. تم اختيار ما يقارب 300 مركز للمشاركة في البرنامج.

في عام 1994، وبالتعاون مع اليونسكو، أنشأت TWAS خطة الشراكة للمساعدة في مواجهة هجرة الأدمغة التي تؤثر على العديد من البلدان النامية. يدعم البرنامج الزيارات المنتظمة للباحثين من البلدان النامية إلى مراكز الامتياز في الجنوب.

معايير التقديم على الزمالة:

يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها. اختيار الزملاء تنافسي للغاية. تتم التعيينات على أساس الجدارة. يولى اهتمام خاص للعلماء من المؤسسات المعزولة في البلدان النامية. يتم تشجيع العالمات بشكل خاص على التقديم.

التعيينات محددة بمدة ثلاث سنوات. خلال هذا الوقت، يحق للعضو زيارة المركز المضيف مرتين، لمدة 2 إلى 3 أشهر في كل مرة. رهنا بتوافر التمويل، يمكن تجديد التعيين لمدة 3 سنوات أخرى.

العوائد:

يغطي برنامج الشراكة نفقات سفر الزميل ومساهمة شهرية قدرها 300 دولار أمريكي في النفقات المحلية النثرية. يغطي المركز المضيف الإقامة والطعام ويوفر مرافق البحث.

حول TWAS:

أكاديمية العالم للعلوم (TWAS) هي أكاديمية عالمية تأسست في عام 1983 في إيطاليا من قبل مجموعة متميزة من العلماء من العالم النامي، بقيادة عبده سلام الفيزيائي الباكستاني والحائز على جائزة نوبل كان لدى هؤلاء العلماء اعتقاد واحد بأن الدول النامية يمكن أن تبني المعرفة والمهارة لمواجهة تحديات مثل الجوع والمرض والفقر من خلال بناء القوة في العلوم والهندسة. كما حصلت الأكاديمية على دعم أساسي من العلماء والزعماء السياسيين الإيطاليين منذ البداية. تعمل الأكاديمية من أجل تطوير العلوم في البلدان النامية ودعم الرخاء المستدام من خلال البحوث والتعليم والسياسة والدبلوماسية.

اطّلع على المزيد من الزمالات المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة  

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
العلوم, البحث

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, الطعام, بدل معيشة
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراه
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

The World Academy of Sciences

أكاديمية العالم للعلوم (TWAS) هي أكاديمية عالمية تأسست في عام 1983 في إيطاليا من قبل مجموعة متميزة من العلماء من المزيد من التفاصيل