تمت الإضافة الى المفضلة

زمالات دكتوراه في هولندا في مجال الفنون ممولة بالكامل من متحف Rijksmuseum لعام 2019

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

ترحب زمالة Andrew W. Mellon في هولندا بمرشحي الدكتوراه المتميزين الذين يعملون في مجال الفنون والتاريخ الثقافي للبلدان المنخفضة Low Countries التي يكون اهتمامها الرئيسي هو البحث الموضوعي.

يرحب متحف Rijksmuseum بمقترحات بحث دولية مستقلة تفتح آفاقًا جديدة على مجموعة Rijksmuseum وتاريخها وأنشطتها. الغرض من برنامج الزمالة هو تشجيع ودعم البحث العلمي، والمساهمة في الخطابات الأكاديمية مع تقوية الروابط بين المتحف والجامعات. كما يتيح البرنامج للمرشحين الموهوبين للغاية أن يرتكزوا على جزء من أبحاثهم في متحف Rijksmuseum، حيث يتيح لهم الوصول إلى خبرة المتحف ومجموعاته ومكتباته ومختبراته. وعلاوة على ذلك، يسهّل البرنامج الفرص أمام الزملاء للمشاركة في ورش العمل والرحلات لتشجيع تبادل المعرفة، سواءً فيما بينهم أو على جمهور المتحف الأوسع.

معايير القبول بالزمالة:

  1. تدعم زمالة Andrew W. Mellon الأفراد المشاركين في الدراسات الجامعية العليا المؤدية إلى درجة الدكتوراه في الفلسفة أو درجة الدكتوراه في العلوم (DSc)، حيث تتوافق أبحاثها مع منصب الزمالة. يجب أن يكون لدى المرشح مشرف تابع للجامعة.
  2. المنح الدراسية مفتوحة للمرشحين من جميع الجنسيات وبتخصصات متنوعة. قد تشمل الباحثين المتخصصين في مجالات تاريخ الفن، والتاريخ الثقافي أو الدراسات ذات الصلة.
  3. يجب أن يكون لدى المرشحين قدرات بحثية مؤكدة، ومؤهلات أكاديمية، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية، سواء كتابة ومحادثة. يُفضل إجادة لغة ثانية (مثل الهولندية أو الألمانية) ولكنها ليست شرطًا.

التمويل:

  • يتم منح مكافآت الزمالات للمساعدة في دعم الجهود الدراسية والبحثية التي يقوم بها الزملاء خلال فترة تعيينهم. يتقاضى الزميل راتب يبلغ 33,000 يورو (خاضع للضرائب والاقتطاعات) لمدة اثني عشر شهرًا تبدأ في بداية العام الدراسي 1 سبتمبر 2019.
  • ستسمح الزمالة بالسفر المحدود للبحث في مجموعات الفن والمحفوظات في أماكن أخرى في أوروبا بقيمة قصوى تبلغ 5000 يورو سنويًا. كما سيغطي متحف Rijksmuseum رسوم التأشيرة للزميل، ولكن ليس للأشخاص المعالين.

حول متحف Rijksmuseum:

 هو متحف هولندي، فتح أبوابه للجمهور حيث تم تجديده بالكامل عام 2013، ويرحب بهم للقدوم إلى هذا المبنى المذهل ذو تصميم داخلي رائع ومعارض رائعة وأحداث حيوية والعديد من وسائل الراحة الراقية للصغار والكبار. إذ يربط متحف Rijksmuseum الأفراد بالفن والتاريخ. في متحف Rijksmuseum، يأخذ الفن والتاريخ معنى جديدًا لجمهور وطني وعالمي معاصر عريض القاعدة، وكمعهد وطني يقدم المتحف نظرة عامة تمثيلية عن الفن الهولندي والتاريخ من العصور الوسطى وما بعدها، والجوانب الرئيسية للفنون الأوروبية والآسيوية.

قم بالاطلاع على المزيد من الزمالات على موقع فرصة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
الفنون, التاريخ

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, رسوم الفيزا, بدل معيشة
مكان الفرصة
هولندا
الوثائق المطلوبة
مقترح البحث, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الفلسفة وعلوم الأديان, العلوم والرياضيات
المستوى التعليمي
‏ماجستير ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Rijksmuseum

متحف Rijksmuseum هو متحف هولندي، فتح أبوابه للجمهور حيث تم تجديده بالكامل عام 2013، ويرحب بهم للقدوم إلى هذا المبنى المزيد من التفاصيل