تمت الإضافة الى المفضلة

زمالات صندوق إنقاذ IIE للأكاديميين من دول الصراع بقيمة 25000 دولار

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم صندوق إنقاذ IIE للباحثين أو الأكاديمين الدعم للحصول على زمالات على مدار السنة، حيث أن هذا الدعم مخصص للأساتذة والباحثين والمفكرين عامة، الذين يواجهون تهديدات لحياتهم ومهنهم في بلدانهم. تهدف الزمالات لأن تكون دعم مؤقتاً لمدة عام واحد لأصحاب  الوظائف الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي في أي مكان حول العالم حيث يمكن للزملاء عبر IIE مواصلة عملهم في أمان وبعيداً عن أي تهديدات. يكون زملاء IIE في معظم الحالات مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على دعم لعام ثان للزمالة.

معايير الأهلية:

لكي تكون مؤهلًا للحصول على الزمالة،  يجب أن تكون أستاذًا، أو باحثًا أو مفكراً عامًا من أي بلد  أو مجال أكاديمي، حيث ستتم مراجعة طلبك للحصول على الزمالة من خلال المؤهلات الأكاديمية التي تمتلكها، ويوضع بعين الاعتبار نوعية عملك وشدة التهديدات التي تواجهها في بلدك وذلك لمنحك الدعم. 

تعطى الأفضلية للأكاديميين الذين:

[1] يواجهون أو فروا مؤخراً من تهديدات خطيرة على حياتهم أو وظائفهم في بلدانهم أو بلدان إقامتهم.

[2] حملة شهادة الدكتوراة أو شهادات عليا أخرى ولديهم خبرة واسعة في التدريس أو البحث في جامعة أو أية مؤسسة أخرى للتعليم العالي

[3] سيثبتون أنهم سيُفيدون بلدهم أو المجتمع الأكاديمي من حولهم

[4] تشجع IIE الطلبات المقدمة من النساء والأفراد من الأقليات العرقية أو الدينية.

[5] لا ينظر IIE في الطلبات المقدمة من الأفراد الذين يحملون الجنسية أو أي وضع دائم آخر في بلد غير بلدهم الأم.

التمويل:

تشمل دعم الزمالة من IIE على منحة تصل إلى 25000 دولار أمريكي، إلى جانب التأمين الصحي ولدعم التعيين الأكاديمي في جامعة خارج البلد الأم للزميل لمدة تصل إلى عام واحد وقابلة للتجديد لعام آخر. يعتمد مبلغ المنحة النهائية على عدة عوامل بما في ذلك موقع المؤسسة المستضيفة، وتكلفة المعيشة وقيمة أي مساهمات إضافية من المؤسسة المستضيفة أو جهات أخرى. عادةً ما يتطلب أن تقدم المؤسسة المستضيفة الدعم المالي جنباً إلى جنب مع دعم IIE، حيث يمكن أن يكون هذا الدعم بشكل عام على شكل راتب أو تمويل مباشر آخر للزميل الزائر مثل السكن، أو تكاليف السفر ودعم لتكاليف الوجبات.

حول صندوق الإنقاذ العلمي

أطلقت IIE صندوق الإنقاذ العلمي (IIE-SRF)  في عام 2002 لإضفاء الطابع العملي على التزامها بالحفاظ على حياة وأصوات وأفكار العلماء في جميع أنحاء العالم.تختار IIE الأساتذة البارزين والباحثين والمثقفين العامين لدعمهم عبر تقديم الزمالات وترتيب الوظائف الأكاديمية للزملاء مع المؤسسات الشريكة للتعليم العالي والبحث، حيث تتيح الزمالات العلماء من متابعة عملهم الأكاديمي  في أمان، والاستمرار في مشاركة معارفهم مع الطلاب والمجتمع. يعود الأكاديميون بعد الزمالات لتقديم مساهمات ذات معنى وفائدة جمة لمؤسساتهم العلمية الوطنية والمجتمع المدني. ، قدمت IIE منذ عام 2002 الدعم للحياة إلى 749 باحثًا من أكثر من 58 دولة بالشراكة مع أكثر من 380 مؤسسة مضيفة في 43 دولة حول العالم، فمنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011،  منح البرنامج زمالات لأكثر من 90 باحثًا سوريًا. تم منح البرنامج جائزة الحرية الأكاديمية من جمعية دراسات الشرق الأوسط (MESA) لعام 2013.


شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
الجميع
الشغف
التعلّم, التعليم, البحث, العلوم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة التغطية, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نموذج من عملك, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم