زمالات ممولة بالكامل في بريطانيا لما بعد الدكتوراه في النظم الزراعية والغذائية 2020

آخر موعد للتقديم:
2019/12/31
زمالات ممولة بالكامل في بريطانيا لما بعد الدكتوراه في النظم الزراعية والغذائية 2020

يدعو برنامج IMMANA العلماء الحاصلين على شهادة الدكتوراه إلى التقدم إلى برنامج الزمالة الذي يقيمه في المملكة المتحدة ويهدف إلى تسريع تطوير قاعدة أدلة علمية قوية ومتماسكة تدعم السياسات والاستثمارات الفعالة في النظم الزراعية - الغذائية من أجل تحسين التغذية. يتكون البرنامج من عدة جولات سنوية ويقدم في كل جولة ست زمالات مدتها 12 شهراً للعلماء الناشئين الذين يطبقون طرق منهجية جديدة في الأبحاث التي يجرونها في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

معايير الأهلية:

  • يجب أن يكون المرشحون المؤهلون قد أتموا درجة الدكتوراه (Ph.D., DPhil, DPH, MD, DVM أو شهادة مماثلة) في أي مجال يتصل بالزراعة أو التغذية أو البحوث والممارسات الصحية، وأن يشاركوا بنشاط في مجالات البحوث والتعليم.
  • تهتم المؤسسة بشكلٍ خاص بالمتقدمين الذين يسعون إلى بناء وظائف أو بالفعل لديهم انتماءات مؤسسية في معهد بحوث أو جامعة في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا أو جنوب آسيا، ولكنّ المتقدمين قد يكونون من أي جنسية وقد حصلوا على درجة الدكتوراه في أي مكان.
  • يجب على المرشحين الناجحين إكمال ونشر بحث واحد على الأقل خلال عام الزمالة.
  • يهدف برنامج IMMANA إلى تحقيق تمثيل متساوٍ للنساء والرجال ذوي الخبرة الواسعة، كما يرحب بصفة خاصة بطلبات مواطني البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.
  • يجب على المتقدمين أن يقترحوا المصادقة على و/أو تطبيق مقاربة منهجية مطورة حديثاً للبحوث المتعلقة بالزراعة والتغذية والصحة تحت الاشراف المشترك لمرشدَين أحدهما من صاحب العمل أو المؤسسة الأكاديمية الحالية أو السابقة لمقدم الطلب، والآخر من مؤسسة مضيفة حيث يقترح مقدم الطلب النهوض بعملهم. يجب أن يكون أحد المرشدين على الأقل موجود فعلياً في منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا أو جنوب آسيا.

التمويل ومدة الزمالة: 

سوف يتم منح ست زمالات مدة كل منها 12 شهر ولا يمكن تجديدها، ويجب أن تشمل كل زمالة على اثنين من المرشدين، أما الدعم المالي فسوف يكون كالآتي:

  • راتب ثابت قدره 40800 جنيه استرليني يدفع على أقساط ربع سنوية مقابل إنجاز مُرضٍ للمراحل الرئيسية للبرنامج.
  • بدل بحثي قدره 9000 جنيه استرليني لتغطية نفقات السفر وغيرها من نفقات العمل الميداني، يدفع أيضاً كمبالغ إجمالية لإنجاز مراحل البرنامج الرئيسية.
  • بدل أتعاب قدره 2100 جنيه استرليني لكل من المرشدين على دفعتين في منتصف المدة وفي نهاية السنة وذلك عند تقديم تقرير إرشادي مرضٍ.

معايير التقييم:

  • إظهار الالتزام وإمكانات التميز في مجال البحوث التي تتخطى الاختصاصات والحدود المؤسسية في النظم الزراعية والغذائية والتغذية والصحة في البلدان النامية، بما يتماشى مع أولويات مشروع IMMANA المذكورة بالتفصيل في الدعوة إلى تقديم الطلبات، وينبغي للزملاء أن يظهروا ذلك من خلال الإنجازات السابقة والمسار الوظيفي والأهداف الطويلة الأجل (15 نقطة).
  • جودة وجدوى خطة العمل المقترحة لمدة 12 شهراً، بما في ذلك البيانات الحالية والبحوث السابقة التي ستبنى عليها عملية التحليل وتجميع البيانات الجديدة إن وجدت، بالإضافة إلى التوقعات الواقعية للجدول الزمني والاحتياجات من الموارد من أجل إكمال النتائج وتقديمها خلال العام المقدر للزمالة (25 نقطة).
  • قدرة البحوث المقترحة على إخطار الحكومة والقطاع الخاص بشأن الإجراءات اللازمة في مجال الزراعة من أجل تحسين التغذية والصحة (25 نقطة).
  • إظهار التزام المرشح وقدراته فيما يتعلق بأدوار القيادة والمساهمات القادرة على إحداث تحولات في البحوث المقبلة (20 نقطة).
  • إظهار التزام المرشدين ومؤسساتهم بدعم المشروع المقترح، مع تقديم الأدلة على مساهمة الزمالة المقترحة في مهمتهم وخططهم الاستراتيجية في الزراعة والتغذية والصحة (15 نقطة).

حول المؤسسة:

برنامج الطرق والمقاييس المبتكرة في مجالي الزراعة والتغذية (IMMANA) هو مبادرة بحثية تقودها مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي بالشراكة مع جامعة تافتس ومدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية (SOAS) في جامعة لندن. تهدف هذه المبادرة إلى تحفيز تطوير مناهج مبتكرة ومقاييس جديدة في مجال الزراعة والنظم الغذائية لتحسين الصحة والتغذية بالإضافة إلى بناء كادر من القادة الناشئين الماهرين في تطوير وتطبيق أساليب ومقاييس متطورة، كما تهدف إلى تيسير التعلم والمشاركة والتعاون في البحوث الجديدة المتعددة التخصصات وتطوير أدلة علمية لإثراء السياسات والاستثمارات في الزراعة والنظم الغذائية لتحسين التغذية والصحة.

اطّلع أيضًا على فرص عمل في مصر المتاحة على فرصة

اطّلع أيضًا على دورات مجانية اونلاين

اقرأ أيضًا: ماهي الزمالات الدراسية وما هي مميّزاتها

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الصحة, البيئة والطبيعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الزراعة والبيطرة
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

برنامج الطرق والمقاييس المبتكرة في مجالي الزراعة والتغذية (IMMANA)

برنامج الطرق والمقاييس المبتكرة في مجالي الزراعة والتغذية (IMMANA) هو مبادرة بحثية تقودها مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي بالشراكة مع المزيد من التفاصيل