تمت الإضافة الى المفضلة

زمالات ممولة بالكامل لما قبل الدكتوراة في المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

يقدم المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية (ICGEB) زمالات قصيرة الأمد لدراسات ما قبل الدكتوراة من أجل تمويل الأبحاث التعاونية الجارية بين العلماء في المختبرات في إيطاليا والهند وجنوب أفريقيا بهدف تسهيل الوصول إلى أحدث تقنيات البحث ولتعزيز بناء القدرات.

معايير الأهلية:

  1. يجب على المتقدمين االتواصل مع مدير مجموعة المركز من خلال إرسال رسالة حافز، وذلك لتحديد مدى توفر مساحة في المختبر ولتحديد مقترح مشروع البحث الذي سيشكل جزءًا لا يتجزأ من طلب التقديم.
  2. يجب أن يكون المتقدمون من مواطني الدول الأعضاء في المركز (الجزائر، العراق، مصر، الأردن، الكويت، ليبيا، المغرب، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة)، ولا يجوز لهم التقدم بطلب للحصول على زمالات في بلدهم الأصلي ما لم يعملوا في الخارج وقت تقديم الطلب.
  3. يجب على المتقدمين لإيطاليا وجنوب أفريقيا أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس في العلوم مع مرتبة الشرف، ويجب على المتقدمين للهند أن يحملوا درجة الماجستير في العلوم.
  4. يجب أن يكون لدى المتقدمين معرفة عملية جيدة باللغة الإنجليزية، معتمدة من شهادة الكفاءة (TOEFL أو شهادة كامبريدج أو ما يعادلها). لا يتطلب شهادة إذا كان التعليم المدرسي للمتقدم باللغة الإنجليزية.

الفوائد:

  1. راتب شهري: 1,300 يورو للمتوجهين إلى إيطاليا، و1,020 دولار للمتوجهين إلى الهند و12,500 راند جنوب أفريقي للمتوجهين إلى جنوب أفريقيا.
  2. توفير نفقات السفر من البلد الأصلي للمتقدم في بداية الزمالة وتوفير نفقات سفر العودة.
  3. يتم تغطية التأمين الصحي طوال مدة الزمالة.
  4. يتم استرداد رسوم التأشيرة أو تصريح الإقامة وتكاليف التجديد.
  5. يتم توفير الإقامة.

عن المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية:

يعد المركز الدولي للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية (ICGEB) مؤسسة بحثية فريدة تمزج بين الأهداف الأكاديمية عالية المستوى، وتركز على الدول النامية وتفوض لبناء القدرات. عبر مختبراتها الثلاثة في كل من إيطاليا والهند وجنوب أفريقيا، يتم إجراء الأبحاث المتطورة مع التفوق العلمي كهدف رئيسي، حيث يركز النشاط البحثي على قضايا ذات أهمية قصوى بالنسبة للبلدان النامية بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز والملاريا والسل والتكنولوجيا الحيوية النباتية، فضلًا عن موضوعات البحث الأساسية التي يمكن معالجتها بفعالية من خلال نهج قائم على العلم يركز على البحوث وعلى الطب الحيوي البيولوجي اللاحق والتطبيقات الزراعية. 

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, الكويت, ليبيا, المغرب, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, سوريا, تونس
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
الجميع
الشغف
العلوم, البحث, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب, المحترفون
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, رسوم الفيزا, الإقامة, بدل معيشة
مكان الفرصة
الهند،إيطاليا،جنوب أفريقيا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, نسخة من جواز السفر, مقترح البحث, شهادة اللغة, نموذج من عملك, رسالة توصية

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم الصحية والطبية
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم