زمالات ممولة في كتابة عمل أصلي حول مواضيع متعلقة بأفريقيا 2020

Africa Is a Country (AIAC)
موقع إلكتروني Africa Is a Country (AIAC)
آخر موعد للتقديم:
2030/02/19
زمالات ممولة في كتابة عمل أصلي حول مواضيع متعلقة بأفريقيا 2020

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

بدعم من مؤسسة Shuttleworth ومؤسسة Open Society، أعلن موقع Africa Is a Country (AIAC) عن إطلاق البرنامج الأفتتاحي ل زمالة Africa Is a Country. الهدف من زمالة AIAC هو دعم إنتاج أعمال أصلية والمعارف الجديدة بالمواضيع ذات الصلة بأفريقيا والتي لا تحظى بالاعتراف الكافي والتي لا تحظى بتغطية كافية في وسائل الإعلام التقليدية ووسائل الإعلام الجديدة والمنتديات العامة الأخرى. تسعى الزمالة بشكل خاص إلى تضخيم الأصوات ووجهات النظر من التي تتناول القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية الرئيسية التي تؤثر على الأفارقة بطرق أصلية ويمكن الوصول إليها ومشاركتها مع مجموعة متنوعة من الجماهير.

معايير الأهلية للتقديم على الزمالة:

  • سيكون الزملاء من الكتاب و/ أو غيرهم من المنتجين المفكرين/ الثقافيين الذين يمكنهم المساهمة بشكل كبير في تحويل وتوسيع نطاق المعرفة حول إفريقيا والشتات.
  • يجوز لأي شخص التقدم. ستعطى الأفضلية للمتقدمين الذين هم في مرحلة مبكرة إلى حد ما في حياتهم المهنية وكذلك للمتقدمين من أو المقيمين في القارة الأفريقية.
  • لا يحتاج المتقدمين إلى أن يكونوا ممن يكسبون عيشهم من الكتابة/ الإخراج الإبداعي، ولكن يجب عليهم إثبات أن لديهم القدرة على إنتاج أعمال مهمة وجذابة وأصلية تشارك في وتعزز مهمة AIAC.

التمويل:

سيحصل كل زميل على منحة مالية تصل إلى 3،000 دولار أمريكي لإنشاء عمل أصلي حول موضوع يختارونه لـ AIAC خلال فترة 9 أشهر. على الرغم من أن AIAC تتوقع أن ينتج معظم الزملاء مقالات و/ أو تقارير وتحليلات، إلا أن هذه الزمالة مفتوحة أيضًا للعمل في تنسيقات أخرى، مثل مقالات الصور، مقاطع الفيديو الوثائقية وغيرها. الخيال والشعر والفنون الجميلة والأداء ليسوا مؤهلين للحصول على الدعم من هذا البرنامج.

قد تغطي الزمالة الوقت، السفر أو الترجمة أو غيرها من النفقات. قد تتوفر أموال إضافية محدودة لدعم المعدات أو الخدمات الإضافية على أساس كل حالة على حدة.

ستنتهي المنحة بعد تسعة أشهر من صرف المنحة. (قد يستغرق صرف الأموال شهرًا واحدًا بعد قبول المتقدمين).

المواضيع:

قد تشمل الموضوعات (على سبيل المثال لا الحصر): حقوق العمل والعمال؛ أزمة المناخ قضايا المرأة/ الجنس؛ سياسة الهجرة/ الحدود؛ السياسة الرجعية (الاستبداد الليبرالي الجديد، كره الأجانب، الرأسمالية الأفرو)؛ البدائل السياسية للنيوليبرالية والقومية الإفريقية التي تقودها الدولة، والحركات الاجتماعية وكذلك التاريخ والثقافة الأفريقية والشتات.

بصرف النظر عن التنسيق الذي يعملون به، سيتعاون زملاء AIAC مع قسم الإعلام في AIAC لترجمة أعمالهم إلى نماذج متعددة الوسائط، مثل مقاطع الفيديو القصيرة، الأفلام الوثائقية الصوتية أو الحلقات الصوتية (لا يلزم وجود خبرة سابقة مع الوسائط المتعددة). سيمثل الزملاء أيضًا "Africa Is a Country" على منصات وسائل الإعلام الأخرى كخبراء في موضوعهم المختار. سيخضع العمل المنتج بموجب زمالة AIAC لترخيص المشاع الإبداعي، وذلك تمشيا مع نهج AIAC لضمان الوصول إلى المحتوى على نطاق واسع.

متطلبات الزمالة:

  • ستختلف النتائج المتوقعة حسب المشروع. على سبيل المثال، قد يرغب شخص ما في كتابة مقال طويل وبعض المقالات الافتتاحية القصيرة، كتابة مقال طويل وإنشاء فيديو قصير، إنشاء عمل مكتوب، حلقة أو سلسلة من حلقات البودكاست القصيرة، إنتاج مقال مصور أو سلسلة من المقالات المصورة، الخ. تحتفظ AIAC بحق النشر الأول على جميع المخرجات الناتجة عن برنامج الزمالة. يمكن نشر أي مخرجات من الزمالة ترفض AIAC نشرها في مكان آخر بموجب ترخيص المشاع الإبداعي.
  • بمجرد قبول الاقتراح والاتفاق على المخرجات، لا تتحكم AIAC في العملية ولكنها ستقدم المشورة التحريرية والدعم. يُطلب من الزملاء تسجيل الوصول مع فريق تحرير AIAC على أساس شهري، بحيث يمكن لـ AIAC دعم العمل حسب الحاجة وتسهيل الاتصالات التي تسمح للزملاء بدعم بعضهم البعض.
  • إحدى مهام AIAC الأساسية هي سد الفجوات اللغوية. يتم تشجيع ترجمة الأعمال المنجزة والشراكات مع وسائل الإعلام بلغات غير الإنجليزية. إذا لزم الأمر، ستعمل AIAC مع الزملاء لتحديد الشركاء المحتملين. يجب أن يعود الفضل في جميع الأعمال التي أعيد نشرها في مكان آخر إلى زمالة AIAC.
  • في نهاية المنحة، ستطلب AIAC من الزملاء تقديم تقرير من صفحتين يوضح بالتفصيل تأثير المنحة على عملهم وكيف تم إنفاق الأموال.

حول AIAC:

Africa Is a Country، الذي أسس من قبل شون جاكوبس في عام 2009، هو موقع للرأي والتحليل والكتابة الجديدة.

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اقرأ أيضًا: افضل 5 منح دراسية مجانية في الولايات المتحدة الامريكية

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
المساواة الجندرية, الموسيقى, الفنون, حقوق الإنسان, السياسة, الصحة, الإعلام والصحافة, البيئة والطبيعة, التبادل الثقافي واللغات, الأدب

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
بدل معيشة
مكان الفرصة
عبر الانترنت
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

Africa Is a Country (AIAC)

Africa Is a Country، الذي أسس من قبل شون جاكوبس في عام 2009، هو موقع للرأي والتحليل والكتابة الجديدة. المزيد من التفاصيل