تمت الإضافة الى المفضلة

زمالة في اليابان ممولة بالكامل من الامم المتحدة لدراسة الماجستير في مجال الأقمار الصناعية 2019

آخر موعد للتقدم :

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

أنشأ مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي وحكومة اليابان بالتعاون مع معهد كيوشو للتكنولوجيا (كيوتك) برنامج زمالة طويل الأجل للأمم المتحدة/اليابان للدراسة حول تكنولوجيا الأقمار الصناعية الصغيرة لمواطني البلدان النامية أو الدول التي لم تقم برحلات للفضاء. سيوفر البرنامج فرصًا بحثية مكثفة في أنظمة الأقمار الصناعية بالغة الدقة من خلال استخدام مرافق تطوير واختبار الأقمار الصناعية الصغيرة المتاحة في كيوتيك.

في كل عام، يقبل برنامج الزمالة، الذي تستمر مدته حتى سنتين دراسيتين، 3 طلاب للحصول على درجة الماجستير في تكنولوجيا الأقمار الصناعية. سيتم منح المشاركين الناجحين درجة الماجستير أو الدكتوراه بعد نجاحهم بتقديم أطروحة التخرج. سيتم تسجيل المرشحين الناجحين في دورة هندسة الفضاء الدولية (SEIC) بعد اجتيازهم امتحانًا رسميًا تعقده كلية الدراسات العليا في معهد كيوشو للتكنولوجيا.

التمويل

  1. سيحصل كل مرشح يتم اختياره على منحة الحكومية اليابانية (Monbukagakusho: MEXT) والتي تبلغ حوالي 144,000 ين ياباني شهريًا طوال فترة الزمالة (2 أو 3 سنوات) لتغطية تكاليف الإقامة والغذاء والنقل المحلي ونفقات أخرى. 
  2. وسيحصل كل مرشح، وفقًا لمسار رحلته والطريق الذي حددته المنحة اليابانية له، على تذكرة جوية على الدرجة السياحية بين مطار دولي في بلده الأصل ومطار ناريتا الدولي أو مطار فوكوكا الدولي. سيقوم معهد كيوتيك بدفع رسوم القبول والتسجيل وفحص القبول.

معايير التأهل للقبول في برنامج الزمالة

على المتقدمين:

  • أن يكونوا مواطنين من البلدان النامية أو الدول التي لم تصل للفضاء بعد (بلدان لا تملك قدرة كبيرة ثابتة على تطوير تكنولوجيا الفضاء أو إطلاق الأجسام الفضائية).
  • أن يتم ترشيحهم حسب الأصول من قبل مؤسساتهم.
  • أن يكونوا من مواليد 2 أبريل 1984 وما بعده.
  • أن يكون لديهم الخلفية الأكاديمية والمهنية المطلوبة من قبل برنامج الزمالة المحدد. يتوقع من المرشحين الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير أن يكونوا قد أنهوا دراستهم لدرجة البكالوريوس أو ما يعادلها من درجات دراسية لمدة 4 سنوات في أحد التخصصات الهندسية. يتوقع من المرشحين الذين يسعون للحصول على درجة الدكتوراه أن يكونوا قد أنهوا دراستهم لدرجة الماجستير أو ما يعادلها من درجات دراسية لمدة 5 سنوات في التخصصات ذات الصلة. يمكن الأخذ بالشهادات الأكاديمية في التخصصات التكنولوجية المختلفة حسب قرار اللجنة المعنية.
  • أن يكونوا قادرين على الاستفادة من الخبرة المكتسبة في برنامج الزمالة.

اقرأ أكثر: ماهي الزمالات الدراسية وما هي مميّزاتها

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أقل من 34
الجنس
الجميع
الشغف
الهندسة, التعلّم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, تكاليف السفر, الإقامة, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
اليابان
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الهندسة والتصنيع, الهندسة بفروعها
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي

يعمل مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي (UNOOSA) على تعزيز التعاون الدولي في مجال الاستخدام السلمي واستكشاف الفضاء، وفي استخدام المزيد من التفاصيل