تمت الإضافة الى المفضلة

زمالة ممولة بالكامل لاقتراحات الحلول الاقتصادية من مؤسسة Open Society لعام 2019

آخر موعد للتقديم:

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

توفّر مؤسسات (Open Society) زمالات للأفراد الباحثين عن حلول مبتكرة وغير تقليدية لتحديات ومشاكل المجتمعات، حيث ستقوم الزمالة بتمويل المشاريع التي تعمل على إثراء فهم الجمهور لتلك التحديات وتنشيط المحادثات بعيدة المدى والتحقق منها داخل مؤسسات المجتمع المفتوح وفي العالم.  سيقوم المشاركون خلال الزمالة بإنتاج أعمال من اختيارهم مثل الكتب، أو المقالات الصحفية أو الأكاديمية، أو المشاريع الفنية، أو سلسلة من الاجتماعات، إلخ. بالإضافة إلى ذلك، قد يعمل المشاركون على إنتاج عمل مشترك من نوع ما، وسيساعدهم الموظفون في عملية العصف الذهني إذا لزم الأمر.

مجال الزمالة

يتوجّب على المتقدمين التطرّق إلى الاقتراح التالي:

الحاجة لأشكال جديدة وجذرية من الملكية والحوكمة وريادة الأعمال والتمويل لمكافحة التفاوت الاقتصادي الواسع الانتشار. يهدف هذا الاقتراح إلى تشجيع وتحفيز الجدل والنقاش ولا يمثل بالضرورة وجهات نظر القائمين على الزمالة.

تدعو المؤسسة المشاركين إلى الاعتراض على الأفكار المطروحة خلال الاقتراح أو دعمها أو التعامل معها بأي شكل آخر في تقاريرهم. وعلى الرغم من أن الموضوع الأساسي للاقتراح يتعامل مع القضايا الاقتصادية؛ إلّا أن المؤسسة ترحّب بأولئك الذين ليس لديهم خبرة في هذا المجال، بشرط أن يكون لديهم مشروع ملائم للزمالة.

سيعمل المشاركون خلال برنامج الزمالة على مشاريع من تصميمهم، وسيسمح لهم أن يستفيدوا من الموارد الفكرية واللوجستية للمؤسسة؛ بهدف المساهمة الفاعلة في تطوير المؤسسة. وسيتم توفير الفرصة للمشاركين بالتعاون مع بعضهم بعضًا، وذلك لكي لا تقتصر الزمالة على إثارة النقاش النظري فحسب؛ بل للعمل على تغيير السياسات والإصلاح أيضًا.

معايير الأهليّة

  1. يتّصف المتقدّم المثالي للزمالة بأنّه أخصائي، يستطيع رؤية ما هو أبعد من ضيق الأفق في مجاله، ويمتلك العزيمة لإكمال مشروع استثنائي.
  2. يرحّب بالاقتراحات من أي مكان في العالم، ويتوجّب على المتقدمين إتقان اللغة الإنجليزية (كتابة ومحادثة).
  3. ينبغي أن يُظهر المتقدمون فهمًا عميقًا لموضوعات الاقتراح الرئيسية، وأن يكونوا مستعدين للعمل في فريق من الزملاء ذو تنوّع مهني وجيولوجي وأيديولوجي.
  4. ينبغي أن يُظهر المتقدمون حماسًا لاستغلال الموارد العديدة التي تقدمها المؤسسة وأن يكونوا مستعدين للمشاركة بشكل بنّاء مع شبكتها العالمية.

معايير عدم الأهليّة

  1. لا تدعم هذه الزمالة المتقدمين الراغبين بالحصول على شهادة جامعية أو غير مسجلة في احدى المؤسسات الأكاديمية بما في ذلك أبحاث الأطروحة.
  2. ترحّب هذه الزمالة بالأفراد فقط، حيث لن يتم قبول المقترحات من المنظمات أو الأفراد الذين يعملون بالنيابة عن المنظمات.

المزايا المُقدّمة

  • سيحصل المشاركون على راتب بقيمة 80,000 دولار أو 100,000 دولار، اعتماداً على الخبرات العملية والأقدمية والدخل الحالي. لن يكون الراتب المُعطى بالضرورة مساويًا للراتب الحالي للمتقدم.
  • بالإضافة إلى الراتب، سيحصل الزملاء على ميزانية لتنفيذ المشروع المقترح. قد تتضمن تلك الميزانية نفقات مثل السفر (بما في ذلك تكاليف السفر جوًا والإقامة في فندق)، ونفقات التأشيرة، والمساعدة البحثية بشكل جزئي، ورسوم المؤتمر والتأمين الصحي. لن تشمل نفقات الزمالة التكاليف التشغيلية أو البرامجية؛ مثل الموظفين والبنى التحتية المادية، حيث تهدف الزمالة إلى دعم المشاركين الأفراد؛ لذلك سيغطي البرنامج بشكل رئيسي النفقات الفردية.
  • لا تموّل الزمالة طلبات الحصول على شهادة جامعية أو غير جامعية من المؤسسات الأكاديمية بما في ذلك أبحاث الأطروحة.
  • يرجى ملاحظة أنه وفقًا للقواعد الضريبية الفيدرالية السارية على المؤسسات الأمريكية الخاصة، لا تستطيع مؤسسات المجتمع المفتوح دعم أنشطة الضغط أو الـ(lobbying)، لذلك لن يتم تمويل المشروعات التي تشمل هذه الأنشطة.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
المساواة الجندرية, الريادة, التمويل, الاقتصاد, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, رسوم الفيزا, الإقامة, رسوم المشاركة, بدل معيشة, أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

مؤسسات المجتمع المفتوح

تعمل مؤسسات المجتمع المفتوح على بناء مجتمعات متسامحة ونابضة بالحياة، تلك المجتمعات التي لديها جكومات مسؤولة وتفتح المشاركة لجميع الناس. المزيد من التفاصيل