زمالة ممولة بالكامل لطلبة الدراسات العليا المصريين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

آخر موعد للتقديم:
2021/04/15
زمالة ممولة بالكامل لطلبة الدراسات العليا المصريين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) بفرصة التقديم لزمالات الدكتورين "أحمد وآن المٌقدم"، والتي خُصصت لدعم الطلاب المصريين المتميزين الذين يرغبون في متابعة الدراسات العليا  في إحدى المجالات التي توفرها الجامعة وهي: الاقتصاد، أو الاقتصاد في التنمية الدولية، التمويل، الدراسات النسائية والجندرية، الماجستير في إدارة الأعمال، دراسات الشرق الأوسط، العلوم السياسية، دراسات اللاجئين والهجرة أو التنمية المستدامة .

يجب أن يلتزم المتقدمون باستيفاء جميع المتطلبات الدراسية وأهمها الانتهاء من الدراسة  في مدة أقصاها سنتان أو أربعة فصول دراسية، حيث تُمنح الزمالات لمدة تصل إلى 4 فصول دراسية كحد أقصى، ويخضع الطالب الحاصل على الزمالة للمراجعة في نهاية كل فصل دراسي بهدف تقيمهم للحصول على التجديد. يتحمل الطلاب الحاصلين على الزمالة مسؤوليات عدة، إذ يجب أن يلتزموا بدوام كامل خلال فترة حصولهم على الزمالة، بما يعني أن عليهم دراسة من 9 إلى 12 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي، ويتم تخصيص 12 ساعة أسبوعيًا من العمل الأكاديمي المرتبط في مجالهم داخل الجامعة.

لكي تكون مؤهلاً للتقديم والحصول على الزمالة، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

[1] أن تكون مواطناً مصرياً

[2] التقديم للدراسة في أي من المجالات التالية فقط: الاقتصاد، أو الاقتصاد في التنمية الدولية، التمويل، الدراسات النسائية والجندرية، الماجستير في إدارة الأعمال، دراسات الشرق الأوسط، العلوم السياسية، دراسات اللاجئين والهجرة أو التنمية المستدامة.

[3] أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها.

[4] أن تكون حاصلاً على معدل 3.2 كحد أدنى.

[5] تلبية جميع متطلبات القبول الدراسي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث يجب تقديم طلب دراسي منفصل للجامعة الأمريكية بالقاهرة  و تقديم جميع الوثائق اللازمة ودرجات الاختبارات المطلوبة (مثل GMAT لمقدمي طلبات ماجستير إدارة الأعمال، ودرجات اختبار GRE للاقتصاد، والاقتصاد في التنمية الدولية، والصحافة والاتصالات).

[6] تقديم درجات اختبار TOEFL أو درجة امتحان IELTS، حيث يجب استيفاء درجة الحد الأدنى للقبول في كل تخصص.

 يحصل المتقدمون الناجحون على تغطية كاملة للرسوم الدراسية، بالإضافة إلى تغطية رسوم الخدمات والأنشطة الطلابية، ويوافق متلقي الزمالة على الاستجابة لأي طلبات تطلب منه عند قبوهل بالحصول على هذه الزمالة الممولة من جهات خارجية، حيث يوافق الحاصل على الزمالة على الاستجابة لأي من الطلبات التي تقدمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة ضمن المواعيد النهائية، وقد يشمل ذلك طلبًا للحصول على صور أو معلومات أكاديمية وذلك لاستخدامها لأغراض إعداد التقارير أو حضور فعاليات مختلفة بما في ذلك أي اجتماعات مع الجهة المانحة وفقًا لما تطلبه الجهة الممولة للزمالة.

عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة:

تأسست الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية رائدة ومعتمدة من قبل التعليم العالي في الولايات المتحدة، وتعتبر كمركز للحياة الفكرية والاجتماعية والثقافية للعالم العربي. يمثل المجتمع الطلابي وأهالي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين وغيرهم من الرعاة الممولين أكثر من 60 دولة ضمن حرمها، حيث  تقف الجامعة بمثابة مفترق طرق لثقافات العالم ومنتدى جامع للاختلافات الفكرية ينبض بالحياة، لتجمع الطلاب على اختلافتهم في اللغة والتجارب الإنسانية ليكونوا جزءً مهمهاً في النقاش والتفاهم الفكري.

شروط المتقدم

الجنسية
مصر
بلد الإقامة
مصر
الفئات العمرية
غير محدد
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, البحث, العلوم الاجتماعية, الاقتصاد

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
الرسوم الدراسية, رسوم المشاركة
مكان الفرصة
مصر
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, رسالة الحافز, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, شهادة اللغة, رسالة توصية, أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الأعمال, الفلسفة وعلوم الأديان, العلوم السياسية والعلاقات الدولية
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

الجامعة الأمريكية في القاهرة

تأسست الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية أمريكية رائدة توفر تعليمًا متميزًا باللغة الإنجليزية، وهي مركز الحياة الثقافية المزيد من التفاصيل