تمت الإضافة الى المفضلة
أضف الى المفضلة

زمالة ممولة بالكامل من اليونسكو في فرنسا للباحثين في مجال التعليم 2020

اليونسكو
منظمة غير حكومية اليونسكو
آخر موعد للتقديم:
2019/09/30
زمالة ممولة بالكامل من اليونسكو في فرنسا للباحثين في مجال التعليم 2020

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تقدم اليونسكو "زمالة التقرير العالمي لمراقبة التعليم" في فرنسا لعام 2020، حيث أنه تقرير سنوي قائم على الأدلة يرصد التقدم المحرز في التعليم في أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، مع التركيز بشكل خاص على الهدف الرابع وهو التعليم. على الرغم من استقلاليتها، فإن الزمالة يتم نشرها واستضافتها عبر اليونسكو ويعترف بها على نطاق واسع كأداة للدعوة وأداة تقنية لا غنى عنها تخدم المجتمع الدولي. تعتمد هذه الزمالة على أحدث البيانات والأدلة من مجموعة واسعة من المصادر التي تؤدي إلى توصيات حول كيفية تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التعليم الدولية. يحتوي كل تقرير على جزأين: أحدهما يركز على مراقبة أهداف التعليم الدولية والآخر يركز على موضوع يتم اختياره بالاشتراك مع المجلس الاستشاري، حيث كانت مواضيع التقارير الثلاثة الأولى هي التعليم والأهداف الإنمائية الأخرى (2016)، والمساءلة (2017-2018) والهجرة والتشرد (2019). ستكون الزمالة مفتوحة للأفراد الاستثنائيين الذين لديهم مهارات بحثية كمية، والقدرة على إظهار إمكانات التأثير التحويلي في مجالهم، ومشاركة الالتزام بتزويد أكبر عدد من الناس بفرصة تعليمية أفضل. 

معايير الأهلية:

سيتم فتح الطلبات لجميع الجنسيات، لكن ستنظر لجنة الاختيار بشكل إيجابي في الطلبات المقدمة من الأفراد القادمين من البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل. ستصدر طلبات التقديم مرتين في السنة عبر الإنترنت وسيتم نشرها عبر جميع شبكات اليونسكو والشركاء ذوي الصلة.

سيتوفر في المقترحات الناجحة الميزات التالية:

  1. شرح مجالات الاهتمام السياسية، توضيح أسئلة السياسة المراد معالجتها، توضيح كيفية عمل البحث على تعزيز الوصول والإنصاف والإدماج والجودة في أنظمة التعليم.
  2. شرح لماذا تعد موارد تقرير GEM ومجالات البحث (الموضوعية أو الجغرافية) مناسبة بشكل خاص لمعالجة هذه الأسئلة.
  3. إظهار العلاقة البحثية بقضايا المراقبة التي تم تسليط الضوء عليها في تقارير GEM السابقة أو القضايا المواضيعية لتقارير GEM المستقبلية.
  4. سيُطلب من المتقدمين تقديم 3 مراجع لدعم طلباتهم، وسيكون الناتج النهائي تقريرًا بحثيًا عن جودة النشر.

معايير الاختيار:

سيدعم برنامج الزمالة الأفراد الذين لديهم خبرة في أساليب البحث الكمي، بما في ذلك في استخدام الدراسات الاستقصائية واسعة النطاق، والتوجه السياسي القوي، والسعي إلى استخدام نتائج البحوث لإعلام صانعي السياسات وغيرهم من أصحاب المصلحة في التعليم. يتم تشجيع التطبيقات من مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التعليم وعلم الاجتماع والاقتصاد والعلوم السياسية وعلم النفس والديموغرافيا والإحصاءات والقياسات النفسية. قد يعمل المتقدمون في المؤسسات البحثية أو الجامعات أو الوكالات الحكومية أو المنظمات المهنية. يُطلب من المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة دكتوراه، وسيكون سجل المنشورات في المجلات التي يستعرضها القراء ميزة إضافية. كما سيتم النظر بشكل إيجابي في التزام مقدم الطلب بالتفاعل مع جماهير متنوعة، وستعطى الأفضلية للمقترحات التي تضم عنصر مقارنة واضحًا.

التمويل:

  1. تستمر كل زمالة ما بين 6 أشهر إلى سنة واحدة، اعتمادًا على العمل الذي يتعين القيام به مع قضاء شهر واحد في باريس. سيقدم الفريق الميزات التالية:
    • منحة تصل إلى 25,000 دولار أمريكي طوال مدة الزمالة (حتى سنة واحدة) وتكاليف السفر الكاملة لمدة شهر على الأقل في باريس لكل من الزملاء.
    • إرشاد من فريق الباحثين الخاص بتقرير GEM، حيث سيتم تخصيص 3-5 ساعات أسبوعيًا لإرشاد وتوجيه الزملاء أثناء إقامتهم في باريس وساعتين في الأسبوع أثناء تواجدهم في بلدهم الأم.
    • مكتب وجهاز كمبيوتر أثناء إقامتهم في مقر اليونسكو في باريس.

اقرأ المزيد: أفضل 10 زمالات للطلاب والباحثين في الخارج

اطلع على فرص للسفر إلى الخارج

اطّلع على المزيد من منح الدكتوراه المتاحة على فرصة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البحث, التعليم

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب الدراسات العليا, المحترفون الشباب
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, الإقامة, رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
فرنسا
الوثائق المطلوبة
السيرة الذاتية, مقترح البحث

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
العلوم السياسية والعلاقات الدولية, العلوم التربوية
المستوى التعليمي
‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

اليونسكو

  منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تأسست عام 1945. يوجد مقرها الرئيسي في باريس. المزيد من التفاصيل