زمالة ممولة للمهندسين في بريطانيا مقدمة من الأكاديمية الملكية للمهندسين

آخر موعد للتقديم:
2019/08/19
زمالة ممولة للمهندسين في بريطانيا مقدمة من الأكاديمية الملكية للمهندسين

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

لكي يصلك اشعارات قبل انتهاء موعد التقديم للفرص قم بالتسجيل

انشىء حساب

تُعلن الأكاديمية الملكية للمهندسين عن فرصة زمالة لمشروع هندسي بالمملكة المتحدة. يدعم هذا البرنامج المهندسين المبتكرين والمبدعين الذين اخترعوا ابتكارًا استثنائيًا في الهندسة ويرغبون في تطويره. تتركز معظم أهداف البرنامج على تزويد الحاصلين على هذه الفرصة بالمهارات والخبرات الضرورية بالإضافة إلى مساعدتهم على تكوين شبكة من الاستشاريين الخبراء لمساعدتهم على تطوير ابتكاراتهم. توفر هذه الفرصة ثلاثة أنواع من البرامج. البرنامج الأول يختص بالباحثين الجامعيين أو العاملين بمعهد للأبحاث ويرغبون في إطلاق شركاتهم الخاصة، والبرنامج الثاني يهتم بالخريجين الجدد الراغبين في إنشاء مشروعهم الخاص، أما الثالث فيركز بشكل أكبر على طلاب الدكتوراه الدوليين المقيمين في المملكة المتحدة، والذين يرغبون في بدء شركاتهم الناشئة.  

المعايير الخاصة بجميع المتقدمين:

  1. سيلعب الفائز دورًا رائدًا في تطوير الأعمال، كمدير تنفيذي لشركته لمدة الزمالة على الأقل، لذا سيكون التدريب أكثر فائدة وفاعلية إذا كان المتقدم في دور قيادي في الوقت الراهن حتى تتسنى له فرصة واضحة لممارسة ما تعلمه.
  2. يجب أن يلتزم المتقدمون بأهداف البرنامج ولا يجوز لهم استخدام الجائزة إلا لإنشاء أعمال تجارية تقوم بتطوير منتج أو خدمة مبتكرة منبثقة من الأبحاث والمشروعات السابقة.
  3. يجب أن يكون الابتكار المُقترح ابتكارًا هندسياً في أياً من مجالات الهندسة المتنوعة أو ابتكاراً تكنولوجياً. 
  4. يجب أن يكون الابتكار المُقترح في مستوى الجاهزية التكنولوجية أربعة أو أعلى كحد أدنى، وذلك حتى يُحقق المشارك أقصى استفادة من التدريب والدعم المُقدم من Hub، وكحد أقصى لا ينبغي أن يكون متاحاً حالياً بالأسواق ويُستثنى من ذلك النموذج الأولي أو ال MVP، وإذا لم يكن لديك MVP جاهز بعد فيجب أن تكون قادرًا على تنفيذه خلال العامين المقبلين.
  5. يجب أن تمتلك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالابتكار، سواء كان ذلك من خلال براءة اختراع أو رخصة أو أسرار تجارية، إلخ.
  6. سيقضي الحاصلون على الجائزة الغالبية العظمى من وقتهم في متابعة أهداف الجائزة، حيث إنها جائزة بدوام كامل
  7. يجب أن يكون الابتكار قد اجتاز كل العمل البحثي الأساسي، فدورك الأساسي خلال هذه الزمالة هو تطوير الأعمال وبعض التطوير المحدود لمنتجك.
  8. يجب أن تمتلك الرغبة والقدرة على النجاح، أما بالنسبة للخبرة السابقة في مجال أنشطة التسويق فهي ليست ضرورية،  وستعمل المنحة على تزويدك بتلك المهارات من خلال برنامج للتدريب والتوجيه.
  9. تقبل المنحة الطلبات الخاصة بالمؤسسات الاجتماعية، وسُتعامل المؤسسات التجارية والاجتماعية على حد سواء. فأي مؤسسة اجتماعية قادرة على البقاء مالياً ومستدامة ذاتياً سيكون لها تأثير أكبر بكثير من تلك التي تفشل بسبب نقص التمويل.
  10. يجب أن تكون هذه المرة الأولى لك ولأعضاء فريقك أو شركتك للتقديم على هذه الفرصة.
  11. يجب أن يحضر المرشحون لهذه الفرصة المقابلة الشخصية والتي سيتم إجراءها في وسط لندن بعد ستة إلى ثمانية أسابيع من الموعد النهائي لتقديم متطلبات المرحلة الثانية.
  12. سيبدأ المشروع في 1 يناير 2020 وينتهي رسميًا في 31 ديسمبر 2020. وبطبيعة الحال ، من المحتمل أن تستمر في المشروع بعد هذا.
  13. يُسمح بطلب واحد فقط لكل متقدم. 
  14. يُسمح بطلب واحد فقط لكل شركة ناشئة أو ابتكار.
  15. سيتم رفض أي استمارات غير مكتملة أو لا تلتزم بالإرشادات.
  16. يجب أن يكون للمشروع فرصة كبيرة في السوق وقابلية للنمو بالإضافة إلى قابليته للتطبيق حتى يصبح متاحاً للجمهور.

ملاحظة: للتعرف على الشروط الخاصة بكل برنامج من برامج الفرصة اضغط هنا.

التمويل:

تُقدم هذه الفرصة:

  • مبلغ 60،000 جنيه إسترليني للمشاريع الفائزة وبدون نسبة من هذه المشاريع.
  • التوجيه والتدريب.
  •  إدارة العلاقات العامة والمساعدة في التسويق والترويج.
  • استخدام مساحة العمل الخاصة بالأكاديمية في وسط لندن.
  • إذا أكملت برنامج Enterprise Fellowship بنجاح، فستتم دعوتك لتصبح عضوًا في Enterprise Hub، وبالتالي ستظل تتلقى حزمة استثنائية من الدعم مدى الحياة، بما في ذلك استخدام منشآت الأكاديمية والوصول إلى برامج التدريب الخاصة بها ووسائل الإعلام بالإضافة إلى وجودك وسط شبكة من المستثمرين والخبراء والمستشارين وزملاء المنحة. 

عن الأكاديمية الملكية للهندسة:

تجمع الأكاديمية الملكية للهندسة بين المهندسين الموهوبين والناجحين من ناحية والفائزين بفرص الزمالة من ناحية أخرى وذلك من أجل تعزيز التميز في الهندسة لصالح المجتمع. تقوم الأكاديمية بتسخير خبراتهم لتقديم مشورة مستقلة للحكومة، بالإضافة إلى تقديم برامج تساعد الباحثين والمبدعين في مجال الهندسة على تحقيق أهدافهم وإشراك الجمهور في الهندسة بالإضافة إلى توفير قيادات ناجحة للمهنة.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع على منح مالية على موقع فرصة

اقرأ أيضاً: كيف يتخذ المدير التنفيذي لشركة امازون قراراته الصعبة؟

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
الريادة, البحث, الهندسة, الأعمال

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب البكالوريوس, طلاب الدراسات العليا
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة, أخرى
مكان الفرصة
المملكة المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الهندسة
المستوى التعليمي
‏بكالوريوس ‏, ‏دكتوراة
اللغات المطلوبة
لا يشترط إتقان لغة محددة
تعرف على طريقة التقديم

الجمعية الملكية للهندسة

كمؤسسة النعليم الأولى في بريطانيا نقوم بإنتاج أفضل مستوى تعليم و خريجين و على أعلى المستويات في التعليم. منح المؤسسة المزيد من التفاصيل