فرصة تطوع للأردنيين الشباب ضمن مبادرة يونيسف وإنجاز 2018

أطلقت منظمة اليونيسف ومؤسسة إنجاز في الأردن مبادرة وطنية للتطوع تهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة التطوع في المجتمع وتحفيز الشباب من مختلف الأعمار والأماكن ليسهموا في بناء تلك الثقافة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني. تم إطلاق المبادرة في كافة مناطق المملكة بهدف إبراز دور الشباب كجزء أساسي في عملية التطوع ومنحهم الفرص الكافية لإظهار طاقاتهم وقدراتهم باعتبارهم الشريحة الأكبر في المجتمع، بالإضافة إلى توحيد جهود مختلف القطاعات والمؤسسات وتوجيهها لزيادة فرص مشاركة جيل الشباب في الأعمال التطوعية التي تحدث تغييرًا إيجابيًا في مجتمعاتهم.

 تعمل المبادرة مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالعمل التطوعي في هذا المجال على المستوى الوطني، وفتح مجموعة من الشراكات الوطنية الواسعة لتوفير أكبر عدد ممكن من الفرص التطوعية، وذلك لتعزيز الإطار المؤسسي للتطوع. حملت المبادرة الوطنية شعار "تطوّع وابنِ ثقافة جيل" إيمانًا بأهمية القيم التي يحملها العمل التطوعي في بناء جيل منتمٍ متمكن وقادر على تحويل التحديات المحيطة إلى فرص من خلال تأسيس مبادرات مجتمعية مبتكرة تسهم في حل تلك التحديات. كل هذا يزيد فرصة الشباب لدخول سوق العمل وإيجاد فرص عمل بشكل أفضل، حيث تستمر المبادرة للوصول إلى مختلف المناطق والجهات من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات والحملات الإعلانية والإعلامية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع.

يجب على المتقدمين أن يكونوا مقيمين في الأردن، وأن يكونوا مهتمين بتطوير أنفسهم ومهاراتهم بالإضافة إلى إحداث تغييرات إيجابية في مجتمعاتهم من خلال العمل التطوعي.

سيحصل المتقدمون الناجحون على فرصة المشاركة في العديد من الفعاليات التي سينظمها كل من اليونيسف وإنجاز ضمن مبادرتهم الوطنية، بالإضافة إلى فرصة تطوير بعض المهارات الشخصية والمهنية من خلال التفاعل مع أشخاص من مختلف الخلفيات. 

تتضمن المبادرة في مراحلها المتقدمة منصة إلكترونية توافقية، والتي سيتم تطويرها لتمكين الشباب من تأسيس حسابات لهم على الإنترنت وتوفير مجموعة من التدريبات في مجال التطوع والمهارات الحياتية والتوظيف.

ما هي مبادرة إنجاز؟

تأسست إنجاز في عام 1999 كمشروع في إطار برنامج "أنقذوا الأطفال" المموّل من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وأصبحت مؤسسة أردنية مستقلة غير ربحية في عام 2001. على مدى السنوات العشر الماضية، رسّخت إنجاز مكانتها كمزوّد حلول رئيسي يربط بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لسد الفجوة في المهارات بين النظام التعليمي والاحتياجات المتغيرة لسوق العمل.

ما هو صندوق الأمم المتحدة للطفولة/ يونيسيف/ UNICEF؟

صندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) هو برنامج للأمم المتحدة يقع مقره في مدينة نيويورك يقوم بتقديم المساعدة الإنسانية والإنمائية للأطفال والأمهات في البلدان النامية. أنشئ بغرض العمل مع الآخرين للتغلب على العقبات التي يضعها الفقر والعنف والمرض والتمييز في مسار الأطفال، ويدعو إلى اتخاذ تدابير لمنح الأطفال أفضل بداية للحياة لأن الرعاية المناسبة في عمر أصغر تشكل أساسًا أقوى لمستقبل الشخص.

شروط المتقدم

الأردن
الأردن
جميع الفئات
حقوق الإنسان, الإعلام والصحافة, العلوم الاجتماعية

معلومات الفرصة

كل من يهتم
غير ممولة
الأردن
أخرى

الشروط التعليمية

جميع التخصصات
‏تعليم أساسي‏
لا يشترط إتقان لغة محددة

كيفية تقديم الطلب

قم بتعبئة طلب التقديم بمعلوماتك الشخصية لتنتمي إلى فريق التطوع وتحدث تغييرًا إيجابيًا في مجتمعك.

معلومات الاتصال

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع

إذا كان لديك أي أسئلة، قم بالتواصل مع الفريق عبر فيسبوك