تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة تمويل المشاريع الناشئة المتعلقة بمجال العدالة مقدّمة من معهد لاهاي للابتكار القانوني 2018

آخر موعد للتقديم:

نعتذر، لقد انتهى موعد التقديم لهذه الفرصة

تصفح فرص مشابهة

يبحث معهد لاهاي للابتكار القانوني عن طرق مبتكرة تساعد الناس على تفادي مشاكلهم الأكثر إلحاحًا في مجال العدالة أو حلها. إذ يقوم المعهد بتحديد المشاكل الملحّة في مجال العدالة بناءً على الأبحاث والبيانات التي تثبت احتياجات الأشخاص في المجال القانوني، ويسعى إلى إيجاد طرق مبتكرة تتيح التوعية بالحقوق وتوفر إمكانية الوصول إلى الخدمات القانونية أو حلّ النزاعات، كما يسعى للوصول إلى الطرق التي تحسّن الفعالية والشفافية في سياسات العدالة القائمة. في عام 2018، وبناءً على بيانات معهد لاهاي للابتكار القانوني، سيتمّ التركيز على حل المشاكل القانونية الأكثر إلحاحًا في المجالات الخمسة التالية:

[1] المؤسسات البالغة الصغر والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

[2] العدالة في مجال العمل.

[3] الجريمة وإنفاذ القانون.

[4] النزاعات المتعلّقة بالأراضي والجيران.

[5] العدالة الأسرية.

يتمّ قبول عدد محدود فقط من الطلبات التي تعالج مشاكل ملحّة أخرى في مجال العدالة. ومن الجدير بالذكر أنّ هذا التحدّي هو حدث عالمي، يشمل جميع دول العالم مع تشجيع تقديم الطلبات من أوغندا، كينيا، نيجيريا، مالي، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، أوكرانيا، تونس، لبنان، الأردن، المغرب، الإمارات العربية المتحدة وهولندا.

تتيح هذه الفرصة للمتقدمين:

[1] الحصول على تمويل مبدئي لبدء مشاريعهم.

[2] الانتفاع بتدريب ودعم من الخبراء وإمكانية تسريع مشاريعهم.

[3] الوصول إلى شبكة من الخبراء والمختصين.

[4] الحصول على فرص تمويل واستثمار للمستقبل.

يبحث معهد لاهاي من خلال هذا التحدّي عن:

[1] مؤسسات (جديدة) تتمتع بقدرة كبيرة على توفير الحلول الملموسة في مجال العدالة للعديد من الأشخاص، بما في ذلك الشركات البالغة الصغر والصغيرة والمتوسطة.

[2] مبادرات مبتكرة في مجال العدالة بدأت تحدث فارقاً ولها القدرة على التوسع الدولي أو شمل العديد من المستخدمين الإضافيين.

[3] مبادرات فريدة تحل المشاكل الأكثر إلحاحًا في مجال العدالة التي يعاني منها الأشخاص، بناءً على الإثباتات والبيانات وخصوصا المشاكل العائلية أو تلك المتعلقة بالأرض أو الجريمة أو التوظيف.

[4] مؤسسات مستدامة ماليًا ولها تأثير قابل للقياس.

[5] مبادرات مبتكرة ضمن أنظمة العدالة القائمة أو المؤسسات العامة، يقودها روّاد أعمال مندفعون يريدون رؤية الأمور تسير بشكل مختلف.

يجب على المتقدّمين أن:

[1] لا تقل أعمارهم عن 18 سنة.

[2] يكونوا جزءًا من مؤسسة ملتزمة بتوفير إمكانية الوصول إلى العدالة في حال كانت هناك إثباتات على وجود احتياجات في مجال العدالة.

[3] يكونوا مؤسسين أو شركاء في إنشاء المؤسسة، وأن يكونوا قادرين على اتخاذ قرارات أساسية ورفيعة المستوى ومصيرية.

[4] يرفقوا ابتكاراتهم بحساب مصرفي باسم الكيان القانوني حتى يصلها تمويل المعهد.

عن معهد HiiL:

يشكل معهد HiiL (معهد لاهاي للابتكار في القانون) مجموعة من الأشخاص العازمين المتحمسين للتأثير الاجتماعي. حيث يكرّس نشاطاته لتحفيز وتغيير العدالة. إذ يتمتع فريق المعهد بالشجاعة والحكمة والإبداع للمساعدة في توفير احتياجات العدالة للناس في جميع أنحاء العالم ولديه توجّه قويّ للعمل. تعتبر البيانات والأدلة أمرًا مهمًا للغاية في كلّ ما يقوم به المعهد. ومن الجدير بالذكر أنّ بناء العلاقات والعمل الجماعي في المعهد يتيح له توفير حلول فعالة تناسب جميع المعنيين. HiiL هو فرصة متساوية، وربّ عمل دولي، فكلّ ما يهمّ HiiL هو قدرات المرشحين وتفانيهم لإنجاز المهمّة المكلّفين بها.


شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
أكبر من 18
الجنس
الجميع
الشغف
المساواة الجندرية, حقوق الإنسان, الريادة, القانون

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
المحترفون الشباب
التمويل
تمويل جزئي
تغطي الفرصة
أخرى
مكان الفرصة
غير محدد
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

HiiL Innovating Justice

The HiiL Justice Accelerator finds and supports the world's best justice entrepreneurs ... المزيد من التفاصيل