تمت الإضافة الى المفضلة

فرصة سفر ممولة بالكامل الى تشيلي للصحفيين التونسيين مقدمة من Climate Tracker

آخر موعد للتقديم:
2019/06/16
فرصة سفر ممولة بالكامل الى تشيلي للصحفيين التونسيين مقدمة من Climate Tracker

شارك هذه الفرصة مع أصدقائك

تقدّم منظّمة كلايمت تراكر Climate Tracker فرصة للصحفيين المقيمين في تونس للانضمام إلى فريق المنظمة خلال قمة المناخ الدولية التي ستقام في سانتياغو، تشيلي خلال شهر ديسمبر المقبل. حيث يتعيّن على الراغبين في المشاركة كتابة مقالتين عن الوضع البيئي في تونس ومن ثمّ نشرها في وسائل الإعلام في بلدهم أو منطقتهم. يمكن أن تكون جريدة، أو مجلة، أو موقعًا إخباريًا على الإنترنت. بمجرد نشر المقال، يجب على المشاركين إرسال الرابط إلى المنظمة من خلال تطبيق كلايمت تراكر.

مواضيع المقالات: 

يتعيّن على المشاركين كتابة مقالتين على الأقل حول هذه المواضيع:

  • الموضوع الأول (19 أبريل - 16 مايو): أهمية التكيف المناخي للعالم العربي وتونس على وجه الخصوص بالإضافة الى أهم السياسات التي يجب اتباعها. يمكنك الاستعانة بالبحث الذي أعدته المنظمة لكتابة هذا الموضوع والذي تجده هنا.
  • الموضوع الثاني (16 مايو - 16 يونيو): أهمية التمويل المناخي في العالم العربي وتونس بالإضافة إلى أهم التحديات التي تواجه الدولة في هذا المجال. يمكنك الاستعانة بالبحث الذي أعدته المنظمة لكتابة هذا الموضوع والذي تجده هنا.

التقييم:

سوف تقوم منظمة كلايمت تراكر بمراجعة المقالات المقدمة من خلال التطبيق، وإعطاء تقييم فردي لكل مقال بالإضافة إلى نصائح يمكن اتباعها في كتابة المقالات الأخرى. كما ستقوم بإعداد مجموعة أدوات، وندوات عبر الإنترنت مع خبراء ونصائح عن كيفية كتاب أول مقال ونشره في وسائل الإعلام لمساعدة المشاركين.

حول المنظّمة:

كلايمت تراكر منظمة عالمية تستهدف الشباب المهتم  بقضايا البيئة و التغير المناخي من جميع انحاء العالم. كلايمت تراكر تمنح فرص لحضور ورشات تدريب للكتابة عن التغير المناخي في مناطق مختلفة حول العالم, كما تمنح فرص حضور مؤتمرات عالمية و المشاركة في فعاليات اخرى متنوعة.

تعرّف على فرص السفر الى الخارج المتاحة على موقع فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: كيف أكتب مقال بأربع خطوات

شروط المتقدم

الجنسية
تونس
بلد الإقامة
تونس
الفئات العمرية
18 -40
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
البيئة والطبيعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
تكاليف السفر, رسوم الفيزا, الإقامة, الطعام, رسوم المشاركة, بدل معيشة
مكان الفرصة
تشيلي
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
الصحافة والإعلام
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
العربية, الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

كلايمت تراكر

كلايمت تراكر منظمة عالمية تستهدف الشباب المهتم  بقضايا البيئة و التغير المناخي من جميع انحاء العالم. كلايمت تراكر تمنح فرص المزيد من التفاصيل