فرصة لحضور الاجتماع السنوي لجمعية العلوم السياسية الأمريكية APSA في كاليفورنيا 2020

آخر موعد للتقديم:
2020/01/14
فرصة لحضور الاجتماع السنوي لجمعية العلوم السياسية الأمريكية APSA في كاليفورنيا 2020

تدعو جمعية العلوم السياسية الأمريكية (APSA) كل المتخصصين في مختلف المجالات إلى حضور اجتماعها السنوي لعام 2020 الذي يعقد في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. تدعم APSA الخبراء السياسيين من مختلف المناطق الجغرافية وبمختلف التوجهات والمساعي المهنية سواءً داخل أو خارج مجال العمل الأكاديمي من أجل توسيع نطاق الوعي والفهم السياسي من خلال مجموعة من البرامج والخدمات الخاصة بالأفراد والإدارات والمؤسسات وعبر بذل مجهودات كبيرة للوصول إلى ما وراء الأوساط الأكاديمية.

أهداف الاجتماع:

الغرض من هذا الاجتماع هو مناقشة الآتي:

  • الأسئلة المتعلقة بالتهديدات والضغوط التي تعاني منها العمليات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.
  • أهمية التنوع كقوة للأداء الديمقراطي.
  • حدود تحقيق العدالة والشمولية بين الفئات غير المتجانسة في جميع أنحاء العالم وعلاقتها بمرونة المؤسسات الديمقراطية.

خيارات تقديم الاقتراحات:

للتقدم بطلب لحضور هذا الاجتماع, يجب عليك إرسال مقترح. يمكنك اختيار نوع التقديم المناسب لك (ورقة، لوحة، إلخ) على أن يكون واحد من النوعين الآتيين:

  • خيارات التقديم الفردية:
    1. ورقة فردية: تشمل المذكرات الورقية الفردية التي يتم إعدادها بواسطة مؤلف واحد أو أكثر والتي -إذا تم قبولها- يمكن دمجها بأي جلسة من جلسات الجمعية المختلفة، حسب اختيار رئيس القسم.
    2. عرض تقديمي لمدة 30 دقيقة: يجب النظر في ورقة فردية لإدراجها في لوحة ورقية مميزة. تسمح اللوحات الورقية المميزة للمتقدم بتقديم عمله المقترح لفترة أطول بالإضافة إلى حصوله على مناقشة مخصصة دون الحاجة إلى قراءة أوراق متعددة.
    3. عرض تقديمي باستخدام iPoster: ويشمل المذكرات الورقية الفردية التي يتم إعدادها بواسطة مؤلف واحد أو أكثر والتي سيتم دمجها في قاعة الملصقات الإلكترونية عبر الإنترنت. بالإضافة إلى أكشاك iPoster الموجودة في موقع الاجتماع، ستكون الملصقات متاحة للعرض قبل وبعد الاجتماع مما يعطي فرصة أكبر لمقدمي الملصقات لالتماس التعليقات والانخراط في مناقشة نقدية مثمرة تتعلق بأبحاثهم.
    4. ندوة: سيكون أمام كل متقدم خمس دقائق لتقديم أفكاره في هذه الندوة، تليها خمس دقائق من الملاحظات أو الأسئلة والأجوبة. سيوفر هذا إطارًا منظمًا يمنح مقدمي العروض فرصة ليس فقط لمشاركة أبحاثهم في أكبر اجتماع للعلوم السياسية في العالم ولكن أيضًا لتطوير وتعزيز مهارات الاتصال البحثي من خلال عرض تقديمي موجز.
  • التقديمات الكاملة الخاصة بالجلسات الجماعية:
    1. لوحة ورقية كاملة (90 دقيقة): يجب عليك إرسال جميع تفاصيل اللوحة الورقية، بما في ذلك أسماء أعضاء الفريق وعناوين الأوراق المستخدمة والملخصات. لا يُسمح باستخدام أكثر من 4 أوراق في اللوحة الورقية. يجب أن يتكون الفريق المشارك في إعداد اللوحة الورقية من واحد أو اثنين من المناقشين ورئيس واحد. يجب أن يكون جميع أعضاء الفريق متفقين على أنهم سيشاركون الاجتماع إذا تم تشريح اللوحة الورقية الخاصة بهم.
    2. مقترحات المناظرة "Roundtable" (90 دقيقة): هذا النوع مخصص لجلسات المناقشة. يتفق المشاركون على موضوع محدد للمناقشة ويجب كذلك تقديم اسم الموضوع الذي سيتم مناقشته بالإضافة إلى جميع التفاصيل الخاصة بالمشاركين. يمكنك إرسال تفاصيل ما يصل إلى 8 مشاركين بحد أقصى، ويجب أن يكون جميع المشاركين متفقين على أنهم سيشاركون في الاجتماع إذا تم ترشيحهم.
    3. مناقشة النقاد (90 دقيقة): يشبه هذا النوع مقترحات المناظرة "Roundtable"، ولكن يتم تشجيع مقدمي العروض ورؤساء الأقسام على التفكير بشكل مختلف بشأن دمج الأعمال التي هي بالفعل قيد التنفيذ ليتم مناقشتها "Roundtable". يمكن أن تبدأ هذه الجلسات بعرض تقديمي مدته 10 دقائق لورقة واحدة تمهد بدورها للخطوة التالية في جدول أعمال البحث المنصوص عليها، ويليها لجنة من النقاد يتحدثون عن العمل المقدم وعن الأعمال الجارية.
    4. "المقهى" (90 دقيقة): يشتمل هذا النوع من الجلسات الجماعية على عدد من الموضوعات للمناقشة، كل منها مزود بمشرف لمناقشة جهود التوعية المختلفة في هذا المجال. سيقوم الأعضاء بمشاركة طرق التعاون الناجحة وتقديم التوجيه للزملاء حول كيفية تطبيق ما تعلموه بطرق أخرى. يمكن أن تكون هذه الجلسة حول التوعية متعددة التخصصات والمشاركة العامة، أو أي مجموعة متنوعة تتعلق بالتواصل مع الجماهير.
    5. لوحة ورقية مميزة: تشمل العروض التقديمية الورقية التي تبلغ مدتها 30 دقيقة (3 ورقات بمعدل 30 دقيقة لكل ورقة فيما مجموعه 90 دقيقة). يتيح هذا النوع للمتقدم تقديم عمله لفترة أطول من الوقت والحصول على مناقشة مخصصة دون الحاجة إلى قراءة أوراق متعددة. سيتولى رئيس الجلسة المسؤولية عن الوقت وسيكون لكل ورقة مناقشة خاصة بها. قد تتبع الجلسات تنسيق "Brookings" والذي فيه يقوم المُناقش بالتقديم ثم التعليق على الورقة عندها سيكون لدى المؤلف فرصة للرد.
    6. مؤتمر مصغر (يوم كامل - من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 5:30 مساءً): يوم كامل من المحتوى المخصص لموضوع ما. يهدف المؤتمر المصغر إلى تحقيق هدف متماسك أكبر مما توفره اللوحات التقليدية مثل الكم الذي يتم تحريره أو مجموعة البيانات متعددة الاستخدامات. قد تتألف الجلسات داخل المؤتمر المصغر من تنسيقات أخرى في هذه القائمة.
    7. لوحة الموضوعات (90 دقيقة): يمكن تقديم لوحات الموضوع من قبل الأفراد أثناء فترة الدعوة لتقديم المقترحات أو يمكن رفعها للمراجعة من قبل رؤساء الأقسام. يستعرض الرؤساء المشاركون للبرنامج جميع اللوحات المقدمة في هذه الفئة ويقبلون الجلسات التي تستكشف أفضل موضوع لهذا العام، "الشعبوية والتميز".
    8. الدورة القصيرة لما قبل المؤتمر يوم الأربعاء (4 ساعات / يوم كامل): تعقد الدورات القصيرة قبل المؤتمر يوم الأربعاء 9 سبتمبر ، وتوفر فرصًا متنوعة للتطوير المهني وتتيح للحضور فرصة التواصل مع المتخصصين من الخلفيات المختلفة. يتم رعاية المشاركين عادةً من قِبل الأقسام التابعة لـ APSA والمنظمات التابعة الأخرى. لا يتم احتساب الدورات القصيرة لما قبل المؤتمر يوم الأربعاء كقسم أو مجموعة ذات صلة.
    9. ورشة عمل (4 ساعات): هذه البرامج تسمح للمشاركين بالانغماس في بيئة مركزة. قد تكون ورش العمل مركَّزة على التطوير المهني أو تخص حقلًا فرعيًا أو موضوعيًا من نفس الموضوع أو تنجز نفس أهداف التعلم أو المشاركة. توفر ورش العمل للمشاركين خبرة عملية ويجب أن تتبنى مبادئ تعليمية  بأهداف تعليمية واضحة ومحددة مسبقًا والتي سيتم تضمينها في الوصف الخاص بالاقتراح.

اطّلع على المزيد من الفعاليات والمؤتمرات المتاحة على فرصة

اطّلع على المزيد من فرص التبادل الثقافي على فرصة

اقرأ أيضًا: كيفية التطوع والعمل مع الامم المتحدة

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الجنس
كلا الجنسين
الشغف
حقوق الإنسان, السياسة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
كل من يهتم
التمويل
غير ممولة
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
لا يشترط مستوى تعليمي محدد
اللغات المطلوبة
الإنجليزية
تعرف على طريقة التقديم

جمعية العلوم السياسية الأمريكية

تأسست الجمعية الأمريكية للعلوم السياسية (APSA) عام 1903، وهي منظمة مهنية رائدة تختص بدراسة العلوم السياسية وتخدم أكثر من 11000 المزيد من التفاصيل